كم هي الرواتب في السويد

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 1659
كم هي الرواتب في السويد

يبحث الكثير من الراغبين في الهجرة في إلى عن الحد المتوقع لجميع الرواتب في السويد وأهم المعايير التي يتم تحديد رواتب الموظفين على أساسها ومتوسط الرواتب للوظائف المختلفة في السويد. ومن المعروف لنا أن السويد تقدم أداءً جيدًا في العديد من مقاييس الرفاهية مقارنة بمعظم البلدان الأخرى في مؤشر الحياة الأفضل.

 تحتل السويد مرتبة أعلى من المتوسط في جميع الأبعاد: جودة البيئة والمشاركة المدنية والتعليم والدخل والثروة والوظائف والأرباح، والإسكان والسلامة الشخصية. وفي السويد يبلغ متوسط الدخل المتاح للأسرة 31287 دولارًا أمريكيًا سنويًا للفرد الواحد.

الوظائف في السويد

  1. فيما يتعلق بالتوظيف فإن 77٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 64 عامًا في السويد لديهم وظائف مدفوعة الأجر، أعلى من متوسط ​​التوظيف في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ 68٪. يعمل حوالي 78٪ من الرجال بأجر مقابل 75٪ من النساء.

     في السويد، يعمل 1٪ فقط من الموظفين لساعات طويلة جدًا، وهي واحدة من أدنى المعدلات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حيث يبلغ المتوسط ​​11٪. وما يقرب من 2٪ من الرجال يعملون لساعات طويلة جدا مقارنة بحوالي 1٪ من النساء.

الرواتب في السويد

  1. يكسب الشخص الذي يعمل في السويد في المتوسط حوالي 45100 كرونا سويدية شهريًا. وتتراوح الرواتب بين 11400 كرونة سويدية (أدنى متوسط) و 201 ألف كرونة سويدية (أعلى متوسط) شهريا.

    هذا هو متوسط ​​الرواتب في السويد، وهذه الرواتب تختلف بشكل كبير بين مختلف المهن. 

الخبرة وزيادة الراتب

  1. يعتبر مستوى الخبرة أهم عامل في تحديد الرواتب في السويد. وبطبيعة الحال، كلما زادت سنوات الخبرة كلما ارتفع الأجر. فبشكل عام، الموظفون الذين لديهم خبرة من سنتين إلى خمس سنوات يكسبون في المتوسط 32٪ أكثر من المبتدئين في جميع الصناعات والتخصصات.

    ويميل المحترفون الذين لديهم خبرة تزيد عن خمس سنوات إلى كسب 36٪ في المتوسط أكثر من أولئك الذين لديهم خبرة خمس سنوات أو أقل.

    يختلف التغيير في الراتب بناءً على الخبرة بشكل كبير من موقع إلى آخر ويعتمد بشكل كبير على المجال الوظيفي أيضًا. مع بلوغك خبرة العشر سنوات، يزداد الراتب بنسبة 21٪ ويزداد بنسبة 14٪ لمن تجاوز 15 عامًا من الخبرة.

الرواتب في السويد وفقا لمستوى التعليم

  1. يختلف الراتب بناءً على التعليم بشكل كبير من موقع إلى آخر ويعتمد بشكل كبير على المجال الوظيفي أيضًا. عادة ما يكسب العاملون الحاصلون على شهادة أو دبلوم في المتوسط 17٪ أكثر من أقرانهم الذين وصلوا إلى مستوى المدرسة الثانوية فقط.

    ويكسب الموظفون الذين حصلوا على درجة البكالوريوس 24٪ أكثر من حاملي الدبلوم، ويُمنح المهنيون الذين حصلوا على درجة الماجستير رواتب تزيد بنسبة 29٪ عن الحاصلين على درجة البكالوريوس، وأخيرًا ، يكسب حاملو الدكتوراه 23 ٪ أكثر من حاملي درجة الماجستير.

    وتلك كانت أهم المعلومات عن الرواتب في السويد ومتوسط الدخل للأسرة والفرد وكذلك أهم معايير تحديد الراتب وإحصائيات التوظيف.