Ultimate magazine theme for WordPress.

تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022

تسريب امتحان الديناميكا

تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022. تناقلت العديد من صفحات التزوير والغش اليوم بين المحافظات المصرية أخبارًا تدور حول تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022 الذي تم إجراؤه اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا. بل وزعموا وجود صور حقيقة تثبت تسريب كل ما يتعلق بامتحان الديناميكا الذي خاضه طلاب الديناميكا اليوم في مصر 2022. الأمر الذي حتم على وزارة التربية أن تنظر بالموضوع، وتأخذه على محمل الجد، وتبدأ بالتحري والتدقيق والفحص حول كل ما يخص أخبار التسريب المتناقلة على صفحات الإنترنت لتثبت فيما إذا كانت بالفعل حقيقية أم لا. تابعوا معنا لتفاصيل أكثر.

تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022

تدور الكثير من التفاصيل والإشاعات اليوم حول الأخبار التي تدعي بتسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022. لذلك، تحتم الأمر على الجهات المعنية بذلك إثبات حقيقة ما يدور. حيث نفى مصدر مسؤول خاص بوزارة التربية، والتعليم الفني كل ما يتم تناقله على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن ما يخص تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي الذي يتم إجراءه خلال الساعات القليلة.

هذا وكلف الرئيسي العام لشعبة امتحانات الثانوية العامة الدكتور “رضا حجازي” كافة رؤساء لجان المرور بأن يشكلوا لجنة يترأسها مراقب اللجنة الأول، مع العديد من أعضاء الأمن، وعضو اللجنة الإدارية. بحيث تكون مهمة تلك اللجنة أن تستخدم العصا الإلكترونية.  لتكشف عن وجود هواتف أو أية أجهزة ووسائل غش مع الطلاب في قاعات الامتحان للتأكد من حقيقة ما يتم تداوله، ليتبين عدم وجود أي إثباتات تخص تلك الإشاعات التي طالت أخبار اليوم.

وكل ذلك جاء بالتزامن مع تقديم طلاب المرحلة الثانوية في تاريخ اليوم الموافق للثلاثاء 5 تموز لمادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) وسط إجراءات مشددة للوقاية من فيروس كورونا في كافة أنحاء مصر. ومن الجانب الآخر، وفي ذات التاريخ، قدم طلاب المدارس الثانوية “المكفوفون” امتحانًا في كل من مادتي “علم النفس” و”علم الاجتماع”. كما وقدم طلاب المدارس الثانوية في مدارس stem امتحان في كل من مادتي “اختبار التحضير للجامعة”، و”القياسات المفاهيمية”.

هذا وكانت قد صرحت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر أن العدد الإجمالي للمتقدمين لامتحانات عام 2022 كان قد بلغ 707992 طالب وطالبة. إذ بلغ منهم حوالي 268897 طالب وطالب من ضمن الشعبة الأدبية، و338882 طالب وطالبة من ضمن الشعب العلمية “علوم”. بالإضافة إلى 100213 طالب وطالبة إناث وذكور في شعبة الرياضيات، مع 2089 لجنة من أجل متابعة المدارس على مستوى القطر.

تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022

شاهد أيضًا: اخبار امتحان الثانوية العامة في مصر لحظة بلحظة.

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022

بعد كل ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخص أخبار تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022. لا بد وأن الأمر يستلزم إثبات توضيح حقيقي حول الوضع الذي حصل في قاعات الامتحان اليوم مع كل هذا العدد الهائل من المتقدمين إلى الامتحانات ضمن محافظات جمهورية مصر العربية.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم دخول لجان امتحانات الثانوية العامة إلى قاعات تقديم الامتحان للطلاب منذ الساعة الثامنة صباحًا من يوم الثلاثاء 5 يوليو. بحيث يتوفر الوقت كافي لرؤساء اللجان من أجل أن يتفقدوا الطلاب والقاعات. بل ولإتاحة الوقت لدخول اللجان الفرعية قبل بداية الامتحان في الساعة التاسعة. كما وأكدت الوزارة توحيد امتحانات الثانوية العامة على كافة محافظات جمهورية مصر العربية، خصوصًا من ناحية محتوى الأسئلة، مع إمكانية وجود اختلاف بسيط في ترتيب الأسئلة بين كل طالب وآخر لا أكثر.

ومن الجانب الآخر، بينت وزارة التربية والتعليم في مصر أنه تم توزيع حوالي أربعة نماذج مختلفة في كل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة. حيث اختلفت عن بعضها من ناحية ترتيب الأسئلة ما بين كل طالب عن الطالب الآخر تفاديًا للغش الجماعي. ليتبين نهايةً، وبعد التدقيق والفحص. أن كل ما تم تداوله في ظل كل الإجراءات المشددة لمنع الغش والتسريب من قبل الوزارة عار عن الصحة. وكلها مجرد صور تم نشرها بهدف خلق البلبلة في الامتحانات، وما هي إلا عبارة عن نماذج قديمة لا علاقة لها بأسئلة الامتحانات التي تقدمت اليوم للطلاب.

شاهد ايضًا: اجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة.

تسريب امتحان الديناميكا 2022 ثالثة ثانوي عبر تيليجرام

تدعي الكثير من صفحات الغش بأنه تم تسريب امتحان الديناميكا 2022 للصف الثالث الثانوي على التليجرام. كما وتقول تلك الصفحات بأنه تم نشر عينات كثيرة من الامتحانات على صفحات التليجرام في السنوات الأخيرة، مما يعني أنه ليس من الغريب أن يحصل التسريب في الوقت الحالي. كما ويقول مروجون من الجانب الآخر أن تلك التسريبات كانت قد حصلت بدافع مادي. وبالرغم من ذلك، صدر بيان معمم نفى كل ما يتعلق بتسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي . هذا وتنصح وزارة التربية الطلاب جميعًا بضرورة الانتباه لعدم الوقوع أو التأثر بتلك الشائعات التي تثير القلق لديهم. ومن الجانب الآخر، أكدت بدقة وزارة التربية والتعليم العالي نشرها للجان المراقبة على كافة محافظات الجمهورية، وأنه يجب عدم الوثوق بتلك الصفحات التي تزعم تسريب أية من أسئلة أو أجوبة امتحان معين. أيًا كان وضع المادة.

امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022

بينت وزارة التربية والتعليم أنها نشرت الكثير من الاستمارات والصفحات الإرشادية بكل ما يخص مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي. كما وأتاحت إمكانية الوصول لرابط النماذج عبر موقعها الخاص لجميع الطلاب. وأن كل تلك الصفحات التي تدعي تسريب امتحان لا أساس لها من الصحة والصلاحية، وكلها مجرد شائعات وادعاءات كاذبة. لاسيما أن مصر أنهت عصر التسريبات الذي كان يتخللها منذ عام 2017، وأتاحت نظام بابل شيت الحديث في تقديم الامتحان، والمختلف عن النظام القديم الذي كان معرض للتسريبات بالفعل.

أسئلة امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022

جاءت أسئلة امتحان مادة اليديناميكا وفقًا للنظام الحديث الذي اتبعته وزارة التربية والتعليم في مصر من أجل قياس فهم واستيعاب الطلاب، وعدم الاعتماد على مدى حفظهم فقط. حيث جاء ضمن نظام اختياري من متعدد، وهو النظام المعروف باسم “بابل شيت في مصر”. حيث تميز هذا النظام بدراسة فهم الطلاب ومدى سرعتهم وذكائهم في الحل واختيار الأجوبة. كما واعتمدت وزارة التربية مع إرفاق هذا النظام الجديد منع اصطحاب أي من الأجهزة اللوحية مع الطلاب، إنما يجب الاكتفاء فقط بورقة المفاهيم التي تسلمها اللجنة للطلاب قبل بدء الامتحان.

إجابات امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022

بالرغم من كثرة الإشاعات حول ورود إجابات امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي. والتي زعموا بتبادلها من قبل الطلاب على صفحات التواصل الاجتماعي، وجروبات التليجرام والواتساب التي أنشأها الطلاب لتبادل الإجابات. إلا أن كل ذلك كان غير صحيحًا بالمطلق.

بل وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها ترفض بشكل قطعي كافة وسائل الغش والتسريبات التي من الممكن أن تحصل. وأنها تراقب عمليات تقديم الامتحانات الثانوية العامة من خلال وضعها لكاميرات رصد كافة تحركات الطلاب، لاسيما تلك التي يقومون بها على شكل تصوير أسئلة ونماذج الامتحان ونشرها على الإنترنت. ليتم محاسبة كل من يقوم بذلك، وحرمانه من التقدم للامتحانات.

شاهد أيضًا: جدول امتحانات الثانوية العامة في مصر2022.

تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022 تيليجرام شاومينج

كان من أبرز الأخبار التي انتشرت بشأن تسريب مادة الديناميكا هي خبر انتشار تسريب الامتحان عبر مواقع shaoming telegram، والذي شاع أنه سيتم تنفيذ هذا التسريب من قبل الطلاب في الامتحان العلمي و الرياضي والديناميك منذ الساعة التاسعة صباحًا، وحتى مرور ساعتين أي حتى الحادية عشر صباحًا. ليتم بعد ذلك نفي كل ما يتعلق بالأمر من قبل وزارة التربية والتعليم أيًا كان مصدر الخبر.

امتحان الرياضيات التطبيقية الثانوية العامة 2022

وفرت الوزارة للطلاب العديد من الاستمارات الإرشادية التي تمنحهم فكرة عن نماذج أسئلة الامتحان. بحيث تكون تلك الاستمارات مماثلة لنماذج الامتحان التي سيخوضها الطلاب. وذلك كان بمثابة تمهيد منها من أجل استعداد الطلاب للتهيؤ ما قبل الامتحان للدخول في إطار فهم نماذج الامتحان الديناميكا أو الرياضيات التطبيقية وغيرها.

محظورات الثانوية العامة 2022

منذ بداية انطلاق امتحانات الثانوية العامة، وتباعًا لما تم تداوله بشأن تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي. كانت مسبقًا قد حددت وزارة التربية والتعليم مجموعة من المحظورات لكافة طلاب المدارس الثانوية، والتي تتمثل بما يلي:

  • يمنع منعًا باتًا إدخال الهواتف المحمولة عند التقدم لامتحانات الثانوية العامة سواء كانت مغلقة أو مفتوحة. كما ومن المحظور على أي طالب أن يحضر الأجهزة اللوحية أو أي أجهزة أخرى.
  • يحظر كليًا أن يحضر الطالب ساعة ذكية، أو سماعة بلوتوث، أو حتى أقلام سحرية وغيرها من وسائل الاحتيال الإلكتروني.
  • كذلك، يمنع إدخال الكتب المدرسية ضمن لجان الامتحانات الثانوية العامة. حيث من المسموح فقط إدخال ملفات المفاهيم.
  • بالإضافة إلى ذلك، مجرد الغش أو الشروع في الغش يعتبر محرمًا ومحظورًا بشكل كلي. وذلك لكونه سيؤدي مباشرة إلى منع الطالب من التقدم إلى الامتحانات، وبالتالي رسوبه في كافة المواد.
  • يحظر أن يطبع الطالب الأسئلة أو الأجوبة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة. أو حتى أن ينشرها وترويجها بأي وسيلة كانت، إذ عليه أن يلتزم بذلك من أجل تجنب تعرضه لعقوبات الغش.
  • تمنع الكتابة في ملفات المفاهيم، وذلك لأنه سيتوجب على الطالب إعادتها بعد أن ينهي امتحانه.
  • من المحظور كليًا أن يكتب الطالب على ورقة الإجابة، إنما كل ما عليه فعله هو أن يظلل الإجابة الصحيحة فقط.
  • يحب الانتباه لتسجيل رمز جلسة الاختبار بدقة وشكل صحيح ضمن ورقة الأسئلة والأجوبة.
  • يمنع على الطالب أن يسجل بياناته على ورقة الإجابة، أو الأسئلة بقلم غير جاف.
  • يجب الانتباه لكتابة الطالب لرقم مقعده وكافة بياناته بالشكل الصحيح.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على حقيقة تسريب امتحان الديناميكا للصف الثالث الثانوي 2022. ليتبين أنها مجرد إشاعات لا علاقة لها بالصحة بحسب ما بينته وزارة التربية. وأنه بالفعل على الطلاب أن يركزوا بدرسهم بعيدًا عن الادعاءات الكاذبة التي تحصل عادةً قبل فترات الامتحان أو بعدها.

التعليقات مغلقة.