أهم الوصفات لتطويل الأظافر والعناية بها وجعلها أكثر صحة

كاتب مُشارك: Rima Al
عدد الزيارات 102
أهم الوصفات لتطويل الأظافر والعناية بها وجعلها أكثر صحة

أهم الوصفات لتطويل الأظافر. نقدمها إليكِ سيدتي للعناية بأظافرك ومنحها مظهرًا صحيًا وجميلًا. حيث تعد أظافرك مرآةً لصحتك وجمالك معًا. كما يعكس مظهرها صحتها وصحة جسمك. كثيرًا ما تصبح أظافرك هشة سريعة التكسر. نتيجة التعرض المستمر للماء ومواد التنظيف. الأمر الذي يحول دون إمكانية تطويلها والحفاظ على جمالها.

هل تعلمين أن مادة الأسيتون الذي تستخدميه لإزالة طلاء الأظافر تلحق ضررًا الأكبر بأظافرك مقارنةً بضرر الطلاء نفسه. لذا احذري من استخدامه أكثر من مرتين في الأسبوع. لذا احرصي نقع أظافرك بصفار البيضة مع الخل بعد كل استخدام للأسيتون. علاوة على ذلك فإن الجل أو اللاصق المستخدم لتركيب الأظافر يعرضها للإجهاد الكبير، التشقق والتلف. تابعي معنا المقال التالي. حيث سنقدم إليكِ من خلاله أسرار العناية بالأظافر، والوصفات الشهيرة لتطويل الأظافر ومنحها مظهرًا جذابًا وصحيًا.

أهم القواعد المتبعة عند استخدام الوصفات لتطويل الأظافر

سنقدم إليكِ أهم الخطوات الداعمة لعملية تطويل أظافرك. حيث ستتمكنين عند اتباعك هذه التعليمات من تطويل أظافرك بسهولة، دون أن تضعف أو تكسر. لذا احرصي على اتباع ما يلي:

  • لا تتركي أظافركِ مبللة. حيث يجعل المياه أظافركِ هشة ضعيفة نتيجة الجفاف الحاصل بها. لذا احرصي على تجفيف أظافركِ بعناية بعد تعريضها للمياه. وارتدي القفازات عند غسل الصحون والتعرض لمواد التنظيف. فالمواد الكيميائية تضر الأظافر بشدة.
  • احرصي على تقليم أظافركِ وتشذيبها. فالزوايا الحادة في أظافركِ تجعلها عرضة للتكسر. لذا قلميها بعناية. واستعيني بالشكل الذي يناسب طبيعتها (المستدير أو المربع أو الحاد). وتجنبي دائمًا أن تزيلي الزوائد اللحمية التي تحيط بظفرك. فهذا يجعل منطقة الجذر في ظفركِ عرضة للالتهابات.
  • عليكِ ترطيب الجيد المحيط بأظافرك. فهذا تكسبها مظهرًا أنيقًا. لذا حافظي على ترطيب المنطقة المحيطة بأظافركِ، وخاصة في الشتاء.
  • حاولي أن تقللي زياراتك لصالونات العناية بالأظافر قد الإمكان. واستبدلي ذلك بتعلم الطرق المثلي للعناية بها منزليًا. فكثيرًا ما تسبب الأدوات غير المعقمة في الصالونات ومراكز العناية بالأظافر بإصابتها بالعدوى، الفطريات أو الالتهابات.
  • قد تسبب بعض الأمراض، كالإصابة بالسكري في إعاقة حركة الدورة الدموية في الأصابع. لذا يجب أن يحرص مرضى السكري على التدليك المستمر للأيدي لتنشيط حركة الدم في الأصابع والأظافر.
  • عليكِ اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الهامة لسلامة الأظافر وتقوية نموها. فاحرصي دائمًا على تناول الألبان ومشتقاتها الغنية بالكالسيوم. بالإضافة إلى مصادر البروتينات كلحوم الدجاج والسمك والبقوليات. كما يساعد البيوتين (فيتامين ب7) الموجود في المكسرات، الفطر، صفار البيض، اللحوم، الكبد والقرنبيط على تقوية الأظافر وجعلها أكثر صحة.

خلطات زيت الزيتون وزيت جوز الهند لتطويل الأظافر

  1. يعد زيت الزيتون وزيت جوز الهند من أهم مواد خلطات العناية بالأظافر والجلد المحيط بها.

    حيث يمكنكِ سيدتي تسخين زيت الزيتون أو زيت جوز الهند قليلًا، ثم دلكي أصابعكِ وأظافركِ. وكرري هذه الوصفة قبل النوم.

خلطات زيت اللوز الحلو للأظافر

  1. إذا كنتِ من المهتمين بجمال بشرتك فلا بد أنك تعرفي فوائد زيت اللوز الحلو في ترطيب وسلامة بشرتك وجعلها أكثر شبابًا. يمكنكِ أيضًا العناية بأظافركِ بتطبيق زيت اللوز الحلو على الأظافر وبشرة الأيدي بالكامل. وذلك باتباع إحدى الطرق التالية:

    • اخلطي بعضًا من نقاط زيت اللوز الحلو مع كبسولات فيتامين E وادهني بها أظافركِ وأصابعك قبل النوم.
    • امزجي زيت اللوز الحلو مع زيت الخروع وادهني أظافركِ والجلد المحيط بها. لتحصلي على أظافر قوية ومتينة.
    • اخلطي زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وادهني أظافرك ليلًا لتنعمي في اليوم التالي بأظافر لامعة، براقة وأكثر صحة.
    • تخلصي من اللون الأصفر الناتج عن إجهاد أظافركِ بمواد التنظيف أو الأسيتون، بخلط زيت اللوز الحلو مع عصير الليمون، ودهن الأظافر به بواسطة قطعة من القطن.

خلطة عصير الليمون أو البرتقال لتقوية الأظافر

  1. يعزز عصير الليمون أو البرتقال عملية نمو الأظافر، وذلك لاحتوائه على فيتامين ث الذي يحفزها على إنتاج كولاجين النمو. ونقدم إليكِ فيما يلي طريقة استخدام كل من خلطتي عصير الليمون وعصير البرتقال لتقوية أظافركِ.

    • خلطة عصير البرتقال

    يحوي البرتقال كلًا من فيتامين ث وحمض الفوليك الهامان لنمو الأظافر وجعلها أكثر حيوية.

    لذا انقعي أظافركِ في وعاء صغير يحوي عصير لبرتقال لمدة عشرة دقائق، ثم اغسليها ورطبيها بمرطب مناسب.

    • خلطة عصير الليمون

    امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وبعدها سخني المزيج في المايكرويف. ثم انقعي أظافرك بها لمدة عشرة دقائق.

خلطات تنظيف الأظافر

  1. هناك الكثير من الوصفات لتنظيف أظافركِ والعناية بها ومنها:

    • وصفة كربونات الصودا

    تتصف هذه الوصفة بأن مفعولها ممتاز وسريع في تنظيف أظافركِ وتبييضها في آن واحد. كما تجعل كربونات الصودا أظافركِ جميلة وتضفي عليها بريقًا ولمعانًا مميزًا.

    كل ما عليكِ فعله هو إذابة ملعقة صغيرة من كربونات الصودا في وعاء ماء، ثم انقعي أظافرك فيها لمدة خمسة دقائق. وبعدها نظفيهم بفرشاة الأسنان.

    • وصفة خل التفاح

    تحمي الأحماض الموجودة في خل التفاح أظافركِ من الإصابة بالفطريات. كما تقوم بتعقيمها وتبييضها. لذا انقعي أظافرك لدقائق بقليل من خل التفاح بعد مزجه بالماء. ثم افركي أظافرك بالفرشاة. وتمتعي بأظافر نظيفة براقة.

    ويبقى الحفاظ على صحتكِ وجمالكِ هدفنا الدائم. فاتبعي تعليماتنا وانعمي بجمالكِ وصحتكِ معًا.