Ultimate magazine theme for WordPress.

الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022 الرابط والخطوات

رابط الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022

الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022 الرابط والخطوات؛ هذا ما شهدته محركات البحث في الساعات الأخيرة. وقد جاءَ ذلك بناءً على القرار الصادر من وزارة التعليم والتربية في جمهورية مصر بتحديد مواعيد الاستعلام الإلكتروني عن المعلمين المرشحين للترقي 2022م.

حيث كثرت التساؤلات عن ترقيات المعلمين عبر المنصات الإلكترونية من أجلِ الاطلاع على كافّة تفاصيل ترقية المعلمين لعام 2023/2022م، والتي جاءت في الكتاب المرسل من الأكاديمية المهنية للمعلمين لمديرات التربية في مصر. بِما في ذلك الشروط اللازمة للترقي. وفي هذا الصدد جاء مقالنا التالي ليوضح كيفية الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022 بالخطوات كذلك ليبين مواعيد ترقيات المعلمين 2022م. لذا تابع معنا.

الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن بدءِ الاسَتعلام الإلكتروني عن المعلمين المرشحين للترقي 2022. وقد جاءَ ذلك بناءً على إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تاريخ 2022/6/25 عن بدء قبول طلبات المعلمين المرشحين للترقي 2022 بعد استيفاء كافة شروط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي لوظائف المعلمين أو ما يقابلها، والمنصوص عليها أيضًا في المادة رقم 71 من قانون التعليم الصادر رقم 139 لسنة 1981م. والمضافة بالقانون رقم 155 لعام 2007م وتعديلاته كذلك لائحته التنفيذية. ويجبُ على مدير المديرات التعليمية التنبيه على كافة الإدارات والمدارس التعليمية ببدءِ النظر في طلبات الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022 عبر بوابة مركز المعلومات التابعة لها. كما كشفت الوزارة أنّ هذا الإجراء متاح خلال الفترة ما بين 2022/7/3 وحتّى 2022/8/4م؛ أيّ من شهر يوليو/ تموز وحتّى شهر أغسطس/ آب.

شاهد أيضًا: ما هي مدارس ستيم 2022 STEM

خطوات الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022

"خطوات

وقد أصدرت الوزارة شرحًا وافيًّا للإدارات التعليمية بشأنِ خطوات الاسَتعلام عن المعَلمين الٌمرشحين للترقي 2022. إذ يتمّ الاستعلام عبر قيام المسؤول الحكومي الإلكتروني بالدخول إلى رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين وتحميل أسماء المعلمين المرشحين للترقي من قِبل الأكاديمية، ومن ثمّ تبليغم بذلك. ومن أجل معرفة أسماء المعلمين المرشحين للترقي ينبغي على مسؤول الحكومة الإلكتروني القيام بالخطوات التالية:

  1. الانتقال مباشرةً إلى رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين من هنا.
  2. من ثمّ اختيار نوع المستخدم.
  3. بعد ذلك إضافة البيانات الخاصّة بالمدرسة. وهي كما يلي:
      • اسم المستخدم.
      • رقم المسلسل.
      • كذلك كلمة السر.
  4. الضغط على أيقونة دخول.
  5. عند ذلك سيظهر التقرير الذي يتضمن ما يلي:
      • تسجيل التقدم للترقي في وظائف الكادر.
      • تقرير بيانات كل العاملين
      • طباعة إخطارات المرشحين للترقي.
  6. وهنا ينبغي على مسؤول الحكومة الإلكترونية في المنطقة الضغط على تسجيل التقدم للترقي في وظائف الكادر.
  7. اختيار عرض الكل؛ عندها ستظهر كل البيانات الخاصة من أجل الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022.
  8.  طباعة كل الأسماء الظاهرة، وإبلاغ المعلمين المرشحين للترقي من أجل تجهيز صورة طبق الأصل من تقارير الكفاية لعامّي 2019/2020 كذلك 2021/2022.
  9. ومن الجدير بالذكر أنّه يجبُ أن تكون هذه التقارير مختومة ومعتمدة من قسم الملفات بالإدارة عند تسليمها لمسؤول الحكومة الإلكترونية لتسجيلها في الموقع.

شروط ترشيح ترقي المعلمين 2022

كما أشرنا سابقًا أنّه ينبغي على المعلمين استيفاء مجموعةٍ من الشروط من أجلِ الحصول على شهادة صلاحية الترقي. وهي كما يلي:

  • أن يكون المعلمُ قد أتمّ 5 سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى من وظائف المعلمين حتّى تاريخ 2022/12/31م.
  • كذلك أنْ يكون المعلم المرشح حاصل على تقرير أداء بمرتبةٍ فوق المتوسط على الأقل في كلٍّ من العامين 2020/2019 كذلك 2022/2021م.
  • كما ينبغي أن يكون المرشح قائمًا رأس عمله.
  • وأيضًا لا يقبل أيّ طلبٍ بعد انتهاء المواعيد المحددة.

شاهد أيضًا: اخبار امتحانات الثانوية العامة في مصر لحظة بلحظة

مواعيد ترقيات المعلمين 2022

مواعيد ترقيات المعلمين 2022
مواعيد ترقيات المعلمين 2022

تتمثلُّ مواعيد ترقيات المعلمين 2022 بالفترة الممتدة من:

  • يوم الأحد الموافق الثالث من شهر تموز/ يوليو؛ 2022/7/3م.
  • وحتّى يوم الخميس الموافق للرابع من شهر آب/ أغسطس؛ 2022/8/4م.

حيث أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين على جميع مديراتها التعليمية بتعميم النشرة الدورية على ديوان المديرية كذلك جميع دواوين الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها. إضافةً إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية التربية والتعليم؛ لضمان الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي خلال مواعيد ترقيات المعلمين الممتدة ما بين 7/3 إلى 8/4 من عام 2022م. كما أكدت على جميع المسؤولين ضرورة تنفيذ ما وردَ في كتابها خلال المدة المحدّدة بشهرٍ واحدٍ فقط مع وقوع مسؤولية الأمر على مدير المديرية شخصيًّا.

ما هي الأوراق والمستندات المطلوبة للترقي 2022

حددت الأكاديمية المهنية للمعلمين في مصر الأوراق والمستندات المطلوبة للترقي. وهي كما يلي:

  • صحيفة أحوال إلكترونيّة على أن تكون معتمدّة من الإدارة التعليمية التي يتبع لها المعلم.
  • إخلاء طرف للتدريب الذي حصل عليه المعلم خلال الأكاديمية.
  • تقرير يوضح أداء المعلم من موّجه المادة.
  • كذلك تقرير كفاية خاصّة بالمعلم لآخر سنتين قبل الترقية.
  • فضلًا عن تقديم تقرير من مدير المدرسة التي يعمل بها المعلم.
  • صورة البطاقة الشخصية للمعلم المتقدم للترقية.
  • حيث يقوم بتسليم ملفه الذي يحتوي على كل الأوراق السابقة إلى مندوب الأكاديمية، ومسؤول الإحصاء بالإدارة التعليمية في محافظته التابع لها، من ثمّ انتظار قرار الترقية.

رابط الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022

يبحث العديد من العاملين في قطاع التربية والتعليم داخل جمهورية مصر عن رابط الاسَتعلام عن المُعلمين المرشحين للترقي 2022م. ذلك من أجل الاطلاع على أسماء المعلمين المرشحين للترقي. وأيضًا لمعرفة آخر المستجدات الخاصّة ببيانات الترقي. ومن أجل الوصول إلى رابط الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022 اضغط هنا.

شاهد  أيضًا: موعد انتهاء امتحانات الثانوية في مصر

وصلنا إلى ختام مقالنا “الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022 الرابط والخطوات” والذي تحدّثنا فيه عن خطوات الاسَتعلام عن المعلمين المرشحين للترقي 2022. كما وضحنا شروط الترقي والمواعيد المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر. وقد تركنا لكم رابط الاستعلام عن المعلمين المرشحين للترقي أيضًا. ونأمل في ختام سطورنا أن تكون معلوماتنا المقدّمة قد أجابت عن كافّة تساؤلاتكم واستفساراتكم.

التعليقات مغلقة.