Ultimate magazine theme for WordPress.

رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في جميع الولايات ‏عبر موقع ‏epedu .iq

نتائج اعتراضات الثالث المتوسط

رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في جميع الولايات عبر موقع epedu .iq. فمنذ إعلان نتائج الصف الثالث المتوسط ​​قبل عيد الأضحى الماضي، بدأ العديد من الطلاب وذويهم بالتشكيك في صحة النتائج بعدما شعروا بوجود بعض الأخطاء في درجاتهم. لذلك سمحت وزارة التربية العراقية للطلاب بتقديم طلبات اعتراض على النتائج خلال فترة زمنية محددة. وما أن انتهت هذه المدة حتى بدأ الطلاب يترقبون صدور نتائج الاعتراضات. وذلك من خلال البحث عن رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في جميع الولايات عبر موقع epedu .iq، حيث سنطلعك عزيزي الطالب على مزيد من التفاصيل من خلال سطورنا التالية.

رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في جميع الولايات عبر موقع epedu .iq

يمكن الوصول إلى رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في جميع الولايات عبر موقع epedu .iq مباشرةً من هنا.

في الحقيقة تعتبر نتائج الصف الثالث المتوسط ​​2022 ذات أهمية كبيرة خلال مسيرة الطالب التعليمية، فهي التي تحدد مدى تفوق الطالب في المراحل الدراسية القادمة. لذلك ستجد أن هذه النتائج محط اهتمام الطلاب وأولياء أمورهم. كما أن نتائج اعتراضات الصّف الثالث المتوسط لا تقل أهمية، لأنها قد تعدل نتيجة الطالب نحو الأفضل، وتنصفه بين زملائها.

شاهد أيضًا: رابط نتائج الثالث المتوسط العراق Epedu.Gov.Iq برقم الامتحان 2022.

كيفية الاستعلام عن نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022

نشرت وزارة التربية العراقية رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022. الذي يتضمن نتائج اعتراضات الثالث المتوسط في العديد من الولايات التي انتهت عملية التأكد من صحة الاعتراضات فيها. ومن هذه الولايات: الرصافة وذي قار وواسط وميسان وكركوك والتي يمكن الاستعلام عن نتائج الاعتراضات فيها عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 من هنا.
  2. ومن ثم يجب النقر على خانة استعلام عن نتاج اعتراضات الصف الثالث المتوسط.
  3. بعد ذلك يجب إدخال الاسم الرباعي بالخانة الخاصة بها.
  4. ثم يجب كتابة الرقم الامتحاني بالمكان الخاص له.
  5. تحديد المحافظة أو الولاية التي يتبع لها الطالب.
  6. ومن ثم النقر على تبويب إعلان وستظهر نتائج الاعتراض مباشرةً.

شاهد أيضًا: نتائج الصف السادس الإعدادي بالعراق 2022 نتائج الصف السادس لكل المحافظات.

كيفية الاستعلام عن نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022
كيفية الاستعلام عن نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022

نتيجة اعتراضات الثالث المتوسط 2022

أعلنت وزارة التربية العراقية منذ صباح اليوم عن بدء نشر نتيجة اعتراضات الصّف الثالث المتوسط الدور الأول عبر موقعها الرسمي. كما أكدت الوزارة على أنه سيتم نشر جميع نتائج اعتراضات الصّف الثالث المتوسط لجميع الولايات خلال الأسبوع الجاري، وذلك قبل بدء اختبارات الصَف الثالث المتوسط الدور الثاني. حيث أن أعمال التدقيق من قبل وزارة التربية العراقية في نتائج الاعتراضات تتم بسرعة ودقة ، وإن الانتهاء من إعلان جميع هذه النتائج سيتم قبل يوم 25 أغسطس لجميع المحافظات العراقية.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن نتائج الصف السادس الاعدادي بالعراق 2022.

نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول

في الحقيقة تم الإعلان عن نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021/2022 منذ بداية شهر يوليو للعام 2022. حيث كانت بعض النتائج مخيبة للآمال بشكل كبير. كما جاءت الدرجات منخفضة على غير المتوقع، حيث لم تتجاوز نسب النجاح في العديد من المدارس العراقية معدل 60%. مما جعل نسب الرسوب كبيرة وعدد الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الثاني كبير. لكن بالمقابل سمحت وزارة التربية العراقية تقديم طلبات اعتراض على النتائج، لمن وجد أن درجاته أقل من المتوقع.

شاهد أيضًا: السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق.

نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول
نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول

جدول امتحانات الدور الثاني للصف الثالث المتوسط 2022

يمكن للطلاب بعد الدخول إلى رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022، والذين لم تتغير نتائجهم، التقدم لامتحانات الدور الثاني وفق جدول الامتحانات التالي:

  • الخميس 25 أغسطس 2022 لغة عربية وتربية إسلامية.
  • السبت 27 أغسطس 2022 لغة إنجليزية.
  • الأحد 28 أغسطس رياضيات.
  • الثلاثاء 30 أغسطس كيمياء.
  • الأربعاء 31 أغسطس فيزياء.
  • الخميس 1 سبتمبر لغة فرنسية.

وفي ختام مقالنا عن رابط استعلام نتائج اعتراضات الصف الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في جميع الولايات عبر موقع epedu .iq نكون قد سلطنا الضوء على رابط نتائج الاعتراضات وعلى خطوات الاستعلام عنها. كما ذكرنا برنامج امتحانات الدور الثاني لمن يرغب بتعديل نتيجته نحو الأفضل.

التعليقات مغلقة.