Ultimate magazine theme for WordPress.

اسعار الاضاحي في السويد 2022 سعر الاضحية خروف وعجل

عيد الأضحى في السويد

اسعار الاضاحي في السويد أكثر ما يهتم المسلمون المقيمون في السويد بالبحث عنه. وذلك نتيجةً لاقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يحتفل به مسلمو العالم أجمعين للتقرب من الله تعالى وتنفيذًا لأوامره. لذلك يقدمون فيه القرابين والتضحيات من المواشي المختلفة كالإبل، والعجول، والأغنام، والماعز. حيث ازداد اهتمام الناس بمعرفة اسعار الاضاحي في السويد لعام 2022 وخاصةً سعر الاضحية خروف وعجل نتيجةً للغلاء العالمي في الأسعار. كذلك نتيجة لاختلاف أسعار الأضاحي من تاجر إلى آخر ومن مدينة إلى أخرى. لذلك في مقالنا هذا من منصة كيف سنعمل على ذكر سعر الاضحية خروف وعجل في السويد بالإضافة إلى ذكر موعد الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وأيضًا أسباب اختلاف اسعار الاضاحي في السويد.

موعد عيد الأضحى في السويد 2022

من المتعارف عليه أن عيد الأضحى يأتي بعد مرور 70 يومًا على شهر رمضان المبارك. لذلك فإن اليوم الأول للاحتفال بعيد الأضحى المبارك في السويد سيقع في التاسع من شهر يوليو من عام 2022. كذلك يقابله العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1443. حيث يعمل المسلمون على إتمام شعائر العيد بذبح الأضاحي وإقامة صلاة العيد. لذلك يتساءل الكثير حول اسعار الاضاحي في السويد وتحديدًا سعر الاضحية خروف وعجل.

اسعار الاضاحي في السويد 2022

لاحظ المسلمون المقيمون في السويد ارتفاعًا كبيرًا وغير مسبوق في اسعار الاضاحي في السويد لعام 2022. حيث ارتفعت الأسعار بما يقارب 30% كما اختلفت الأسباب التي أدت إلى ارتفاعها من حيث موسم الأعياد والغلاء العالمي وأيضًا الحروب القائمة في المنطقة بين كل من روسيا وأوكرانيا. كذلك لا ننسى أن أسعار الأضاحي تختلف تبعًا لاختلاف نوعها وحجمها. لذلك سنستعرض في هذه الفقرة اسعار الاضاحي في السويد لعام 2022 كما يلي:

  • سعر الأبقار: يبلغ سعر الكيلو غرام من لحم البقر حوالي 30.61 كرونًا سويديًا.
  • سعر الخروف: يبلغ سعر الكيلو غرام من لحم الخروف حوالي 87.14 كرونًا سويديًا.

شاهد أيضًا: ما هو عيد الأضحى وما علاقته بيوم عرفة.

أسباب ارتفاع اسعار الاضاحي في السويد

تتعدد الأسباب التي أدت إلى ارتفاع في اسعار الاضاحي في السويد التي يرغب المسلمون بشرائها في عيد الأضحى كما يلي:

  • الزيادة الكبيرة في الطلب على أضاحي العيد من أبقار وأغنام وإبل.
  • الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها على دولة السويد.
  • ارتفاع الأسعار في جميع الدول حول العالم.
  • جائحة كورونا التي أدت إلى إرباك عمليات الاستيراد والتصدير وتعطيلها.
  • ارتفاع أجور النقل وتكاليف صناعة الأعلاف. كذلك وجود الكثير من الوسطاء في عمليات بيع وشراء الأضاحي.
اسعار الاضاحي في السويد 2022 سعر الاضحية خروف وعجل
اسعار الاضاحي في السويد

ما هي مواصفات أضحية العيد

لا يستطيع المسلم ذبح الأضحية في العيد دون أن تحقق الشروط والمواصفات التالية:

  • أن تكون أضحية العيد من الأنعام: الإبل، والأبقار، والجواميس، كذلك الأغنام والماعز.
  • يجب على أضحية العيد أن تكون بالغة للسن الشرعي كما يلي: يجب أن يكون عمر المعز عام كامل والعجل عامان. بينما يجب أن يكون عمر الإبل 5 أعوام كي تستطيع التضحية به، أما الضأن فيجب أن يتم 6 أشهر على الأقل.
  • ألا تكون الأضحية ذات ذيل مقطوع أو قرن مكسور. كذلك يجب ألا تكون عمياء أو تعرج أثناء المشي.
  • يجب أن تكون الأضاحي سليمة وخالية من الأمراض والتشوهات.

سعر الاضحية خروف وعجل في السويد

تتنوع الأضاحي التي يستطيع المسلم تقديمها في عيد الأضحى، لكن الكثير يرغب في شراء الخروف أو العجل نتيجة لتوافره وسهولة التضحية به وتناوله بشكل يومي. كذلك يجب أن نركز على أن اسعار الاضاحي في السويد تختلف نتيجةً لاختلاف سلامة ووزن وصحة تلك الأضحية. حيث يزداد سعر الاضحية خروف وعجل، إذا توافرت فيه الأمور التالية:

  • إذا كانت الاضحية خروف وعجل سليمة خالية من أي مرض أو تشوه.
  • لا يملك كرشًا.
  • يتمتع بأرجل غليظة. كذلك له ظهر عريض.
  • لا يعاني من أية مفرزات أنفية أو أمراض جلدية. كذلك غير مصاب بالإسهال.

وبذلك تتراوح اسعار الاضاحي في السويد التي تحقق الشروط السابقة كما يلي:

  • سعر الخروف: يتم تحديد سعر الخروف حسب وزنه حيث أن كل كيلو غرام منه يتراوح بين 10.38 إلى 11.17 دولارًا امريكيًا، والذي يقابله حوالي 87.14 كرونًا سويديًا. كذلك يتراوح سعره بين 4.17 إلى 5.07 دولارًا أمريكيًا لكل رطل. بينما لكل طن يبلغ سعره حوالي 10378.15 دولارًا أمريكيًا.
  • سعر العجل: يتم تحديد سعر العجل حسب وزنه، حيث أن كل كيلو غرام منه يتراوح بين 3.65 إلى 3.75 دولارًا امريكيًا، والذي يقابله حوالي 30.61 كرونًا سويديًا. كذلك يتراوح سعره بين 1.66 إلى 1.70 دولارًا أمريكيًا لكل رطل. بينما لكل طن يبلغ سعره حوالي 3645.35 دولارًا أمريكيًا.

شاهد أيضًا: لماذا يقوم المسلمون بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

شروط ذبح الأضاحي في السويد

قد يتساءل الكثير حول وجود قانون ما لذبح الأضاحي في السويد. وإن الإجابة على ذلك هي بنعم يوجد العديد من الشروط التي يجب الالتزام بها عند ذبح الأضاحي وإلا فأنك ستتعرض لمخالفة قانونية. لذلك سنذكر هذه الشروط كما يلي:

  • لا يجب ذبح الأضاحي أو الحيوانات مثل الخراف والأبقار والجواميس والعجول إلا في أماكن يتم تخصيصها من قبل الجهات الرسمية السويدية المختصة في ذلك.
  • امتلاك الجهة التي تريد ذبح الأضحية لتصاريح قانونية خاصة بذبح وقتل الحيوانات.
  • لا يجب ذبح الأضحية قبل صعقها كهربائيًا أو تخديرها.
  • يمنع الذبح الفردي للأضاحي. كذلك قد يكلفك ذلك دفع مخالفة قانونية تتراوح بين 3000 إلى 15000 كرون.
اسعار الاضاحي في السويد
اسعار الاضاحي في السويد

طريقة ذبح الأضاحي للمسلمين في السويد

لا يحبذ الكثير من المسلمين المقيمين في السويد أو حتى المهاجرين ذبح الأضاحي إلا بالطريقة التقليدية. لذلك يذبحونها بالشكل الفردي التقليدي في مزارع خارج المدن. حيث يتم الاتفاق مع مالك هذه المزرعة أو استئجارها لإتمام عملية ذبح الأضحية في صباح يوم العيد. أو قد يتم الاتفاق مع احد المراكز المتخصصة في تربية هذه المواشي من أغنام وأبقار وعجول وغيرها ثم ذبحها. بالإضافة إلى ذلك أصبحت تلك المتاجر في السويد تقدم خدمات متنوعة مثل حجز الأضحية وذبحها من خلال اتفاقيات خاصة بين هذه المتاجر ومزارع تربية تلك الأضاحي. لذلك تختلف اسعار الاضاحي في السويد نتيجةً لاختلاف الأسعار بين تلك المتاجر والمزارع.

شاهد أيضًا: ما هي أشهر الحلويات في عيد الأضحى المبارك.

مظاهر عيد الأضحى في السويد

نتيجةً لاحتفال المسلمين بعيد الأضحى في السويد والذي يعتبر من البلدان غير المسلمة. سنلاحظ اختلافًا بسيطًا في طريقة الاحتفال به. نتيجةً لبعض القوانين التي تفرضها الحكومة السويدية على المسلمين كأماكن الصلاة والتجمعات. بالإضافة إلى ذلك شروط ذبح الأضاحي، لكن الاحتفالات بقدوم العيد وصلاة العيد هي ذاتها بين جميع المسلمين حول العالم. حيث يقيم المسلمون في السويد صلاة العيد ثم يذبحون الأضاحي ويوزعونها. وبعد ذلك يتبادلون عبارات التهنئة ويقيمون الاحتفالات ويزينون الساحات والمساجد.

شاهد أيضًا: أجمل عبارت التهنئة في عيد الأضحى المبارك.

في نهاية مقالنا حول اسعار الاضاحي في السويد 2022. كذلك سعر الاضحية خروف وعجل. نكون قد تناولنا كافة المعلومات عن اسعار الاضاحي في السويد والأسباب التي أدت إلى غلاء أسعارها. كذلك لم ننس المواصفات التي يجب أن تتوافر في الأضحية والتي تؤثر على شرط قبولها. بالإضافة إلى ذلك قمنا بذكر شروط ذبح الأضاحي في السويد والطريقة التي يتبعها المسلمون في ذلك ومظاهر الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

التعليقات مغلقة.