الأوراق المطلوبة للهجرة إلى هولندا من مصر

كاتب مُشارك: ربا محمد سليمان
عدد الزيارات 65
الأوراق المطلوبة للهجرة إلى هولندا من مصر

سنقدم لكم اليوم مقالًا عن الأوراق المطلوبة للهجرة من هولندا إلى مصر. حيث انتشر مفهوم الهجرة بين صفوف الشباب العربي في الآونة الأخيرة، نتيجةً للظروف غير الآمنة وغير المستقرة في بعض البلدان. فبدأ كل راغب بالهجرة بالبحث عن البلدان التي تمثل الخيار الأفضل تبعًا لظروفه ودوافعه. فهذا يسافر سعيًا لإكمال تعليمه، وذاك يريد تحسين مستوى معيشته وتحقيق طموحه في عمل ذي أجر أكبر من الذي يحصله في بلاده. وبالإضافة إلى ذلك فإن دوافع البعض قد تكون فقط للتغيير والمغامرة وتجريب أنماط حياة مختلفة والعيش في مجتمع وبيئة جديدة. ونتيجةً لكل ما سبق وبسبب كثرة البحث حول خطوات التقدم بطلب الفيزا والأوراق اللازمة لذلك، جمعنا لك معلومات دقيقة حول الهجرة إلى هولندا من مصر لنقدمها لك في مقالنا هذا بشكل مفصل ومبوب، تابعنا.

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى هولندا من مصر

إن الهجرة والإعداد لها يتطلب وقتًا وإجراءات عديدة بدءًا من تجهيز المستندات المطلوبة وحتى الحصول على الفيزا. ولنساعدك في ذلك جميعنا لك الأوراق المطلوبة للهجرة إلى هولندا على الشكل التالي:

  • يجب حيازة جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • كذلك ينبغي الحصول على حجز فعلي في أحد فنادق هولندا طيلة مدة إقامتك، وتقديم ما يثبت ذلك.
  • كما تحتاج إلى وثيقة تأمين طبي للسفر إلى هولندا، وأن يكون ساري المفعول طيلة فترة إقامتك في هولندا وحتى تاريخ عودتك. ويكون هذا التأمين لدى شركات في مصر معتمدة من قبل سفارات هولندا، وقيمته لا تقل عن 30 ألف يورو.
  • وكذلك يلزم تقديم صورتين حديثتين ولم يمض على التقاطهما أكثر من 6 أشهر، والخلفية فيهما بيضاء.
  • كشف حساب بنكي، مع يوضح الحركة المالية وعمليات الإيداع والسحب والتحويل خلال فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر قبل التقدم بطلب الحصول على الفيزا الهولندية.
  • الأشخاص الموظفين يجب عليهم تقديم بيان برواتبهم يتضمن قيمة الراتب الشهري ومدة الإجازة المسموح بها والتسمية الوظيفية للمتقدم.
  • تقديم مستند جنائي يثبت أن الشخص غير محكوم بجرم سابقًا.
  • الحصول على نموذج طلب فيزا من خلال شبكة الإنترنت وتعبئة البيانات اللازمة. ثم طباعته والتوقيع عليه.
  • وبعد تأمين هذه الأوراق، اجمعها في مصنف وقدمها إلى مكتب الفيزا الهولندية في مصر.

أسهل طريقة للهجرة إلى هولندا

  1. تمتلك هولندا نظامًا اقتصاديًا متينًا ومتنوعًا، مما يجعلها محط أنظار الكثيرين من الراغبين في الهجرة والسفر لتأمين مستوى معيشي أفضل. وتعد الجالية العربية في هولندا الأكبر بين نظيراتها في باقي دول الاتحاد الأوروبي.
    بالإضافة إلى ذلك تعتبر الهجرة بقصد العمل أو للزواج أو لإكمال الدراسة والتعليم من أكثر الطرق التي تحظى بتسهيلات في الحصول على الفيزا والإقامة في هولندا. وسنتطرق لكل منها بالتفصيل لتحصل على معلومات شاملة حول أسهل طريقة للهجرة إلى هولندا وتختار منها ما يناسبك.

الهجرة إلى هولندا بقصد العمل

  1. لكي تحصل على فيزا عمل في دولة هولندا، عليك أولًا وقبل كل شيء إيجاد شاغر وظيفي في أحد الشركات أو أن تتواصل مع أحد أرباب العمل الذين يحتاجون لعمال في مجالهم. وبعد أن تتفق معه على عقد العمل وشروطه وتفاصيله، اقصُد السفارة الهولندية في بلادك للتقدم بطلب الحصول على فيزا مرفقًا بكافة الأوراق والوثائق المطلوبة. وبعد قبول طلبك والسفر إلى هولندا عليك الاتجاه مباشرةً إلى مكتب الهجرة لتوثيق عقد العمل واستخراج تصريح إقامة لتصبح مستعدًا للبدء بحياتك الجديدة وعملك الجديد في هولندا.

الهجرة إلى هولندا عبر الزواج

  1. يسمح القانون الهولندي للشخص الأجنبي بالهجرة للسكن في هولندا إذا كان راغبًا بالزواج من مواطن هولندي. ففي السنوات الأخيرة وبعد انتشار الإنترنت الواسع واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في كافة دول العالم، كثرت حالات التعارف بين الجنسين عن طريق المحادثات على الإنترنت. مما ساهم في انتشار هذه الطريقة كطريقة سهلة وسريعة وآمنة للهجرة. ولكن لذلك شروط لا بد من توافرها وهي:

    • وجود مدة خطبة بين الزوجين لا تقل عن عامين.
    • حيازة المتقدم على جواز سفر ساري المفعول.
    • تقديم إثبات على أن الشريك أو الزوج يحمل الجنسية الهولندية.
    • تقديم ما يثبت صدق الزواج، والتأكد من أنه زواج فعلي وليس صوري وكل الهدف منه تأمين فيزا الهجرة.
    • كذلك يجب على الزوج تقديم وثائق تثبت قدرته على تحمل نفقات العيش في هولندا مدة سنة على الأقل.

الهجرة إلى هولندا للدراسة

  1. النظام التعليمي في هولندا نظام عريق وذو تاريخ حافل بالإنجازات، يجعل الكثيرين من طالبي العلم يحزمون أمتعتهم باتجاه جامعات هولندا. وللحصول على فيزا بقصد الدراسة ينبغي استصدار خطاب قبول من أحد الجامعات الهولندية، ووجود شهادة تثبت إجادة المتقدم للغة المحلية المحكية في البلاد.

    وفي الختام نجد أنه بعد تجهيز الأوراق المطلوبة للهجرة إلى هولندا من مصر، وتقديمك لطلبك إلى السفارة. تكون قد قطعت الشوط الأكبر في طريقك للهجرة، واقتربت من تحقيق هدفك.