إصدار فيزا بريطانيا في مصر أهم المكاتب والخطوات

كاتب مُشارك: Rima Al
عدد الزيارات 61
إصدار فيزا بريطانيا في مصر أهم المكاتب والخطوات

تتربع مكاتب إصدار فيزا لبريطانيا في مصر في مدينتي القاهرة والإسكندرية. ستساعدك هذه المكاتب في السفر إلى بريطانيا عبر خدماتها الكبيرة. ولكن عليك أن تعلم أنك إذا أردت السفر للدراسة في بريطانيا فستكون إجراءات سفرك سهلةً. كما أنها تستغرق وقتًا أقل بكثير مما إذا كنت تريد السفر لأهدافٍ أخرى.

تتراوح تكاليف الدراسة في الجامعات البريطانية بين المرتفعة والمنخفضة التكاليف نسبيًا. فإذا أردت السفر للدراسة في إحدى الجامعات المنخفضة التكاليف عليك الابتعاد عن الدراسة في مدنها الكبرى، كلندن وغيرها. وبالتالي يمكنك بدايةً التواصل مع إحدى الجامعات أو المعاهد، وذلك حسب الرسوم التي يمكنك دفعها للجامعة. وإذا حصلت على القبول الجامعي عليك أن تقدم ما يثبت امتلاكك المال في حساب مصرفي، لتتمكن من خلاله من الإنفاق على معيشتك في بريطانيا. لكن لا تقلق حول هذا الأمر، حيث سيساعدك مكتب استخراج الفيزا في مصر في معرفة الأوراق الثبوتية التي تحتاجها للسفر، وفي كيفية الحصول عليها.
وتعد خطوة القبول الجامعي وتسديد الرسوم من أهم الشروط اللازمة للحصول على الفيزا إلى بريطانيا. وفي المقابل عليك أن تقدم للجامعة شهادتك الدراسية بعد توثيقها، بالإضافة إلى الأوراق الثبوتية من الخارجية. ولا تنس ترجمة جميع هذه الأوراق من قبل السفارة البريطانية في مصر حصرًا. لترسل جميع هذه الوثائق عبر السفارة إلى الجامعة التي اخترتها لتدرس فيها. وبعد حصولك على القبول الجامعي ستتواصل معك الجامعة لتسديد الرسوم.

مكتب حجز موعد إصدار فيزا بريطانيا

يعد مكتب Egypt TLS Contact (تي ال اس كونتاكت مصر) المكتب الرسمي لحجز موعد لإصدار التأشيرة واستخراج الفيزا للسفر من مصر إلى بريطانيا. إذا كنت تريد السفر إلى بريطانيا عليك بدايةً الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي التالي لهذا المكتب  (https://pos.tlscontact.com/egypt) وذلك لحجز موعد استخراج الفيزا والحصول على التأشيرة البريطانية. أما الخطوة التالية فهي اختيارك المدينة التي تريد التقديم فيها. اختر المدينة الأقرب إليك. هل تود التقديم من القاهرة أو الإسكندرية؟ وبعد أن تحجز الموعد، عليك الوصول إلى المكتب قبل الموعد المحدد بربع ساعة. وعند المقابلة عليك تقديم معلوماتك الشخصية والبصمة.

عناوين مكاتب استخراج فيزا بريطانيا في مصر

  1. هناك مكتبين فقط لاستخراج فيزا بريطانيا في مصر. أحدهما في العاصمة المصرية القاهرة، والآخر في مدينة الإسكندرية.

    حيث يتمركز مكتب القاهرة في الجيزة بمنطقة المهندسين ضمن شارع الحجاز العائد من شارع جامعة الدول العربية ضمن برج انفينيتي 11. يمكنك الحجز من خلاله مباشرةً عبر الدخول على عنوانه الإلكتروني التالي عبر الإنترنت tlscontact visa application center cairo uk في باب شرقي ضمن شارع باتريس لومومبا في الطابق الثالث من بناء الديب جانب بنك بلوم مصر. فإذا كنت من سكان الإسكندرية أو قريبًا منها ادخل مباشرةً على موقع مكتبها الإلكتروني التالي TLScontact – Visa Application Centre Alexandria لتحجز تأشيرتك إلى بريطانيا.

السفارة البريطانية في مصر

  1. تقع السفارة البريطانية في مصر في العاصمة القاهرة في منطقة جاردن سيتي (Garden city) في شارع أحمد راغب. تسعى السفارة لتقديم العديد من الخدمات للمواطنين. حيث تبت في طلبات الحصول على التأشيرات. وذلك عبر قسم التأشيرات للسفر إلى بريطانيا. وهي تسعر عبر قسمها التجاري إلى تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وبريطانيا.
    يمكنك في أي وقت التواصل مع السفارة عبر الاتصال على إحدى الأرقام التالية: 27940852، و27940856، و27940858. كما يمكنك الحصول على أجوبة لجميع استفساراتك عبر مراسلة السفارة على الإيميل التالي  [email protected]
    أما الموقع الالكتروني الرسمي للسفارة البريطانية في مصر فهو https://www.gov.uk/world/organisations/british-embassy-cairo.ar.

خطوات الحصول على فيزا بريطانيا من مصر

  1. إذا كنت قد تجاوزت الثامنة عشر من العمر وأردت السفر إلى بريطانيا وتملك المال اللازم لمعيشتك، ننصحك باتباع طريقة السفر للدراسة. حيث تمكنك هذه الطريقة من السفر إلى بريطانيا خلال ثلاثة أشهر على الأكثر. ويمكنك أن تحصل على الفيزا من مصر عبر اتباعك الخطوات التالية:

    1. بدايةً عليك الحصول على وثيقة القبول الجامعي من إحدى الجامعات أو المعاهد البريطانية.
    2. سدد الرسوم الخاصة بالدراسة.
    3. احجز موعد التأشيرة لبريطانيا، وذلك من خلال مكتب تي ال اس كونتاكت مصر المرخص من السفارة البريطانية.
    4. عليك تقديم معلوماتك الشخصية والوثائق اللازمة في الموعد المحدد لك.
    5. بعد تقديم معلوماتك الشخصية بخمسة أيام يمكنك استلام جواز سفرك. وعندها ستتمكن من معرفة هل قبلت تأشيرة سفرك إلى بريطانيا.

العمل في بريطانيا بعد الدراسة

  1. إذا كنت قد باشرت دراستك في بريطانيا منذ عام 2020 وما بعده فإنك ستتمكن عبر القانون الجديد للسفر إلى بريطانيا من الاستفادة من تأشيرة العمل الجديدة (PSW visa). حيث يمكنك عبر هذه التأشيرة البقاء في بريطانيا للعمل لمدة سنتين إذا كنت حاصلًا على درجة البكالوريوس والماجستير من بريطانيا، ولمدة ثلاث سنوات إذا حصلت على شهادة الدكتوراه.

    وفي نهاية مقالنا يبقى سؤالنا الأهم لك هل ستتبع الطريقة التي قدمناها لك للسفر إلى بريطانيا أم طريقة أخرى؟