السجل التجاري في ألمانيا

يتسائل الكثير من أصحاب الأعمال عن السجل التجاري في ألمانيا وتفاصيله لكي يستطيع إنشاء عمله الخاص به هناك وذلك يكون بتجهيز عدة أوراق وتقديمها للحكومة.

هل من السهل بدء عمل تجاري في ألمانيا؟

  • أدى ظهور الأعمال التجارية عبر الإنترنت إلى خلق فئة جديدة من رواد الأعمال من ذوي المهارات العالية، وعمومًا أقل من 40 عامًا ، ومقرهم في المدن الكبرى في ألمانيا، أصبح أصحاب الأعمال محورًا رئيسيًا للدعم الحكومي.
  • في الوقت نفسه، أصبح من الأسهل بدء عمل تجاري في ألمانيا، حيث تم تبسيط البيروقراطية، وتم تغيير قوانين التوظيف لاستيعاب العمل المرن، وتم إنشاء إعانات لأصحاب الشركات الناشئة الشباب.
  • بدأت المؤسسات أيضًا في تمويل الأبحاث للمشاريع المبتكرة، ويزدهر رأس المال الاستثماري بشكل لم يسبق له مثيل.

السجل التجاري في ألمانيا

السجل التجاري الألماني، المعروف بشكل رئيسي باسم السجل التجاري (Handelsregister) هو مكتب تأسيس الشركة العام الذي يحتوي أيضًا على جميع المعلومات حول التجار الوحيدين والكيانات القانونية المسجلة في المنطقة، عادة ما يتم تسجيل الشركات الألمانية في منطقة محلية.

مكونات السجل التجاري في ألمانيا

يتكون السجل التجاري الألماني من قسمين، وهما

فرع a

حيث يخزن جميع المعلومات المتعلقة بالملكية الفردية والشراكات والجمعيات المسجلة (Vereine) التي لا تتطلب رأس مال الأسهم.

فرع B

الذي يخزن جميع المعلومات حول الكيانات القانونية التي تتطلب رأس مال، يمكن للمحامين الألمان مساعدتك في عملية تسجيل شركتك.

ما هي وظائف السجل التجاري الألماني؟

  • تتمثل الوظيفة الرئيسية لمسجل الشركات في ألمانيا في تلقي إجراءات تسجيل الشركات ومعالجتها وتنفيذها، حيث يعمل السجل التجاري في ألمانيا أيضًا كقاعدة بيانات حيث يمكن للمرء العثور على جميع المعلومات ذات الصلة حول الشركة.
  • ومن بين المعلومات التي يوفرها السجل التجاري للشركات الألمانية، الاسم القانوني للشركة، والمكتب المسجل، وتفاصيل حول إدارة الشركة ورأس المال للشركات المطلوب وجودها.
  • يتم التحقق من جميع المعلومات حول تسجيل الشركة قبل النشر ويتم إجراء جميع الإدخالات في السجل التجاري من قبل قاض أو شخص مخول، سيتم إرسال جميع المشاركات إلى Federal Gazette (Bundesanzeiger) للنشر، يتعين على الشركات أيضًا تقديم حساباتها السنوية مع Bundesanzeiger والسجل التجاري.
  • وكذلك المعلومات حول الشركات متاحة لأي شخص، ولكن قد يكون التسجيل مطلوبًا في حالات معينة، ويجب أيضًا دفع رسوم عند طلب معلومات عن الشركة.

تسجيل الشركة في ألمانيا

يجب تقديم طلب التسجيل في السجل التجاري الألماني إلكترونيًا في نموذج موثق، من المهم أيضًا معرفة أنه يجب تحديث جميع التغييرات في هيكل إدارة الشركة والإدخالات الجديدة وتصفية الشركة في السجل التجاري.

لصياغة النظام الأساسي للشركة ، يمكن للعملاء الاعتماد على المكتب القانوني الألماني.

أقسام السجل التجاري في ألمانيا

يتكون السجل التجاري الألماني من قسمين، وهما

أولاً: يتعامل مع جميع التفاصيل المتعلقة بإجراءات تسجيل الشركة لأي نوع من الأعمال: مواد التأسيس ، ومجلس الإدارة ، والمساهمين ، وما إلى ذلك.

ثانياً: يضمن التشغيل المناسب للشركات بما يتماشى مع التشريع الألماني.

ويكون المستشارون قادرون على مساعدة رواد الأعمال المحليين والدوليين الذين يخططون لتأسيس شركة في الدولة خلال عملية التسجيل بأكملها.

كيفية التقديم في السجل التجاري في ألمانيا؟

من أجل تسجيل شركة في ألمانيا ، تحتاج إلى تقديم بعض المستندات المتعلقة بعملك، ويجب التوقيع على الأوراق أمام كاتب عدل عام وإرسالها عبر الإنترنت أو تسليمها إلى محكمة المقاطعة، وسيكون أمام السلطات المحلية شهر واحد لتقرير ما إذا كانت المستندات كاملة.

وسيصدر السجل التجاري شهادة تسجيل وسيقدم التفاصيل إلى السلطات الضريبية وغرفة الصناعة والتجارة لإخطارهم بالشركة المنشأة حديثًا.

 كيفية الوصول إلى السجل التجاري في ألمانيا؟

السجل التجاري الألماني عام وبالتالي يسمح بالوصول غير المقيد إلى قاعدة البيانات الخاصة به، فهذه إحدى وظائفها الرئيسية، يمكن لأي شخص زيارة مكتب محلي للسجل وإجراء بحث عن شركة أو الاستفسار عن تفاصيل حول شركة ألمانية معينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد