إقامة عمل في السويد للعراقيين

عدد الزيارات 455
إقامة عمل في السويد للعراقيين

تقدم دولة السويد الكثير من المنح للمهاجرين إليها لكي تستطيع أن تنمي اقتصادها في جميع المجالات، سوف نتعرف في هذا المقال على الكثير من الخدمات التي تقدمها دولة السويد للمهاجرين العراقيين أو الناطقين باللغة العربية.

ماذا أفعل إذا كنت أريد أن أكمل دراستي في دولة السويد

  1. ● إذا كان غرضك عند السفر إلى السويد هي إكمال دراستك بها، فيجب عليك أن تذهب إلى سفارة السويد في بلدك، وطلب الهجرة إليها بغرض التعليم.

    ● إذا تم الموافقة على طلبك سوف يعطونك بطاقة تسمى إقامة مؤقتة، سوف يتم إرسال هذه البطاقة من دولة السويد إلى السفارة الموجودة في بلدك لكي تستطيع أن تأخذها، وتعتبر هذه البطاقة هي الطريق الوحيد لكي تستطيع أن تدخل دولة السويد.

ما هي الخطوات التي يجب أن تتبعها إذا كنت تريد أن تعمل بدولة السويد

  1. ● يجب أن لا تذهب إلى السفارة الموجودة في بلدك، ولكن إستخدام المواقع الإلكترونية التي توفر الكثير من فرص العمل، وانتظر حتى يتم إرسال بريد لك به موافقة على حصولك على هذه الوظيفة، وأطلب من مصلحة الهجرة الحصول على الموافقة لكي تستطيع أن تسافر إلى دولة السويد.

    ● يجب عليك إستخدام مصلحة الهجرة الإلكترونية بدلاً من الذهاب إليها، يمكنك أيضاً أن التقديم لأسرتك لكي تسافر معك، ولكن يجب أن تحصل على هذه الموافقة من صاحب العمل.

ما الخطوات التي يجب أن تقوم بها لكي تؤسس عملك الخاص في دولة السويد

  1. ● أول الخطوات التي يجب أن تقوم بها هي أن تذهب إلى مصلحة الهجرة الخاصة بدولة السويد، ولكن ستقوم بجميع الخطوات التي يقوم بها العامل العادي.

    ● بعدها سوف تحصل على طلب هجرة، ولكن لفترة مؤقتاً، وأول الأشياء التي سوف تطلب منك تقديمها هي جميع المعلومات، والبيانات، التي تخص مشروعك، ويجب أن يرتبط مشروعك بمشروع التنمية الموجود في دولة السويد.

    ● بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون جميع الموظفين هؤلاء الشركة من الجنسيه السويدية، وجميع التعاملات الإدارية، وأيضاََ يجب أن تكون من الموظفين الحاصلين على الجنسية السويدية.

ما الخطوات التي يجب أتباعها لكى تستطيع أن تسافر إلى أحد أقاربك في دولة السويد

  1. ● يجب أن يكون هذا القريب من الأقارب الدرجة الأولى، ويجب أيضاً أن يكون حاصل على الجنسية السويدية.

    ● يجب أن تقوم جميع الخطوات الطبيعية، وهي التقدم لسفارة السويد الموجودة ببلدك وطلب الهجرة إلى دولة السويد، ووضع الأسباب هي السفر لإحدى أقاربك هناك.

    ● يمكنك أيضاً التقديم عبر مصلحة الهجرة الإلكترونية، وذلك عبر إدخال جميع البيانات الخاصة بك، وأهم البيانات التي يجب أن تقوم بإدخال هي البريد الإلكتروني الخاص بك، لأنه سوف يتم إرسال الرد على طلبك عبر بريدك الإلكتروني، ويجب أن تقدم الأوراق اللازمة لكي تثبت مدى قرابتك لهذا الشخص.