التأمين الصحي في ألمانيا AOK

إن التأمين الصحي في ألمانيا AOK، هو عبارة عن جزء من النظام الاجتماعي، والذي يكون بمثابة ضمان للفرد، من أجل رعاية المرض و التمريض .

صندوق رعاية المرض و التمريض

التأمين الصحي في ألمانيا AOK هو يتألف صندوقي رعاية المرض والمريض، و صندوق التقاعد والإعانة للبطالة، فهو لا يهتم بخدمة المريض فقط، و لكن يشكل تعاون متبادل بين الصحة و المهن الطبية، و كذلك المستشفيات، و ما يكون له صلة أخرى من الخدمات التابعة، بحيث أن القانون يساعد كل أعضائه من تكاليف عند الإصابة بأي مرض .

التأمين الصحي القانوني

جميع مؤسسات التأمين الصحي المختلفة هي منظمات إدارية فقط وغير مربحة، فهي قانونية حيث أن كل موظف يتم تسجيله تلقائياً بواسطة صاحب العمل ليتم الخصم من راتبك شهرياً لصالح صندوق التأمين الصحي الذي تختاره، و يترك لك الاختيار لمدة لا تزيد عن أسبوعين فقط من أستلام وظيفتك .

الصناديق المختلة للتأمين الصحي

  1. (“BKK” ، SBK ) و هي من أقدم صناديق التأمين الصحي .
  2. التأمين الصحي في ألمانيا AOK هي من الصناديق المحلية، و تكون للعمال حاملي الياقات الزرقاء .
  3. ( صناديق التأمين البديلة ) تكون للموظفين حاملين البطاقات البيضاء .

الأشخاص التي يغطيها التأمين الصحي

إن التأمين الصحي يغطي جميع من هم مؤمن عليهم، بجانب من هم لديهم أطفال، فيكون التأمين مشترك للزوج والأبناء الذي ليس لديهم مصدر دخل و بالنسبة من ليس لديهم أطفال، يتم رفع اشتراكه لمقدار  0.25  .

خدمات التأمين الصحي في ألمانيا AOK

تكون الخدمات المقدمة من خلال التأمين الصحي تكون عينية غالباً، و هذا من خلال تقديم الخدمات في العيادات الخاصة، و المستشفيات، بجانب حصولك على الأدوية، و العلاجات، بصفة مجانية مع خدمات إعادة التأهيل .

اختيار صندوق التأمين الصحي

وفق للقانون لك حرية اختيار صندوق التأمين الصحي، بجانب اختيار مصدر رعايتك الصحية و المستشفيات، فمن ضمن مزايا الرعاية الصحية، أنها لا تقتصر على مكان جغرافي معين للحصول عليها، ولكن يكون الاختلاف في مستوى الخدمات التي تقدم فقط .

 (‘BKK’) للتأمين الصحي

يعد هذا الصندوق الأكبر من بين 20 صندوق مختلف للتأمين الصحي داخل ألمانيا قانونياً، و ذلك حيث أن اعتماده يكون على اكثر من مليون شركة تأمين مختلفة في أنحاء ألمانيا، التي تعرف بجودة خبرتها بشهادة العملاء التي حصلت مسبقاً على العديد من الخدمات و الجوائز المتميزة، و التي تمكن أي شخص من الحصول على خدماتها، دون وجه تحديد للعمل .

إن طرق الحصول على الخدمات الصحية كثيرة و متوفرة، فبكل سهولة يمكنك أن تكون من ضمن المشتركين في التأمين الصحي في ألمانيا AOK و المتمتعين بخدماته .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد