مواعيد الاكتتابات في السوق المالية السعودية في موقع تداول الالكتروني

كاتب مُشارك: Rima Al
عدد الزيارات 290
مواعيد الاكتتابات في السوق المالية السعودية في موقع تداول الالكتروني

هل يوجد اكتتاب جديد في الأوراق المالية السعودية؟ نعم. سؤال يراود الكثيرين من المستثمرين والمضاربين في السعودية. مواعيد الاكتتابات في السوق المالية؟ موضوع يشغل بال كثير من المواطنين السعوديين.

إذا كان لديك شركة مساهمة عامة وتريد رفع سقف رأس مالها. أو تخطط لتأسيس شركة وفقًا للقوانين النافذة، يمكنك المشاركة في الاكتتابات للحصول على التمويل الذي يلزمك وتمكينك في الاستثمار. إذا كنت من المهتمين بمواعيد الاكتتابات في السوق المالية السعودية تابع معنا المقال التالي لنقدم إليك كل ما هو مفيد من خلاله.

السوق المالية السعودية (تداول)

عضو الاتحاد الدولي للبورصات، وأحد أعضاء المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية. إنها تداول سوق الأوراق المالية السعودية الوحيدة، التي يتمكن المواطنين المكتتبين خلالها من إدراج أسهمهم ليتم تداولها ضمن السوق. إنها تتبع صندوق الاستثمارات العامة. تعمل تداول برأس مال مليار ومائتي مليون ريال سعودي. كما وصل عدد الأسهم لدى تداول إلى مئة وعشرين مليون سهم. بينما كانت قيمة كل سهم نحو عشرة ريالات سعودية.

إذا كنت مستثمرًا وأردت توسيع قاعدة عملك في سوق الأوراق المالية السعودية يمكنك إدراج أسهمك في السوق كمكتتب عبر تداول. حيث يسعى العديد من المضاربين للربح وفقًا للقوانين النافذة في سوق الأسهم السعودية (تداول) وذلك من خلال متابعتهم لآخر المستجدات في هذه السوق. إذا كنت مهتمًا بذلك عليك أن تتابع جيدًا لتتعرف على أهم الشركات المساهمة بأسهم متاحة للاكتتاب والشراء، لتضمن ربحك باعتمادك على آخر التحليلات وفقًا لحركة السوق.

هل يوجد موعد معين لبدء الاكتتابات في السوق المالية

إذا أردت معرفة موعد بداية وانتهاء فترة الاكتتاب الذي وقع عليه اختيارك يمكنك متابعته عبر موقع تداول. حيث يعد موقع تداول الإلكتروني المكان الأمثل الذي تدرج فيه الشركات أسهمها ضمن السوق. كما ستتمكن أيضًا عبر الموقع من معرفة بياناتك الخاصة بالشركة المطروحة في السوق. علاوة على ذلك ستتمكن عبر موقع تداول من معرفة سعر السهم. وكذلك الأمر بالنسبة لمعرفة الحد الأعلى والأدنى لشراء الأسهم في الشركة المطروحة.

قارن وحلل جيدًا ثم اختر الاكتتاب الأنسب والشركة الأفضل. إذا كنت من المهتمين في السوق المالية قارن بين الأسهم المتاحة وتوقع كيفية ارتفاع سعر الأسهم. لكن تذكر أنك في هذه السوق معرض للربح أو الخسارة. لذا تابع حركة السوق بعناية لتصل إلى القرار الأفضل لتقوم بالإجراء الأنسب عبر متابعتك لعمليات الاكتتاب.

هل يوجد موعد معين لبدء الاكتتابات في السوق المالية

  1. يسعى موقع تداول الإلكتروني إلى تقديم أفضل الخدمات للمستثمرين. وذلك سعيًا لمواكبة أحدث وسائل التكنولوجيا عبر الخدمات الإلكترونية الأقرب والأسهل إليك. حيث يقدم إليك الموقع الآن خدماته في الاكتتاب العام ضمن السوق المالية. ويمكنك الاستفادة من هذه الخدمات من خلال اتباعك الخطوات التالية:

    1. عليك بدايةً الدخول لموقع تداول الإلكتروني التالي: https://www.saudiexchange.sa/wps/portal/tadawul
    2. اختر من القائمة الرئيسية (الأسواق).
    3. ثم اختر منها عبر القائمة المنسدلة (الإدراجات).
    4. وبعدها اختر (الاكتتابات).
    5. وستجد نفسك قد انتقلت تلقائيًا إلى قائمة الشركات المتاحة للاكتتابات. اقرأ بتمعن ثم حلل المعلومات الخاصة بالشركات المتاحة. إنها على النحو التالي:
        • اسم الشركة.
        • عدد أسهمها المتاحة للاكتتاب.
        • سعر الطرح فيها.
        • ما هو السوق المطروحة فيه.
        • تاريخ بدء وانتهاء الاكتتاب.
    1. تذكر جيدًا. يمكنك لأي لحظة الاستفادة من خدمة البحث عن ما فضله أنت بدقة لتحديد الاكتتابات المفضلة لك. فعلى سبيل المثال يمكنك البحث حسب:
        • نوع السوق: رئيسية، موازية، سندات، صكوك.
        • الأداة: هل هي صناديق استثمار عقاري متداولة، مغلقة، أم صناديق مؤشرات متداولة؟ أو ربما أسهم أو الدين العام، أو ربما سندات الشركات.

    وإليك إحدى نصائحنا الهامة. عندما تبحث عن التفضيلات الأمثل للاكتتابات التي تطلبها، عليك أن تسعى دائمًا لتضييق عدد خياراتك في البحث. حتى تتمكن في النهاية من اختيار الاكتتاب الأفضل والأمثل لديك.

    ويبقى (تداول) العنوان الوحيد الذي سيختصر الوقت والجهد عليك خلال مشاركتك في عملية الاكتتاب، ويتيح لك كل المعلومات والخيارات المحتملة في سوق الأوراق المالية السعودي. مع تقليل الخطأ إلى الحد الأدنى. تداول عنوان تحولك الرقمي للسوق المالية الأمثل.