أهم منصات تداول العملات الرقمية

كاتب مُشارك: Bushra Dayoub
عدد الزيارات 156
أهم منصات تداول العملات الرقمية

إذا كنت من المهتمين بالاستثمار في العملات الرقمية فلا بد أنك تبحث عن أهم منصات تداول العملات الرقمية. سنبين لك من خلال متابعة قراءتك لهذا المقال ما هي أهم منصات تداول العملات الرقمية. وما هي الميزات التي تعطيك إياها كل منصة من هذه المنصات.

أصبح الأمل بتحقيق الثراء بأسرع وقت من الأحلام التي تداعب آمال الكثيرين، وذلك من خلال الاستثمار في العملات الرقمية، والتي ما تزال تشكل مخاطرة كبرى بالنسبة لبعض المستثمرين. وقد سجلت العديد من العملات الرقمية مثل بتكوين وإيثيريوم ارتفاعات هائلة منذ بداية هذا العام. وتبعتها لاحقًا عملات لم يكن من المتوقع لها تحقيق النجاح مثل دوج كوين أو شيبا كوين، والتي حقق بعضها زيادة تجاوزت 600%. كما حقق عدد كبير من المستثمرين في العملات الرقمية مكاسب عظيمة في الفترة الماضية، حيث أصبح لديهم أصولًا رقميةً ضخمة. عند التفكير ببدء التداول بالعملات الرقمية فإن أهم خطوة هي اختيار المنصة المناسبة للتداول من خلالها. حيث تتيح منصات تداول العملات الرقمية للمستثمرين شراء وبيع وتداول العملات الرقمية، وذلك إما من عملة تقليدية إلى عملة رقمية أو من عملة رقمية إلى عملة رقمية أخرى.

منصة  Binance من أهم منصات تداول العملات الرقمية

تأسست منصة Binance في عام 2017، وتتميز بسهولة الاستخدام والأمان العالي. تعطي منصة Binance  إمكانية تداول أكثر من 500 زوج مختلف بين العملات الرقمية المختلفة. وسيطرت هذه المنصة اعتباراً من يونيو 2021 على سوق العملات الرقمية، وأصبحت تشكل الجزء الأكبر من حجم تداول العملات الرقمية يومياً. تسمح هذه المنصة بالودائع بالدولار الأمريكي من قبل المستخدمين من حول العالم عبر SWIFT. كما أنها تسمح بشراء عدد محدد من العملات الرقمية باستخدام بطاقة ائتمانية. وتسمح أيضا بالودائع باستخدام 12 عملة ورقية أخرى، متضمنة اليورو. ومنصة Binance مناسبة لكل من يرغب بالتداول أو الاستثمار في عملات رقمية قليلة الشهرة. وهي خيار مناسب لكل شخص يرغب برسوم بيانية أكثر تقدمًا من معظم المنصات الأخرى، كما أن الرسوم البيانية التي تقدمها سهلة ويمكن للشخص المبتدئ فهمها بسهولة. يمكنك زيارة المنصة وإنشاء حساب من خلال الرابط هنا.

منصة Changelly من منصات تداول العملات الرقمية

  1. وهي واحدة من أفضل منصات تداول وتبادل العملات الرقمية التي تعطي إمكانية تداول العملات الرقمية بسرعة، كما أنها تتيح شراء هذه العملات باستخدام البطاقات المصرفية. وتوفر التسهيلات في تداول بيتكوين والريبل و إثيريوم ولايتكوين بالإضافة إلى العديد من العملات الرقمية الأخرى. ومن أهم ميزاتها أنها تتيح إمكانية معرفة أفضل الأسعار المتوفرة حاليًا في سوق التداول بسهولة، كما أن المستخدم لا يحتاج إلى أي عمليات تحقق عند تبادل المعاملات. وتدعم هذه المنصة التداول بأكثر من 150 عملة رقمية، للدخول إلى المنصة تستطيع النقر هنا.

منصة BitFlyer لتداول العملات الرقمية

  1. أيضًا هي واحدة من أفضل منصات تبادل العملات الرقمية التي تسمح بشراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى من خلال دفع رسوم رمزية. وتستخدم هذه المنصة تقنيات التشفير الحديثة لتأمين العملات الرقمية الخاصة بالمستخدم. ومن الميزات التي تشجع على استخدامها هي أنها تسمح للمستخدم بإنشاء محفظة للعملات الرقمية الخاصة به وبطريقة آمنة. كما يمكن للمستخدم إنشاء تنبيهات من أجل الحصول على التحديثات الفورية لأسعار العملات الرقمية. وتسمح المنصة بشراء العملات الرقمية بالدولار الأميركي.  من الممكن زيارة المنصة عبر الرابط هنا.

منصة Coinbase من أهم منصات تداول العملات الرقمية

  1. هي أكثر منصات العملات الرقمية شهرة واستخداماً في الولايات المتحدة الأميركية، تأسست في عام 2012، وهي بورصة للعملات الرقمية المرخصة بالكامل. تمتلك منصة Coinbase في الوقت الحالي تراخيص للعمل في 42 ولاية أمريكية بالإضافة إلى العاصمة واشنطن وبورتوريكو. تقدم Coinbase إمكانية تبادل العملات الرقمية بكل سهولة. مما يسهل عملية دخول الاستثمار في العملة الرقمية، والذي يظن الكثيرون أنه مربك ومعقد. كما تقدم Coinbase محفظة مؤمنة للمستثمرين لتخزين استثماراتهم. وتمنحهم التأمين ضد الخروقات الأمنية والقرصنة، كما يتم تخزين الأموال في حسابات مصرفية مؤمنة من قبل FDIC. من الممكن الانتقال إلى موقع المنصة من هنا.

منصة Coinmama لتداول العملات الرقمية

  1. هي من أفضل منصات تداول العملات الرقمية التي تسمح بشراء العملات الرقمية باستخدام البطاقة الائتمانية، كما أنها توفر تسليماً فورياً للعملات الورقية. ومن ميزاتها أنها توفر التحقق السريع من قيمة الحساب. ومن الممكن عن طريقها شراء الريبل وإثيريوم وبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى. وتعتبر Coinmama  واحدة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية التي تقدم الدعم للعملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. ويمكنكم الدخول إلى موقع المنصة من الرابط هنا.

منصة Kraken لتداول العملات الرقمية

  1. هي من أفضل المنصات والمحافظ الالكترونية التي توفر الاستقرار المالي، وذلك من خلال تطبيقها لأعلى المعايير القانونية. كما أنها تتبع نهجًا أمنيًا شاملاً للغاية يتيح شراء العملات الرقمية وبيعها من خلال نقرة واحدة. وتعطي إمكانية التواصل مع فريق الدعم الخاص بالمنصة عبر الدردشة المباشرة، بهدف الإبلاغ عن المشاكل وللاستفسارات وتلقي الإجابات المناسبة. كما تتحقق منصة Kraken من جميع العناوين المتواجدة على المنصة بحثًا عن الأخطاء. للانتقال إلى المنصة من هنا.

منصة Poloniex من أهم منصات تداول العملات الرقمية

  1. هي واحدة من أهم منصات تداول العملات الرقمية، من الممكن استخدامها لشراء وبيع وتداول الكثير من أنواع العملات الرقمية. ومن ميزات هذه المنصة إمكانية ربط تطبيقها مع البطاقات والمصارف، كما أنها تساعد على تداول وحفظ العملات الرقمية مثل إيثريوم و بيتكوين وغيرها. للانتقال إلى المنصة من هنا.

    وفي النهاية، إذا كنت تنوي البدء بالاستثمار في تداول العملات الرقمية فما عليك إلا اختيار المنصة التي تقدم لك المتطلبات والميزات التي تحتاجها.