كيفية التسجيل في التداول في بنك الإنماء

كاتب مُشارك: يوسف سلمون
عدد الزيارات 30
كيفية التسجيل في التداول في بنك الإنماء

بنك الإنماء هو أحد البنوك الرائجة حول المملكة، كما اشتهر خارجها. يقع مقره الأساسي في الرياض. حيث يساعد البنك على الاستثمار عن طريق محفظة إنماء بغاية تداول الأسهم. تأسس البنك في عام 2008، ويوجد حوالي 100 فرع في كافة أراضي المملكة العربية السعودية. كما يقدم الكثير من الخدمات التي يمكنكم الاستفادة منها إلكترونيًا، ويمكّنكم من تداول الأسهم التي اشتريتموها عبر الأسواق الاستثمارية. وعلى الرغم من تداول الأسهم، إلا أن البنك يحافظ على جميع الشرائع والتوصيات الإسلامية وويهتم الكثيرين في معرفة تفاصيل البنك والتكاليف لسحب الأموال خارج المملكة العربية السعودية.
وفي هذا المقال سنحاول أن نشمل كل أسئلتكم حول كيفية التسجيل في التداول في بنك الإنماء وحول أمور مختلفة عن البنك.

كيفية التسجيل في التداول في بنك الإنماء

يمكن التسجيل في بنك الإنماء عبر الالتزام بالخطوات التالية ويرجى مراعاتها والتقيد بكل الخطوات بدقة وتسجيل بياناتك:

أولًا، عليك الدخول إلى رابط التسجيل المباشر بموقع الإنماء من خلال النقر هنا. ثانيًا، ستظهر لك واجهه، وفي أسفلها زر “فتح حساب استثماري”، اضغط عليه للانتقال للخطوة التالية. ثم يطلب منك الموقع تسجيل الدخول، وإن كنت من زوار الموقع الجدد، ستظهر لك شروط الخدمة وشروط التسجيل. عندها انقر على زر “أوافق على الشروط والأحكام”. وبعد ذلك حدد ما إذا كنت شريكا للبنك أم لا من خلال تحديد أحد الخيارين نعم/لا، واضغط على الزر “موافق واستمرار/فتح حساب بنكي في الإنماء”.
بعدها، ستصل إلى خانة المعلوماتك الشخصية يجب إضافتها بدقة، وهي رقم هويتك الوطنية 8 ورقم هاتفك ورقم حسابك ببنك الإنماء. بعدها سيرسل الموقع رسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي زوّدته حاويةً على ررمز التفعيل. وما عليك إلا وضعها في الخانة المناسبة لتنتقل إلى الخطوة التالية. ثم اربط حسابك في المحفظة الاستثمارية بحسابك في بنك الإنماء. وانتظر ظهور رسالة “تم التفعيل” لتنتهي بذلك عملية التسجيل. كما عليك الالتزام بشروط البنك وهي امتلاك هوية وطنية أو بطاقة إقامة سارية المفعول، امتلاك حساب جاري في البنك، وأن يكون عمرك أكبر من 18 عامًا.

طريقة تحويل الرصيد من الحساب الجاري إلى رصيد المحفظة

  1. لتشارك في الاستثمار عبر بنك الإنماء، عليك استعمال محفظة استثمارية مع العلم أن الربح فيها مضمون. ولتحويل الرصيد إلى المحفظة، اتّبع الخطوات التالية:
    أولًا ادخل إلى تطبيق بنك الإنماء تداول، وسنشرح لاحقاً كيفية العمل على التطبيق. بعدها سجل الدخول عبر حسابك الخاص، ثم انقر على خيار تحويل الأموال، وبعدها إجراء تحويل، ومن ثم تحويل إلى مستفيد. بعدها ستظهر لك لائحة بيانات يجب تعبئتها مع كتابة “شركة استثمار” لتحديد نوع الاستثمار. واكتب رقم المحفظة في أيقونة “إلى المستفيد” ورقم حسابك في خانة “من المستفيد”، وحدد المبلغ الذي تريد نقلة إلى المحفظة، وبعدها اضغط موافق، لتنتهي العملية.

تطبيق تداول الإنماء

  1. وهو تطبيق أتاحه المصرف للأشخاص الذين يريدون التداول عبر البنك ليسهل حركتهم. ويوفر لمستخدميه أسعار البورصة السعودية بشكل يومي، ويسهل عملية البيع والشراء ومزود بمعلومات حيّة حول أسعار الأسهم لكي يتيح للمستثمرين فرصًا أعلى في الربح. لذلك إن أردت تحميله على منصة أندرويد، اضغط هنا، وعلى منصة آيفون من هنا.

     

مميزات بنك الإنماء ومعلومات التواصل

  1. يتميز البنك بسرية التواصل التامة وسهولة الاستخدام ويستمر بالعمل على مدار الساعة. وكل شيء فيه مؤتمت، كما يمكنك إجراء كافة معاملاتك عبر الإنترنت، والاستفسار عن آخر خمس عمليات تحويل في البنك. كما يوفر بطاقة الإنماء الائتمانية، ويمكّنك من تغيير عنوان المراسلة، وسداد بطاقة الإنماء الانتمائية. بالإضافة إلى ذلك تستطيع طلب إصدار دفتر الشيكات، وسداد الفواتير، ويقدم خدمات التمويل الشخصي، وخدمات رسائل الجوال، مع تغيير الرقم السري بخدمة إنماء، ويتيح أيضًا تحويل الأموال داخل وخارج المملكة بالإضافة إلى خدمة تقديم الشكاوى.

التسجيل في بنك الإنماء

  1. للتسجيل يجب الاتصال على الرقم التالي 920028000 من المملكة العربية السعودية أما إذا كنت خارج المملكة فيجب التواصل من الرقم 96692002800+ ثم أدخل رقم حسابك الجاري ثم أدخل رقم هويتك الشخصية اذا كنت سعودي، ورقم الإقامة إذا كنت أجنبي وبعدها أدخل رقم بطاقة الإنماء مدى. ثم أدخل رقم سري ببطاقة مدى وضعْ كلمة سر خاصة بك. وبعدها سيرسل البنك رمز التحقق عبر الهاتف لديك ليتم عملية التأكيد.