التأمين الطبي لأفراد السعودية

تحرص الممكلة العربية السعودية على تامين وحماية أفرادها ومواطنيها وحتى المقيمين داخل أراضيها، حيث طورت العديد من الأساليب لتصل الخدمة الصحية والطبية لجميع أفراد المجتمع. بحيث دعمت شركات التأمين وأشرفت على تنظيم العمل، وخطت القوانين التي تحمي حقوق مواطنيها وترسي الأمن الصحي في المجتمع وذلك من خلال دعم مجلس التأمين التعاوني الصحي والذي كان شعاره “اعرف حقوقك”. تابع معنا مقالنا حيث موضوعنا التأمين الطبي للأفراد السعودية.

التأمين الطبي

يوجد مثل يقول  ” صحتنا ثروتنا” وهو مثال حكيم. فتغير عاداتنا الصحية وأسلوب حياتنا بالإضافة لارتفاع مستويات التلوث في الهواء والماء، جميعها تحمل في طياتها أثرُ سلبي شديد على صحتنا، فهو يسبب العديد من الحالات الصحية والأمراض الخطيرة. والتأمين الطبي يعد أهم أنواع التأمين ضد خطر الظروف الصحية لدى الفرد، ويشمل تكاليف تشخيصه وفحصه وحتى علاجه.

وتتضمن بعض فوائد التأمين الطبي مايلي:

  • تغطية جميع الاحتياجات الطبية: فالهدف الرئيسي من التأمين الطبي هو حصولك على العناية الصحية بدون أن تكلفك رسوم مرتفعة. ومن هذه الاحتياجات دفع رسوم المستشفى وسيارة الإسعاف والعناية التمريضية والطبية النهارية والمسائية الطارئة. وبذلك يمكن أن تركز على التعافي بدلًا من القلق حول فاتورة المستشفى.
  • تغطية ضد الأمراض السارية والخطيرة: توفر بعض شركات التأمين خدمة العناية في حال الإصابة بمرض خطير. ومنها الفشل الكلوي أو عمليات زرع نخاع العظم أو النشبات الدماغية أو فقد أحد الأطراف. وعند تشخيصك بأي من الأمراض الآنفة الذكر سيمكنك بموجب بوليصة التأمين الخاصة بك الحصول على راتب مقطوع.
  • ميزة الدفع غير النقدي: فمن خلال الاتفاق الحاصل عليه تدفع تكاليف علاجك بالمستشفى من قبل شركة التأمين سيتم تسويتها بين شركة التأمين والمستشفى. ولتتأكد من حصولك على هذه الميزة عليك العلاج بمستشفى يتبع لشركة التأمين.
  • تغطية خاصة مغايرة لتغطية العمل: تقدم العديد من مؤسسات العمل والشركات تأمين جماعي لموظفيها، وعلى الرغم من ذلك قد لا تكون مناسبة لاحتياجات البعض الفردية. بالإضافة لذلك فقد تخسر تأمينك الطبي في حال خسارتك لعملك أو إن لم توظف. وفي سبيل حماية نفسك من ذلك عليك الحصول على تأمين طبي فردي.

وفي التالي سنتحدث عن بعض شركات التأمين في السعودية

تأمين عائلتي من قبل التعاونية للتأمين

  1. وهو برناج صحي تأميني يقدم خدماته لجميع أفراد أسرتك، وذلك مع مايتوافق من قوانين الشريعة الإسلامية. وهو يغطي جميع التكاليف الطبية من العيادات الخارجية بما فيها الاستشارة الطبية ومصاريف الدواء والعلاج، وتقديم الطعومات بالإضافة للرعاية بالطفولة والأمومة في تغطي تكاليف الولادة الطبيعة أو الإجهاض.

    كما أنه برنامج مع جميع فئات المجتمع ويقسم إلى أربع فئات، تضمن لك جميع احتياجاتك مع تغطية طبية شاملة، وتؤمن ما مقداره 250 ألف ريال سعودي للفرد خلال السنة.

تأمين طبي للعائلات بوبا

  1. وهو مشروع جديد أطلقته شركة بوبا ويسمى ” بوبا أسرتي” الغرض منه تأمين حاكفة احتياجات العائلة الطبية أولًا. ويقدم مجموعة واسعة من خطط التغطية المصممة خصيصًا للعائلات السعودية، بالإضافة لأسعار مناسبة تشمل كافة فئات المجتمع.

    يحصل على تغطية جميع أفراد الأسرة المسجلين بأفراد العائلة بعد تقديم الأب لطلب وثيقة التأمين للعائلات من بوبا، فهي تتضمن شبكة من أفضل المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

التأمين الطبي للموظفين من أليانز السعودي الفرنسي

  1. تؤمن أليانز السعودي الفرنسي برنامج تأمين طبي للعاملين خاص بالشركات وبالمجموعات. حرصًا منها على تطبيق القوانين الإلزامية التي فرضها مجلس التعاون الصحي ضمن قوانين العمل وبحق العامل على حصوله على تأمين صحي شامل يغطي التكاليف داخل وخارج العيادات الطبية.

    من ميزاته أن يشمل كافة المستشفيات الطبية داخل الأراضي السعودية. كما وتشمل التغطية جميع عاملي الشركة وأفراد أسرتهم، بالإضافة لتأمين المساعدة الطبية على مدار الساعة.

    ويتضمن برنامج التغطية العلاج داخل المستشفى بما في ذلك الحالات التي تتطلب الاستشفاء كخدمات الطوارئ والعمليات الجراحية. والتغطية خارج المستشفى من تحاليل وصور شعاعية واستشارة طبية وأدوية. والحصول على فوائد إضافية كرعاية الأمومة والطفولة وعلاج أمراض العيون والعيادة السنية.

    وبهكذا نكون وصلنا لختام مقالنا، آملين أن نكون وجهنا رأيكم حول الحصول على تأمين طبي، فصحتنا هي ثروتنا وعلينا استثمارها بالشكل الأفضل لنحصل على حياة هانئة وسعيدة.