أين المدارس غوتنبرغ السويد

الغالبية العظمى من المدارس غوتنبرغ السويد يتم إدارتها على مستوى محلي، ولكن يوجد نوع آخر رئيسي هو المدارس المستقلة ( fristående skolor أو friskolor )، والتي يتم تشغيلها بشكل خاص ولكن بتمويل عام. يجب الموافقة على كل من المدارس المحلية العادية والمدارس المستقلة من قبل مفتشي المدارس وتقوم هذه المدارس باتباع المناهج الوطنية. ومع ذلك، يمكن أن يكون للمدارس المستقلة توجهاً يختلف عن توجه المدارس المحلية. تشمل الأمثلة المدارس ثنائية اللغة والمدارس ذات الملف التعريفي للغة، والتي تقدم أجزاء كبيرة من التدريس بلغة أخرى غير السويدية حيث يوجد في منطقة جوتنبرج أيضًا عدد من المدارس العالمية التي تقدم برنامج البكالوريا الدولية الذي يتم تدريسه باللغة الإنجليزية.

المدارس الدولية

توجد مدرستان من المدارس غوتنبرغ السويد الدولية وهما:

  • المدرسة الدولية لمنطقة غوتنبرغ (ISGR).
  • المدرسة الثانوية الدولية لمنطقة غوتنبرغ (IHGR).
  • مدرسة Hvitfeldtska Gymnasiet (مدرسة Hvitfeldtska الثانوية العليا).
  • مدرسة Aranäs Gymnasiet (مدرسة Aranäs الثانوية العليا).

المدرسة الدولية لمنطقة غوتنبرغ (ISGR)

تتميز هذه المدرسة بأنها من أهم المدارس غوتنبرغ السويد والموقع الخاص بها هو حرمين جامعيين في وسط غوتنبرغ، وتقوم باستقبال الطلاب الذين تتراوح درجاتهم من صفر حتى 9، أما عن المناهج الدراسية الخاصة بهذه المدرسة والتي تدرس بها فهي البكالوريا الدولية والسويدية الوطنية، والقسم الدولي في هذه المدرسة له شروط معينة من أجل قبول الطلاب، ويمكن أن يتم التواصل مع هذه المدرسة من خلال الاتصال على الرقم : +46 (0) 31708 9267، والموقع الإلكتروني الخاص بهذه المدرسة هو www.isgr.se.

المدرسة الثانوية الدولية لمنطقة غوتنبرغ (IHGR)

تتميز هذه المدرسة بأن الموقع الخاص بها هو وسط غوتنبرغ، وتقوم هذه المدرسة باستقبال الطلاب الذين تتراوح درجاتهم من 10 حتى 12 أما عن المناهج الدراسية الخاصة بهذه المدرسة والتي تدرس بها فهي البكالوريا الدولية والسويدية الوطنية، والقسم الدولي في هذه المدرسة له شروط معينة من أجل قبول الطلاب، ويمكن أن يتم التواصل مع هذه المدرسة من خلال الاتصال على الرقم : +46 (0) 31708 92 00، والموقع الإلكتروني الخاص بهذه المدرسة هو www.ihgr.se.

مدرسة Hvitfeldtska Gymnasiet (مدرسة Hvitfeldtska الثانوية العليا)

تتميز هذه المدرسة بأن الموقع الخاص بها هو وسط غوتنبرغ، وتقوم هذه المدرسة باستقبال الطلاب الذين تتراوح درجاتهم (صفوفهم) من 10 حتى 12 أما عن المناهج الدراسية الخاصة بهذه المدرسة والتي تدرس بها فهي البكالوريا الدولية والسويدية الوطنية، والقسم الدولي في هذه المدرسة له شروط معينة من أجل قبول الطلاب، ويمكن أن يتم التواصل مع هذه المدرسة من خلال الاتصال على الرقم: +46 (0) 31367 06 00

مدرسة Aranäs Gymnasiet (مدرسة Aranäs الثانوية العليا)

تتميز هذه المدرسة بأنها من أهم المدارس غوتنبرغ السويد والموقع الخاص بها هو Kungsbackaفي غوتنبرغ، وتقوم هذه المدرسة باستقبال الطلاب الذين تتراوح درجاتهم (صفوفهم) من 10 حتى 12 أما عن المناهج الدراسية الخاصة بهذه المدرسة والتي تدرس بها فهي البكالوريا الدولية والسويدية الوطنية، ويمكن أن يتم التواصل مع هذه المدرسة من خلال الاتصال على الرقم: +46 (0) 300 83 40 00.

المدارس ثنائية اللغة مع ملف تعريف اللغة

  • المدرسة الإنجليزية في جوتنبرج (ESG) والتي يتم بها دراسة المناهج السويدية.
  • مدرسة فيكتوريا ويتم فيها التدريس باللغة الإنجليزية والألمانية والإسبانية.

وبهذا نكون ذكرنا أشهر المدارس غوتنبرغ السويد ومنها ما هو محلي ومنها ما هو مستقل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد