الأوراق المطلوبة للهجرة إلى أمريكا من سوريا

كاتب مُشارك: Haya alaje
عدد الزيارات 127
الأوراق المطلوبة للهجرة إلى أمريكا من سوريا

تعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر دول العالم تطورًا وازدهارًا، وذلك مع نسبة بطالة منخفضة، وأساليب تعليم حديثة ومتطورة، وكذلك فرص عمل لجميع الحرف مع معدلات أجور مرتفعة، والكثير من الميزات التي جعلت المواطنين في الدول الأخرى يرغبون في الهجرة إليها. حتى أنها أصبحت حلمًا يراود الكثيرين من الشباب في سوريا، نتيجة التحديات التي يواجهونها. كما أن الولايات المتحدة الأمريكية استجابت لطلبات هجرة المواطنين، حيث أن لديها أكبر عدد من المهاجرين مقارنةً بالدول الأخرى.
مع العلم أن هناك عدة أنواع لتأشيرات الدخول لغير المهاجرين أيضًا إلى أمريكا تسمح لك بالإقامة المؤقتة فيها، منها تأشيرة (فيزا) السياحة، وتأشيرة العمل المؤقت أو التدريب، وكذلك تأشيرة الزواج، وتأشيرة الاستثمار، أو التجارة، والمزيد، حيث يمكنك الدخول إلى أمريكا عن طريق أي واحدة منها. أما الآن فسوف نتحدث لك عن كل التفاصيل حول هجرة السوريين إلى أمريكا، وكذلك الأوراق المطلوبة للهجرة إلى أمريكا من سوريا. تابع معنا.

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى أمريكا من سوريا

توضح القائمة أدناه كافة العناصر التي يجب على كل متقدم إحضارها إلى مقابلة تأشيرة الهجرة:

  • أول خطوة يجب فعلها هي تقديم الالتماس، وبالتالي التسجيل لتسليم المستندات، يوفر التسجيل لتسليم المستندات المعلومات التي يحتاجوها لإعادة جواز السفر بشكل صحيح بعد المقابلة. حيث أن التسجيل مجاني. وذلك عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى مكتب USCIS الميداني في عمان من هنا.
  • جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل. أو قد تكون أطول من ذلك، وذلك حسب المدة التي تحددها السفارة التابعة للولايات المتحدة الأمريكية أو القنصلية التي بجب أن تقدم بها.
  • شهادة دعم (I-864/I-864A/I-864 EZ/I-864W) من مقدم الالتماس للهجرة والمقيم في الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى الإرشادات التي يجب أن ترافق هذه الشهادات.
  • تأشيرة هجرة ونموذج رقم DS-260.
  • صورتان شخصية ملونة، بحجم جواز السفر، لا سيما أن تكون دون تأثيرات، ومع خلفية بيضاء.
    السجل المدني لمقدم طلب الهجرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، عند المقابلة التي تجري معك في القنصلية، قد يطلب منك الموظف المزيد من المعلومات منها:
    • فحص طبي، حيث يجب إجراؤه في القنصلية، وليس في بلدك (سوريا).
    • وثيقة الزواج، وكذلك شهادات الميلاد الأصلية، ولا سيما سجلات الأسرة التي تثبت العلاقة بينك وبين الشخص الذي يطلب هجرتك. وكذلك السجلات لأفراد العائلة الآخرين المتقدمين بالطلب للهجرة.

هجرة السوريين إلى أمريكا

  1. منذ عام 2012، أوقفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق الأعمال والسفر وأغلقت الخدمات القنصلية. وبالتالي لم يعد من الممكن إصدار تأشيرات الدخول في دمشق إلى الولايات المتحدة الأمريكية. مع ذلك لم تمنع أمريكا السوريين من الهجرة إليها، حيث يجوز لهم التقدم للهجرة في أي سفارة أو قنصلية أمريكية، وبالتالي الحصول على تأشيرات الهجرة. والسفارات التي يسمح للسوريين بالتقدم للهجرة فيها هي، سفارة الولايات المتحدة في عمان الأردن، وكذلك سفارة الولايات المتحدة في بيروت لبنان.

شروط هجرة السوريين إلى أمريكا

    • عمر المتقدم إلى الهجرة ثمانية عشر سنة على الأقل.
    • إذا كان المتقدم ذكرًا، يجب أن يكون قد أنهى خدمته العسكرية، أو لديه تآجيل، أو إعفاء من الخدمة العسكرية.
    • المتقدم لديه خبرة في عمل أو حرفة معينة لمدة سنتين على الأقل، وإذا لم يمتلك أي خبرة، فيجب أن يكون حاصلًا على شهادة البكالوريا على الأقل.
    • اللغة الإنجليزية ليست شرطًا للتقدم إلى الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
    • في حال كانت الهجرة عن طريق لم الشمل، فلا بد من تزويد طلب الهجرة باسم الزوجة، أو الابن، أو الشخص الذي يلتمس لك طلب الهجرة، لا سيما مكان إقامته في أمريكا.

أنواع تأشيرات الدخول للمهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية

  1. هناك العديد من الطرق للهجرة إلى أمريكا سواء للسوريين أو غير السوريين، حيث تنقسم أنواع فيزا الهجرة إلى أمريكا إلى أربعة أقسام:

    • تأشيرة الهجرة بموجب الأسرة والأقارب، حيث هذه الفيزا تسمح لك بالانضمام إلى أسرتك التي تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية. سواءً كنت أعزب أو خاطبًا أو متزوجًا. حيث يكون الراعي لك هو أحد والديك أو زوجتك أو خطيبتك. وذلك سواءً كانت خطيبتك أو زوجتك، أمريكيةً أو من غير دولة. أو عن طريق أن تضع زوجتك مولودها في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي يحصل طفلك على الجنسية الأمريكية، فتتمكن من الحصول على لم شملك عن طريقه.
    • تأشيرة الهجرة بموجب صاحب العمل أو الدراسة، وذلك عن طريق صاحب العمل الذي يعبر عن حاجته إليك بسبب خبرتك الضرورية له. أو عن طريق الدراسة في الولايات المتحدة، بعد ذلك الاستقرار هناك، أو العودة إليها للعمل فيها، حيث بشكل طبيعي سترتفع فرصتك بالحصول على عمل فيها، عند إتمام دراستك فيها.
    • تأشيرة الهجرة عن طريق اللجوء، سواءً كان اللجوء سياسيًا، أو إنسانيًا.
    • الهجرة العشوائية عن طريق القرعة، وهي أشهر طريقة للهجرة إلى أمريكا، على الرغم من أنها غير مضمونة. إذ يعتمد هنا نظام الهجرة على القرعة، وسحب أسماء المتقدمين إليها بشكل عشوائي.

    في النهاية، نرجو أن نكون قدمنا لك معلومات مفيدة حول الهجرة من سوريا إلى أمريكا.