كيف هو الطقس و المناخ في السويد

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 1933
كيف هو الطقس و المناخ في السويد

مناخ السويد الذي يتأثر بصورة مباشرة لتيارات الخليج، حيث أنه تيار يكون محيطي دافئ، حيث أن الكثير من البحيرات وخلجان بوثنيا الدولة مناخ معتدل بصفة عامة، ودراجات حرارة متوسطة، كما أن فصول العام تختلف باختلاف الموقع سواء كان شمالا أو جنوبا.

فنجد أن الأساس هنا أن الطقس يتميز بطبيعة باردة ومعتدلة، ولكن نجد أن الجزء الجنوبي يتمتع بالدفء أكثر من الشمال والوسط، وأيضا الساحل الغربي أكثر برودة من الساحل الشرقي، ويرجع ذلك لوجود مياه دافئة في Gulf Stream وذلك بطول الساحل.

الطقس ومناخ السويد

  1. يتمتع المناخ في السويد بطقس معتدل إلى حد ما،  حيث أن الأمطار بسبب جبال النرويج تهطل بصورة معتدلة سنويا، والمطر يكون منخفض في فصل الصيف، وفي فصل الشتاء الامطار تسقط على الجنوب بصورة كبير.

    ومتوسط درجات الحرارة في شهر يوليو في الجنوب يكون 20 درجة وعلى الشمال تكون 17 درجة،  وفي شهر اغسطس يكون الجو رطب، وفي بعض الاوقات ترتفع درجة الحرارة لتصل لـ 30 درجة.

متوسط حالة الطقس في ستوكهولم السويد

  1. يكون الصيف في ستوكهولم غائم ومريح جزئيًا وفي الشتاء يكون متجمد وطويل وفي الغالب غائم وجاف، وذلك على مدار السنة، حيث درجة الحرارة تتراوح ما بين 22   72 درجة، وفي أحيان نادرة جدا تقل عن 6 درجات أو أعلى من 81 درجة.

الربيع في السويد

  1. مناخ السويد يختلف باختلاف الفصول،  ففي شهر مارس تبدأ تزيد درجات الحرارة، و كذلك ساعات النهار، وبالرغم من ذلك فلا يزال الثلج موجود، وموسم التزلج يبدأ من نهاية شهر أبريل،  وذلك برغم من أنه في الشمال، من الممكن وجود البرد والثلج خلال شهر مايو، وعادة الليل يبدأ ينتصف في أواخر مايو حتى أغسطس

الصيف في السويد

  1. ويوصف مناخ السويد نجد في الشمال في فصل الصيف يكون بارد وقصير وبارد، بالرغم مازال فيه أيام طويلة، أما في الجنوب فإن درجات الحرارة من الممكن أن تصل لـ27 درجة، والأيام طويلة، وتتميز بأنها مشمسة، أما الليالي اباردة جدًا، وخاصة بطول الساحل  في شمال السويد.

الشتاء في السويد

  1. الأيام في فصل الشتاء تكون أقصر، وذلك لأن الليالي القطبية تبدأ فيكون وقت الظلام في الشمال شبه الكامل وذلك من بداية شهر ديسمبر، أما في الجنوب فالشتاء يكون جاف ومعتدل، اما للغرب يكون في فصل الشتاء أكثر رطوبة، فبذلك يكون من أفضل الأوقات لـ مناخ السويد لزيارتها من أواخر شهر يونيو حتى نصف أغسطس.

     

    مناخ السويد يعد مناخ معتدل طول العام،  ويكون أحد العناصر الجاذبة للسياحة،  ففيها الفصول الأربعة رغم من أنها توجد في الشمال،  تتساقط الامطار في فصل الشتاء وكذلك في فصل الصيف، وبالرغم من ارتفاع درجة الحرارة في بعض الأحيان إلا أنه يوجد رياضة التزلج لأن الجليد يكون مازال موجود