ابيسولفا APISULFA وطريقة استعماله..المواد الفعالة في ابيسولفا APISULFA

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 77
ابيسولفا APISULFA وطريقة استعماله..المواد الفعالة في ابيسولفا APISULFA

إذا كنت تبحث عن ابيسولفا APISULFA وطريقة استعماله فيجب أن تعلم بشكل أساسي أن هذا الدواء مخصص لأمراض العيون، والتي يعاني منها الكثير من الأفراد ويحتاجون إلى علاج سريع وفعال حتى يستطيعوا ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الأدوية يحتاج إلى استشارة طبية وفحص قبلي، وذلك حتى يتبين لك ما إذا كان هذا العلاج هو الأنسب لك أم ان هناك انواع أخرى مناسبة أكثر لحالتك الصحية العامة في حالة كنت تعاني من أمراض أخرى.

المواد الفعالة في ابيسولفا APISULFA

  1. يحتوى دواء ابيسولفا APISULFA على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية الفعالة والتي تساعد على تحسين صحة العين، ومن بين هذه الموادة مادة السلفوناميد والتي تعمل على القضاء على مختلف أنواع البكتيريا ومنع تكاثرها بعينيك.

    من الجدير بالذكر أن تناول هذا الدواء يمنعك من تناول ادوية اخرى، وذلك لأنه يتواجد بها مواد تتفاعل مع مواد ابيسولفا APISULFA مما يسبب لك أضرارا بالغة، ومن بين الأدوية التي يمنع تناولها بعض من أنواع الفيتامينات والأعشاب الطبية.

دواعي استخدام ابيسولفا APISULFA

  1. يقرر الطبيب وصف دواء ابيسولفا APISULFA وطريقة استعماله لك في الحالات التالية:

    1. إذا كان المريض يعاني من التهابات بالعين من نوع التهابات الملتحمة.
    2. إذا كان المريض يعاني من التهاب القرنية مما يسبب له آلام بالعين وعدم القدرة على النظر والمشاهدة بشكل مستمر.
    3. يتواجد لدى بعض الأفراد بكتيريا في أعينهم وهي تسبب لهم أرقا عاما وضيقا، كما وأنها قد تسبب في احمرار العين وجفافها لذا يستخدم المرضى ابيسولفا.

ابيسولفا APISULFA وطريقة استعماله

  1. إذا كنت تريد استخدام دواء ابيسولفا APISULFA بعينيك حتى تتخلص من المشكلات الصحية بها فعليك أن تعلم ان هذا الدواء لا يجب استخدامه مطلقا قبل الإقدام على قيادة السيارة أو استخدام السكين، كما ويجب أن تنزع العدسات اللاصقة من عينيك قبل وضعه.

    إن الدواء يتوافر في الصيدليات من خلال أشكال مختلفة، وبالطبع لك شكل الجرعة الخاصة به، والتي تتوقف كذلك على رأي الطبيب في حالتك الصحية، ومن أشكال ابيسولفا APISULFA ما يلي:

    1. القطرة: وتلك يتم وضعها في العين بشكل يومي، وبمعدل يصل إلى 6 مرات، مرة كل 4 ساعات، ومن الجدير بالذكر أن الدواء يستخدم لمدة تصل إلى 10 أيام بحد أقصى.
    2. المرهم: وهو يوضع على الجفن السفلي من الداخل ومن ثم تغلق عينيك قليلا حتى يمتص، وويصح الأطباء بوضع جرعته قبل النوم مباشرة.

الآثار الجانبية لدواء ابيسولفا APISULFA

  1. بالرغم من الفوائد التي ستجنيها من دواء ابيسولفا APISULFA وطريقة استعماله إلا أنه يمكن أن تصيبك بعض من آثاره الجانبية المزعجة ومنها ما يلي:

    1. شعور المريض بعد وضع جرعة ابيسولفا بألم بالعين ورغبة ملحة في حكها.
    2. أحيانا ما يصيب المريض حالة من التهيج بالعين بسبب وضع القطرة بها.
    3. يمكن أن تتعرض لحالة من عدم وضوح الرؤية عقب وضع APISULFA ولكنها سرعان ما تذهب.

موانع استخدام دواء ابيسولفا APISULFA

  1. هناك بعض الحالات المصابة بالبكتيريا في العين ولكن الطبيب لا يصف لها دواء ابيسولفا APISULFA لأنه لا يتناسب معها ومن هذه الحالات:

    1. الأفراد الذين يعانون من حساسية تجاه اي من المواد الكيميائية الداخلة في تركيبة الدواء.
    2. الأطفال الذين لم يتخطو السنتين وذلك لأن مواد القطرة غير مناسبة لعينيهم.
    3. الأفراد الذين يعانون بالأساس من عدوى فيروسية أو وجود فطريات في العين.
    4. بالنسبة للحوامل والمرضعات فيمكن استخدام قطرة ابيسولفا لكن مع إشراف طبي.