أهم مكاتب استخراج فيزا كندا في مصر

كاتب مُشارك: مريم أحمد
عدد الزيارات 168
أهم مكاتب استخراج فيزا كندا في مصر

ما هي مكاتب استخراج فيزا كندا في مصر؟ من أكثر الأسئلة الرائجة على محركات البحث حاليًّا. حيث يعتبر السفر إلى كندا أحد أهم الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها أغلب الشباب. إلا أن الحصول على فيزا للسفر إلى كندا ليس بالأمر السهل. فهذا يتطلب الكثير من الشروط التي يجب أن تتوافر عند الشخص الذي يرغب بالسفر إلى تلك الرقعة من العالم.

بالإضافة إلى ذلك يوجد العديد من الأوراق التي يجب أن يجهزها المسافر حتى يستطيع تقديم طلب للهجرة إلى كندا. وهذه الشروط لا تفرضها كندا على دولة واحدة فقط. بل على أي مسافر من جميع دول العالم. من ناحية أخرى يوجد العديد من المكاتب التي تعمل على تسهيل استخراج فيزا كندا في مختلف أنحاء العالم . حيث تتابع جميع العمليات الخاصة باستخراج الفيزا، وتتكفل بكافة الاتصالات مع السفارة، وكل ذلك مقابل مبلغ مالي معين يُتفق عليه مسبقًا مع العميل.

وفي هذا المقال سنتعرف على أهم مكاتب استخراج فيزا كندا في مصر. فإذا كنت مصريًّا وترغب في استخراج فيزا للسفر إلى كندا، تابع معنا لتتعرف أكثر.

مكاتب استخراج فيزا كندا في مصر

يوجد مكتب واحد فقط في مصر لاستخراج التأشيرات الخاصة بالسفر إلى كندا، وهو مكتب “VFS GLOBAL”. يقع مقره في العاصمة المصرية “القاهرة”. وهو مركز مخصص لإصدار التأشيرات المعتمدة من قبل السفارة الكندية. يعمل بالنيابة عن مقدم الطلب على استخراج التأشيرة الخاصة بالسفر، ويوفر جميع الأوراق القانونية والدعم الإدراي من أجل تقديم طلباتٍ سليمة لكل أنواع التأشيرات سواء تأشيرات الدراسة أو العمل أو السياحة. وكل ذلك مقابل رسوم معينة يحددها المكتب. تبدأ ساعات العمل فيه من 9 صباحًا ولغاية 5 مساءً، من الأحد إلى الأربعاء فقط.

الأوراق المطلوبة لاستخراج الفيزا الكندية من مصر

  • صورة عن الهوية الشخصية.
  •  جواز سفر غير منتهي الصلاحية، وأيضًا صالح لمدة لا تقل عن 180 يومًا.
  • صورة عن عقد الزواج في حال كان مقدم الطلب متزوجًا.
  • صوررتان شخصيتان واضحتان.
  • صورة عن صفحة التأشيرات في جواز السفر.
  • المؤهل الدراسي الحاصل عليه الشخص.
  • صورة عن عقد امتلاك عقار كمنزل أو أرض أو أي شيء في بلدك الأم، وذلك حتى لا تشك بك السلطات الكندية.
  • إثبات القدرة المالية لديك، من خلال وثائق مصدقة عن حسابك البنكي.

خطوات التقديم بطلب التأشيرة الكندية عبر مكتب التأشيرات الموحد VFS

    1. تجهيز الوثائق والمستندات التي يحتاجها الشخص ووضعها في مغلف، والتسجيل على بطاقة المغلف المعلومات التالية: (الاسم، العمر، رقم الهاتف، تاريخ تقديم للطلب، ونوع التأشيرة التي يريد الشخص استخراجها).
    2.  زيارة مكتب VFS على الإنترنت للتعرف على مواعيد العمل وسيتوجب على الشخص بعد ذلك اختيار موعدًا مناسبًا له من أجل زيارة المكتب، ثم إرساله ليقوم الموظف بتثبيته.
    3. الذهاب إلى موقع المكتب في الموعد المحدد والمتفق عليه، وتقديم المغلف الخاص بالبيانات ودفع الرسوم المترتبة على الشخص. ليقوم الموظف يعد ذلك بإعطائك إيصالًا عليه رقم التتبع خاصتك، وذلك لتتابع عملية استخراج الفيزا الخاصة بك إلكترونيًّا من خلاله.
    4. الذهاب إلى المكتب لاستلام جواز السفر، حيث سيعلمك المكتب عبر موقعه الإلكتروني في حال قبول طلبك. وفي حال الرفض يمكنك استعادة جميع مستنداتك من خلال زيارة المكتب بعد حجز موعد مسبق.

     

     

خطوات التقديم على تأشيرة الدراسة الكندية

    1.  الحصول على قبول في المؤسسات التعليمية الكندية المعروفة.
    2. ينبغي أن يكون الشخص متقنًا اللغة الإنجليزية بشكلٍ جيدٍ، ولتأكيد ذلك عليه تقديم صورة عن شهادة دولية تثبت ذلك مثل TOFEL.
    3. الحصول على تأشيرة طالب (التأشيرة المخصصة للدراسة في كندا) من إحدى مكاتب استخراج الفيزا في بلدك. وفي حال كان أحد أفراد عائلتك أو أقربائك في كندا، سيكون استخراج الفيزا أسهل.
    4. البيانات البيومترية: اعتمادًا على جنسية الشخص، سيُطلب منه الحضور إلى السفارة لإجراء مقابلة خاصة ودراسة قياساته الحيوية، من أجل تأكيد الحصول على الفيزا.

     

الخطوات اللازمة للهجرة بالنظام السريع إلى كندا

    1.  تسجل الدخول إلى تطبيق ” الهجرة إلى كندا” ، ليعرف الشخص إذا كان مؤهلًا لبرنامج الحرف المهنية أم لا.
    2. إنشاء حساب خاص بالشخص، وإدراج البيانات الخاصة ضمنه.
    3. اختيار مكان التسجيل.
    4. إدخال اسم البلد الأم ومكان الإقامة الحالي.
    5. ملئ استمارة الطلب، والتأكد من المعلومات المدرجة فيها، ثمّ إرسالها.
    6. يجب الانتظار، حتى ترد السفارة الكندية على الطلب، وفي حال قبولها الطلب، يجب الذهاب إلى مبنى السفارة في بلد الشخص لاستكمال باقي الإجراءات.

     

     

أسباب رفض فيزا كندا

    • تاريخ السفر.
    • حالة الهجرة وسببها.
    • المؤهلات الدراسية، والعمر.
    • مدة الإقامة.
    • فرص العمل.
    • الحالة المادية لمقدم الطلب.

    وختامًا، تعتبر الهجرة ظاهرة قديمة وحديثة في آنٍ معًا، ولها الكثير من الأسباب، منها الرغبة في إكمال التحصيل العلمي في جامعاتٍ عالميةٍ مرموقةٍ، أو هربًا من الحروب والكوارث، والبعض يهاجر من أجل السياحة.

    ولكن الشرط الوحيد المشترك بين جميع هذه الفئات هو الحصول على تأشيرة للسفر يستطيع من خلالها المسافر الدخول إلى أراضي الدولة بطريقةٍ شرعيةٍ، لتكفل له مزاولة العمل، أو الدراسة، أو حتى زيارة الأماكن السياحية دون حدوث أي التباس مع أي جهة معينة في البلد. وهناك الكثير من المكاتب ضمن البلدان التي تساعد على استخراج فير خاصة بالسفر، ولكن يجب التأكد أن المكتب الذي ستتعامل معه مرخص ومعتمد من قبل السفارة في بلدك.