طريقة إدخال الآيبان في الخطوط السعودية

كاتب مُشارك: مفيده عدنان محمد
عدد الزيارات 469
طريقة إدخال الآيبان في الخطوط السعودية

هل سبق لك وأن حجزت موعد للسفر بالطائرة عبر الخطوط الجوية السعودية، وقد منعك أمر طارئ من إكمال سفرتك. أتظن أن ثمن التذكرة الذي دفعته قد ضاع ولا يمكنك استرجاعه وإلغاء التذكرة. هل تساءلت مرة عن طريقة إدخال رقم الآيبان في الخطوط السعودية ولم تحصل على الإجابة الوافية.
عزيزي المسافر عبر الخطوط الجوية السعودية تقدم لك الخطوط السعودية خدمة استرجاع قيمة تذكرة الخطوط الجوية إلكترونيًا، بعملية سهلة وسلسة جدًا بالنسبة للمواطنين.
سنتكلم في هذا المقال عن الخطوط الجوية السعودية، وطريقة إدخال الآيبان في الخطوط الجوية السعودية.

الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية هي إحدى أعرق شركات النقل الجوي عالميًا، وقد تأسست عام 1365. والخطوط الجوية السعودية من أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، ومقرها هو مدينة جدة، وتحديدًا في مطار الملك عبد العزيز. مع العلم أنها تمتلك العديد من الفروع الأخرى المنتشرة عبر أراضي المملكة.
كما تعد الخطوط الجوية السعودية من أفضل شركات الطيران عبر الشرق الأوسط، وذلك نظرًا للعدد الكبير من الرحلات التي تقوم بها والتي تتجاوز 120 وجهة. بالإضافة لذلك تمتلك الخطوط الجوية السعودية العديد من الوجهات الداخلية المحلية ما بين مدن المملكة العربية السعودية، والخارجية الدولية  إلى الدول العربية والأجنبية. كما وتمتلك أسطول جوي يتميز بالعديد من المزايا.

إلغاء تذكرة الخطوط السعودية ورقم الآيبان

حرصت الخطوط الجوية السعودية على تقديم خدماتها بشكل ميسر للمسافرين، وكثيرًا ما قد نضطر لتغيير موعد السفر أو إلغائه بشكل كلي. حيث تقدم الخطوط الجوية السعودية خدمة إلغاء حجز الخطوط واسترجاع ثمن التذكرة المدفوعة مع إمكانية تأجيل الرحلة، وذلك للمسافرين الذين تمنعهم الظروف من السفر بعد الحجز، وذلك بطريقة سريعة سهلة من خلال الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية السعودية.
رقم الآيبان IBAN هو رقم الحساب البنكي الخاص بالعميل والذي قام بإدخاله أثناء حجز تذكرة الطيران، وهو الرقم ذاته الذي سوف يستخدمه  العميل المسافر من أجل استرجاع قيمة التذكرة في حالة إلغائها، حيث سيقوم بإدخاله أثناء عملية الإلغاء لتذكرة الخطوط الجوية السعودية.

مميزات الخطوط الجوية السعودية

  • إمكانية الحجز أو الإلغاء أو التعديل على الرحلة إلكترونيًا.
  • تقديم الكثير من التسهيلات والعروض للمسافرين .
  • اختيار الوقت والموعد المناسب للرحلة من قبل المسافرين حيث تتيح أوقات مختلفة للسفر.
  • أسعار رحلات مميزة.

طريقة استرجاع تذكرة الخطوط الجوية السعودية بالخطوات

  1. بعد أن تأخذ القرار بشكل نهائي بعدم إمكانية السفر، يمكنك إلغاء تذكرة الطيران، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني دون الحاجة للتوجه لمكاتب الخطوط الجوية السعودية. وتتم عملية استرجاع تذكرة الخطوط الجوية السعودية وفق الخطوات التالية:

    1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط الجوية السعودية.
    2. تظهر لدينا صفحة جديدة، من قائمة الخيارات بالأعلى نختار طلب استرجاع تذكرة جديدة.
    3. نقوم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة وهي: رقم التذكرة الإلكتروني Ticket No وهو رقم التذكرة التي حجزناها عبر الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية السعودية، اسم العائلة باللغة الانكليزية Last Name وندخل اسم العائلة كما هو مكتوب بالضبط في التذكرة.
    4. نضغط على زر التحقق.
    5. يقوم النظام بالتحقق من المعلومات المدخلة، ثم يقوم بإرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف المحمول المدخل أثناء حجز تذكرة الخطوط الجوية السعودية .
    6. تحتوي الرسالة المرسلة على كود التحقق، وسنقوم بإدخال كود التحقق في الخانة المخصصة له.
    7. تفتح صفحة جديدة تطلب إدخال كود التحقق المرسل عبر الهاتف الجوال، وكذلك رقم الآيبان IBAN وهو رقم الحساب البنكي للعميل، ثم نضغط على زر إرسال.
    8. يقوم النظام بإرسال رسالة على الهاتف المحمول تنص على أنه قد تم استلام طلب استرجاع تذكرة الخطوط الجوية السعودية، وتحتوي الرسالة على رقم الطلب الذي خصصه النظام.
    9. يقوم النظام بالتحقق من البيانات المدخلة وبيانات التذكرة، ويرسل النظام رسالة على الهاتف تحوي رقم التذكرة وقيمة المبلغ الذي سيتم استرجاعه.
    10. بعد ذلك ينتظر العميل مدة أسبوع إلى أسبوعين، بعد ذلك يتم إرسال قيمة التذكرة إلى الحساب البنكي الخاص بالعميل، ولكن بعد أن يتم خصم رسوم عملية الاسترجاع.

    ومن الجدير بالذكر أن ثمن تذاكر الخطوط الجوية السعودية التي من الممكن استرجاعها، هي فقط تلك التذاكر التي دفعها العميل بإحدى الطرق التالية: نقدي، وشيك، وسداد، وسبان، وفيزا، وماستر كارد، والشبكة السعودية للمدفوعات. وذلك حسب الشروط والإجراءات المحددة في سياسة الخطوط الجوية السعودية.

  2. تعمل الخطوط الجوية السعودية على توفير العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين من خلال مكاتبها أو الموقع الإلكتروني الخاص بها. كما وتسعى لتوفير الوقت والجهد على العملاء، حيث أتاحت خدمة استرداد ثمن التذكرة بالإضافة لخدمات أخرى كثيرة مثل تغيير موعد الرحلة أو تأجيلها، تغيير درجة المقعد، تغيير مكان الوصول ووقت السفر. وكل ذلك يتم عبر خطوات سهلة بسيطة متاحة للجميع عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخطوط الجوية السعودية.