الأوراق المطلوبة للهجرة إلى هولندا من سوريا

كاتب مُشارك: ربا محمد سليمان
عدد الزيارات 37
الأوراق المطلوبة للهجرة إلى هولندا من سوريا

تابعونا لنقدم لكم في مقالنا اليوم الأوراق المطلوبة للهجرة إلى هولندا من سوريا. حيث شهدت سورية في السنوات العشر الماضية أحداثًا أمنيةً وحروبًا، وأعمال شغب وتخريب وتفجير. فأصبحت على رأس قائمة الدول غير الآمنة في العالم، مما دفع الكثير من السكان للهجرة والبحث عن مكان أكثر أمانًا للعيش فيه. وكانت هولندا مقصدًا للكثيرين وخيارًا جيدًا نسبةً لظروف الحياة فيها وطبيعة اقتصادها المتين والمتنوع الذي يوفر فرص عمل للراغبين. وتوفرت للسوريين دون غيرهم من حملة باقي الجنسيات فرص تقديم طلبات لجوء، تسهل عليهم عملية الدخول إلى هولندا والاستقرار فيها. فيما يفضل البعض الهجرة للعمل بدون طلب لجوء، أو للدراسة أو بغرض السياحة، ومهما كانت الأسباب ستجد نفسك بحاجة إلى استخراج فيزا، فتحتاج لأوراق كثيرة من أجل ذلك.

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى هولندا من سوريا

  • صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء، لم يمض على استخراجهما أكثر من ثلاثة أشهر.
  • جواز سفر صالح للاستخدام ويحتوي على صفحتين فارغتين كحد أدنى.
  • تسديد الرسوم المفروضة للحصول على الفيزا.
  • إحضار مستند قانوني جنائي يثبت أن المتقدم لم يدان سابقًا بأي جرم.
  • وجود تأمين طبي معتمد لدى السفارة الهولندية.
  • تقديم كشف حساب بنكي يتضمن كافة عمليات التحويل والإيداع والسحب خلال الأشهر الستة الأخيرة التي تسبق تقديم الطلب.
  • كما يجب على المتقدم إبراز ما يثبت قدرته على تغطية نفقات إقامته في هولندا.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب تعبئة نموذج التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سفر إلى هولندا.
  • تقديم بيان يوضح سبب السفر إلى هولندا.
  • كذلك يجب تقديم وثيقة تبين الحالة المدنية والاجتماعية للشخص، كشهادة الميلاد وعقد الزواج.

تقديم طلب لجوء إلى هولندا عبر الإنترنت

دائرة الهجرة والتجنيس في هولندا هي المسؤولة المباشرة عن الطلبات المقدمة من الراغبين بالعيش في هولندا سواءً عن طريق اللجوء أو للدراسة أو للعمل. وتشرف على عملها وزارة الأمن والعدالة الهولندية، اعتمادًا على السياسات والقوانين التي يحددها مجلس الشيوخ والنواب. وتستطيع التقدم بطلبك والحصول على كافة المعلومات التي تحتاجها عبر الموقع الرسمي لدائرة الهجرة والتجنيس من هنا.

الهجرة عن طريق الاستثمار في هولندا

  1. تمتلك هولندا تشريعًا مرنًا ومفتوحًا فيما يخص الاستثمار الأجنبي. فتشجع رؤوس الأموال على السفر والإقامة والاستقرار فوق أراضيها وبناء منشآت صناعية وخدمية تزيد من قوة اقتصادها. كذلك تؤمن نظام ضرائب يعد من أفضل أنظمة الضرائب في العالم، ويشكل عنصر جذب هامًا لذوي الثروات والراغبين في الاستثمار. كما يوفر نظام الإقامة في البلاد إقامةً سريعةً للمستثمرين وعائلاتهم، وتقدم لهم كافة سبل الرعاية الصحية والاجتماعية وتساعدهم على الانخراط في المجتمع الهولندي.

اللجوء إلى هولندا للسوريين

  1. قد يتقدم الأشخاص بطلبات لجوء لأية دولة يرونها ملاذًا لهم ومهربًا من ملاحقات سياسية أو دينية. فطلب اللجوء يمثل طلب حماية الدولة من ظروف قاهرة يتعرض لها صاحب الطلب. ولقبول طلب لجوئك في هولندا عليك أن تصل لأراضيها بطريقة شرعية دون أن تعرض نفسك لبصمة دبلن في أي من الدول الأوروبية التي قطعتها خلال رحلتك إلى هولندا. فلو كانت لديك بصمة دبلن فلن تفيدك ولا حتى أقوى أسباب اللجوء، وستتسبب في ترحيلك. وتعد فيزا شنغن هي الخيار الأفضل على الإطلاق للوصول إلى هولندا بطريقة تكفل لك قبول طلب لجوءك. ومن الجدير ذكره أن فيزا شنغن يجب استصدارها من السفارة الهولندية حصرًا وليس من سفارة أية دولة أخرى. وهذه الشروط تنطبق على جميع اللاجئين سواءً كانوا سوريين أو غير ذلك.

التهريب إلى هولندا

  1. يسعى بعض الراغبين بالسفر اليائسين إلى سلك طرق التهريب، بعد أن فشلت مساعيهم في السفر النظامي. وغالبًا ما يقعون ضحايا لأشخاص طامعين ومبتزين يعملون في تهريب البشر والتغرير بهم، ثم ابتزازهم لسلب أموالهم في اللحظات الحرجة التي يصبح فيها المسافرون عاجزين عن التراجع. ويعتبر تهريب البشر جريمة يعاقب عليها القانون في كافة دول العالم، وتعمل وسائل الإعلام كافةً على توعية الناس حول مخاطر سلوكهم لمثل هذه الطرق.

أسهل طريقة للهجرة إلى هولندا

  1. توجد طرق متعددة وسهلة للحصول على تأشيرة سفر إلى هولندا، وسنقدم لك أشهر وأسرع هذه الطرق لتختار منها ما يناسبك. وهذه الطرق هي:

    • السفر للسياحة في هولندا.
    • السفر للدراسة في جامعات هولندا، فهي تمتلك نظامًا تعليميًا عريقًا، وتوفر هولندا للاجئين فرص دراسة مجانيةً لقاء تحقيق بعض الشروط.
    • يمكنك الحصول على فيزا إقامة لمدة لا تتجاوز الـ 90 يومًا.
    • وتعد الهجرة بعد تأمين عقد عمل هي الطريقة الأفضل والأسرع والتي يعتمدها أغلب الشباب الراغب بالعمل في هولندا.

    وفي الختام وبعد أن تعرفت على الأوراق المطلوبة للهجرة إلى هولندا من سوريا، يجب أن تحرص على أن تكتمل إجراءات السفر بطريقة سليمة والعمل على تجنب بصمة دبلن.