Ultimate magazine theme for WordPress.

الاستعلام عن نتائج اعتراضات الثالث المتوسط 2022 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني من موقع epedu.gov.iq

نتائج اعتراضات الثالث المتوسط

الاستعلام عن نتائج اعتراضات الثالث المتوسط 2022 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني من موقع epedu.gov.iq التي كان قد تم البدء باستقبالها عقب إصدار نتائج امتحانات الثالث المتوسط. وذلك بهدف تضييق مساحة الخطأ، ومنح الطلاب الفرصة للمشاركة في تصحيح الأخطاء التي قد تنجم عن عمليات التصحيح أو في حال شعر الطالب بأنه لم يحصل على حقه من الدرجات فيمكنه حينها تقديم اعتراض على النتيجة، وسيتم إعادة النظر في الدرجات وجمعها وكتابة المجموعة النهائي بعد التدقيق. مع العلم أنه يمكن الاستعلام عن نتائج الاعتراضات إلكترونيًا من خلال رابط خاص على شبكة الإنترنت، فلنتعرف عليه سويًة.

الاستعلام عن نتائج اعتراضات الثالث المتوسط 2022

أتاحت وزارة التربية والتعليم في العراق إمكانية تقديم اعتراضات على نتائج المواد التي كانت قد أصدرتها منذ فترة. وذلك لأن الطلاب قد يشعرون بعدم الإنصاف في عدد الدرجات التي حصلوا عليها، وقد يكون هناك أخطاء أيضًا. مما يجعل من عملية الاعتراض أمر مفيد على كافة الأصعدة.

لذلك تقدم الطلاب الذين حصلوا على درجة لم يروها عادلة بحقهم باعتراض لوزارة التربية والتعليم لمراجعة درجاتهم في بعض المواد. ولم تتوانى وزارة التربية عن تلقي كافة الطلبات، وذلك لأن مرحلة الثالث المتوسط هي مرحلة حساسة في حياة الطالب. إذ إنها تحدد مستواه العلمي ومساره التعليمي في الحياة الجامعية، مما يدفع بإيلاء هذه المرحلة من الصفوف التعليمية الكثير من العناية والدقة، ولكي يحصل كل طالب على درجته المستحقة دون تحيز. وفيما يلي ينشرح لكم كيفية الاستعلام عن نتائج اعتراضات الثالث المتوسط بالتفصيل عبر موقع وزارة التربية والتعليم في جمهورية العراق.

اعتراضات الثالث المتوسط الدور الأول

خطوات الاستعلام الدور الأول الفصل الدراسي الثاني من موقع epedu.gov.iq

يمكن للطلاب للاستعلام عن نتائج الاعتراضات الدور الأول الفصل الدراسي الثاني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة موقع وزارة التربية والتعليم في العراق من هنا.
  2. اختر تبويب عرض نتائج اعتراضات الثالث المتوسط.
  3. تحديد الفصل الدراسي الثاني.
  4. ادخل بيانات الطالب المطلوبة بدقة في الحقول المخصصة لها.
  5. اضغط على عرض النتيجة.
  6. سيتم التأكد من صحة البيانات التي أدخلتها ونقل إلى الصفحة المطلوبة وهي نتائج الاعتراضات.

شاهد أيضًا:جدول رحلات الخطوط الجوية العراقية 2022.

امتحانات الصف الثالث المتوسط الدور الاول الفصل الدراسي الثاني

كان قد تقدم الطلاب إلى امتحانات الصف الثالث المتوسط بعد أن تم إيلاء هذه المهمة الوطنية الكثير من الاهتمام من قبل وزارة التربية. وذلك في إطار تخفيف الازدحام، وبهدف إتاحة الفرصة أمام طلاب العراق من التقدم للامتحانات وقد جاء برنامج الامتحانات للدور الثاني كما يلي:

  • امتحان يوم الخميس 25/8/2022 اللغة العربية + التربية الإسلامية.
  • السبت 27/8/2022 اللغة الإنجليزية.
  • الأحد 28/8/2022 الرياضيات.
  • الثلاثاء 30/8/2022 الكيمياء.
  • الأربعاء 31/8/2022 الفيزياء.
  • الخميس 1/9/2022 اللغة الفرنسية.

موعد نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية أنه سيتم نشر نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط الدور الثاني خلال شهر سبتمبر القادم. وذلك على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية على شبكة الإنترنت، ليتمكن جميع الطلاب من الحصول على نتائجهم دون مشاكل.

من الجدير بالذكر أن وزارة التربية كانت قد جهزت القاعات الامتحانية وفق الشروط الاحترازية المفروضة من قبل وزارة الصحة، بما يتعلق بالوقاية من فيروس كورونا. من إجراءات تعقيم وعناية في كل يوم من أيام الامتحانات. وفي إطار ذلك قسمت الوزارة الامتحانات إلى دور أول، ودور ثاني، بهدف الحد من الازدحام ومراعاة الشروط الاحترازية الصحية.

الاستعلام عن نتائج اعتراضات الثالث المتوسط 2022 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني من موقع epedu.gov.iq

شاهد أيضًا: استقدام الكفاءات العراقية في 331 مهنة عبر منصة قوى.

الاعتراض على نتائج الثالث المتوسط

يشعر بعض الطلاب بأنهم لم يحصلوا على الدرجات التي تتناسب مع جهودهم أو أنه هناك خطأ في جمع الدرجات. وذلك لأن جميع الطلاب يعملون على جمع درجاتهم فور خروجهم من القاعات الامتحانية، وبذلك يكون الطالب على دراية بعدد درجاته بشكل تقريبي.

إن عمليات التصحيح التي تسير بسرعة بهدف تقديم النتائج للطلاب بأسرع وقت وهي عرضة للخطأ بكل تأكيد. ومن الطبيعي أن يتم جمع الدرجات بشكل خاطئ، ولذلك أن عملية الاعتراض على النتائج ليست فقط مفيدة للطالب! بل تساعد الوزارة على إعطاء كل ذي حقٍّ حقّهُ دون ظلم أو تحيز.

يتم التقدم بطلب الاعتراض بعد إصدار إعلان بهذا الشأن من قبل وزارة التربية. حيث يتم تحديد موعد محدد ليتقدم من يرغب باعتراض على درجاته، ليصار إلى إعادة تصحيح إجابته مرة أخرى من قبل مصححين مختلفين.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن نتائج الصف السادس الاعدادي بالعراق 2022.

موعد نتيجة الاعتراض على امتحانات الثالث المتوسط

سيتم إعلان نتائج الاعتراضات على امتحانات الثالث المتوسط الدور الاول الفصل الثاني قريبًا عبر موقع epedu.gov.iq الخاص بوزارة التربية في العراق. وذلك في جميع المحافظات العراقية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الاعتراضات في محافظات العراق كافة خلال الساعات القادمة. وسيتم إخطار الطلاب والأهالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر موقع الوزارة الرسمي.

شاهد أيضًا: اسعار مخالفات المرور العراق 2022 وطريقة الاستعلام عن غرامات المرور العراقي.

الاتصال مع وزارة التربية في العراق

يمكن متابعة آخر أخبار الوزارة لتتمكن من معرفة موعد إعلان نتائج الاعتراضات فور صدورها من خلال ما يلي:

في الختام كان هذا كل ما يتعلق بـ الاستعلام عن نتائج اعتراضات الثالث المتوسط 2022 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني من موقع epedu.gov.iq. نتمنى النجاح لجميع الطلاب على مستوى الوطن العربي بأكمله، وأن يحصل كل طالب على درجته المستحقة والمتناسبة مع كمية الجهد المبذول خلال العام الدراسي.

التعليقات مغلقة.