شروط استخراج بيان خدمات موظف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

كاتب مُشارك: Rima Al
عدد الزيارات 78
شروط استخراج بيان خدمات موظف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

شروط استخراج بيان خدمات. وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لك أنت كموظف كي تستفيد من خدمة (بيان) الإلكترونية. إذا كنت تعمل لدى إحدى جهات الحكومة السعودية، وتريد أن تتقاعد، لابد أنك تريد أن تحصل أيضًا على بيان لخدماتك في عملك عبر سنوات خدمتك، ستكون أنت المستفيد مع خدمة (بيان). أينما كان مكان عملك ومهما كانت الجهة (وزارة العمل، وزارة الصحة، وزارة التعليم، المديرية العامة للجوازات وغيرها)، ستتمكن عبر خدمة بيان من تبيان وتحصيل كامل خدماتك في القطاع الحكومي التابع له. لكن عليك بدايةً أن تحقق عددًا من الشروط اللازمة لتتمكن من استخدام خدمة (بيان) الإلكترونية. ستتعرف من خلال المقال التالي على شروط استخراج بيان خدمات، تابع معنا.

ما هي خدمة استخراج بيان خدمات موظف

هل تريد إنهاء خدمتك في العمل؟ هل تسعى إلى ضم خدمات لديك عبر خدمة تبادل المنافع؟ أو أنك تريد تحصيل راتبك التقاعدي؟ لا تقلق أبدًا، فيمكنك إجراء ذلك بكل سهولة.

وفقًا لنظام الخدمة المدنية المختص بالوظائف في السعودية، وما يتضمنه من قوانين وأحكام تتعلق بإنهاء خدمة العامل عند تقاعده. تقدم لك خدمة بيان ميزة إصدار البيان الخاص بخدمتك في القطاع الحكومي وإرساله لمؤسسة التقاعد. إذا كنت في سن التقاعد وأردت الحصول على بيان لخدمتك في الدولة، تعمل خدمة بيان على تسهيل عملية استخراجك لبيان خدماتك عبر استخدامك الخدمة من منزلك. أينما كنت ودون أن ترهق نفسك بالذهاب إلى المراكز الحكومية ستتمكن من استخراج بيانات الخدمة لديك بكل سهولة وسرعة ممكنة.

بينما كانت تستغرق المعاملة الورقية والخطوات الإجرائية لاستخراج بيانات خدمة الموظف عند تقاعده أشهرًا متتالية، فأنت تحتاج الآن مع خدمة بيان يوم عمل واحد بعد انتهائك من تقديمك للطلب.

الشروط اللازمة لاستخراج بيانات خدمة موظف

هل أنت مستوفي للشروط المطلوبة للاستفادة من خدمة بيان خدمات موظف؟ هل تعرف ما هي هذه الشروط التي عليك تحقيقها لتكون أنت المستفيد مع خدمة (بيان)؟ سنخبرك بالشروط اللازمة التالية:

  • إذا كنت مواطنًا سعودي الجنسية تكون قد حققت الشرط الأول.
  • الشرط الثاني أن تكون موظفًا حكوميًا.
  • عليك أن تكون خاضعًا لنظام إلى نظام الخدمة المدنية.
  • وعليك أن تكون مسجلًا في أنظمة وزارة الخدمة المدنية.
  • وعليك أن تمتلك الصلاحية للدخول على خدمة بيان خدمات موظف التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

طريقة استخراج بيان موظف من خدمة (بيان)

  1. إذا وصلت إلى سن التقاعد وأردت أن تنهي عملك الحكومي، لابد لك من الحصول على بيان بخدماتك كموظف في الجهة التي عملت بها. فهو من الأمور الهامة التي عليك رفعها من عملك ريثما يتم إرسالها إلى مؤسسة التقاعد. حيث سيمكنك استخراج البيان بالخدمات من حصولك على مستحقاتك التقاعدية كمكافأة نهاية الخدمة، وذلك تبعًا لعدد سنوات خدمتك. بالإضافة إلى معاشك الشهري الذي ستصرفه لك مؤسسة التقاعد للموظفين.

    1. بدايةً عليك الدخول إلى (خدمة بيان خدمات موظف) ضمن منصة مسار في الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التالي: https://hrsd.gov.sa.
    2. اضغط على (بدء الخدمة).
    3. والآن سجل دخولك إلى الحساب عبر النفاذ الوطني الموحد باستخدام بياناتك على أبشر.
    4. اختر (طلب جديد).
    5. إذا كنت أنت الموظف الذي يريد إنهاء خدمته، أدخِل بياناتك التالية: (رقم هويتك الوطنية، تاريخ ميلادك).
    6. انقر على بحث. ليتم استعراض بياناتك الوظيفية كما هي موجودة في السجلات الحكومية لدى وزارة الخدمة المدنية.
    7. والآن سيتم استكمال طلبك من خلال الموظف المختص.
    8. أرفق الطلب ثم احفظ البيانات. وبعدها أرسله للمراجعة لدى مراجع الجهة الحكومية المختصة. ليقوم بدوره بالدخول لخدمة (بيان) أيضًا ليستعرض جميع الطلبات المقدمة في الصندوق الوارد لديه.
    9. عليك اختيار أحد الموظفين ليراجع طلبك. ليتم استعراض بياناتك ومراجعتها، ليصار إلى إرسالها إلى الجهة المختصة، وهي وزارة الخدمة المدنية.
    10. يقوم موظف مختص في وزارة الخدمة المدنية بمراجعة طلبك. ريثما يتم اعتماد طلبك من قبل هذه الوزارة، التي سترسله بدورها في الحال بعد الاعتماد إلى المؤسسة العامة للتقاعد.

    وتبقى خدمة بيان التي تقدمها لك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أفضل الخدمات الالكترونية التي تسهل عليك مهامك وتدفعك لإنجازها بأسهل طريقة، وأقل جهد ووقت ممكنين.