ما هو السر الكامن في نضارة وحيوية البشرة

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 685
ما هو السر الكامن في نضارة وحيوية البشرة

أسعد النساء ذوات البشرة النضرة

ربما أكثر السيدات سعادة في العالم هي التي تتمتع ببشرة نضرة مشرقة مليئة بالحيوية، والتي تعكس بدورها سر جمالها ومظهرها والتي تكون محط أنظار وانتباه الجميع خاصة الرجال وكلما زاد اعتناء المرأة ببشرتها كلما زادت جمالا وسحرا، لكن جميع السيدات بيدها أن تجعل نفسها في صف السيدات الأكثر سعادة في العالم، فموقعنا كيف سيحقق لك هذه الأمنية من خلال الإنصات جيدا لما سننصحك به ونقدمه لك من خطوات ناجحة تقود بك إلى بشرة نضرة ومظهر مشرق ساحر مفعم بالنضارة والشباب.

العوامل التي ثؤثرعلى نضارة البشرة

  1. تعتبر البشرة الحصن المنيع للجسم من التعرض لأي عوامل خارجية تلحق به الضرر كالبكتيريا ،والفيروسات والتلوث بأنواعه والعوامل الكيميائية ،كما أن البشرة تكون معرضة أيضا للتأثر بالعوامل الداخلية التي تجعل مظهر البشرة شاحب فاقد للحيوية مثل التجاعيد والشيخوخة ،وتغير الهرمونات ،وظهور حب الشباب والإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والعوامل الخارجية أيضا مثل التعرض للضغوط النفسية والإرهاق والتوتر والقلق،والتدخين،والتعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة غسل الوجه بشكل متكرر بالماء الساخن ،لكن لا داعي للقلق سيدتي بالعناية ببشرتك والحفاظ على نضارتها أمرا ليس بالمستحيل ولا يكلفك الكثير من الوقت والجهد والنفقات.

    فسنطلعك اليوم سيدتي على أسرار نضارة وجمال بشرة السيدات الأكثر سعادة في العالم وكيف يحافظن على بشرتهن مشرقة لامعة على الدوام.

أمور تزيد من نضارة بشرتك

  1. المواظبة على شرب كميات كافية من المياه خلال اليوم، بما يعادل 8 أكواب موزعة على مدار اليوم فمن المعروف أن المياه تعمل على تخليص الجسم والبشرة من السموم والدهون المتراكمة وتحسين وتنشيط الدورة الدموية، وتحسين وظائف الجهاز الهضمي والكلى، وإمداد الجسم بالطاقة الكافية لزيادة معدل الحرق خلال اليوم، فجميع تلك الميزات تعود بالنضارة والإشراقة على البشرة.

  1. ضرورة اتباع نظام غذائي صحي وجعله نظام حياة، فهذا ليس بالأمر الصعب عليك سيدتي فكل ما عليك هو الابتعاد عن الأطعمة الدسمة عالية السعرات الحرارية والغنية بالدهون العنيدة، واستبدالها بالخضراوات والفواكه والمكسرات والبيض التي تحتوي جميعها على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من فيتامينات، وبروتينات، ومعادن وغيرها من المغذيات فكل ذلك يلعب دورا هاما في سر جمال بشرتك ونضارتها ولمعانها.

  1. الحرص على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها بشكل منتظم من 3 إلى 5 أيام أسبوعيا بمعدل ساعة يوميا ، فهناك الكثير من التمارين الرياضية التي تستطيعين ممارستها سواء تمارين كارديو،تمارين هوائية،تمارين الهيت وتمارين اليوغا والتأمل التي تخلصك من القلق والتوتر ،فجميعها تنشط الدورة الدموية وتمد الجسم بالطاقة والنشاط ،وتدفق الدم والأكسجين إلى خلايا الجلد أيضا تستطيعين عمل تمارين خاصة بالوجه لمدة 5 دقائق يوميا بما يعزز من مرونة وجمال بشرتك، ولا تنسي عزيزتي أن تحرصي على الاعتناء ببشرتك قبل وبعد الرياضة من خلال وضع قابض للمسام قبل الرياضة واستخدام مقشر للبشرة ثم بعد الانتهاء من الرياضة تقومين بترطيب بشرتك جيدا باستخدام كريم مرطب وذلك حفاظا على بشرتك ومنع تلفها.

  1. تنظيف الوجه جيدا ,وذلك من خلال غسله مرتين يوميا في الصباح والمساء ،أيضا غسله بشكل جيد قبل وضع مساحيق التجميل وبعد إزالتها من خلال استخدام التونر الذي يشكل منظفا جيدا من آثار المكياج والدهون والأوساخ وذلك يسمح للبشرة بالتنفس وتجنب ظهور البثور والحبوب ،أيضا يمكن تنظيف البشرة بالماء والصابون الخالي من المواد العطرية ،ثم مسحها البشرة بلطف بقليل من ماء الورد بما يساعد في جعل مظهر البشرة مشرقا لامعا، كما ننصحك بتقشير بشرتك مرة أو مرتين أسبوعيا بما يزيد نضارة بشرتك ،لأن التقشير يساعد على التخلص من خلايا الجلد التالفة والميتة والبقع الداكنة.

  1. الحرص جيدا على وقاية وحماية البشرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة التي تسبب زيادة إفراز البشرة لصبغة الميلانين واسمرار لون البشرة وجفافها وإسراع ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والتصبغات المزعجة على البشرة لذلك عليك سيدتي استخدام واق شمس مناسب لبشرتك مع عامل حماية مناسب لا يقل عن 15 وذلك يساعد على نضارة بشرتك وإشراقها.

  1. استعمال منتجات خاصة بالبشرة التي تكون غنية بالفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين E والمعادن ومضادات الأكسدة وتمنح بشرتك النضارة المطلوبة، وتساعد في تغذية البشرة ويمكنك أيضا اللجوء إلى الأقراص الدوائية والكبسولات المعززة للنضارة مثل كبسولات زيت الجزر، وأقراص الأسبرين.

  1. مراعاة بعض العادات السليمة التي تزيد نضارة بشرتك كتدليك الوجه بمكعبات الثلج قبل الخلود إلى النوم والتي تساعدك سيدتي في التخلص من التجاعيد والمسام الواسعة ،أيضا بإمكانك وضع البطاطا بعد تقطيعها إلى شرائح للتخلص من الانتفاخ الذي يتركز أسفل العينين لمدة 10 دقائق ثم تقومين بغسل وجهك بالماء الفاتر كما يجب عليكي أن تتجنبي تماما الضغط على البثور أو الحبوب للتخلص منها لأن قيامك بذلك يترك آثار وبقع غامقة على الوجه ،وقيامك بتغيير وسادة النوم الخاصية بك بشكل مستمر يساعد في حماية بشرتك من الميكروبات والجراثيم.