أفيج Avage وطريقة استعماله..واحتياطات استخدامه

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 236
أفيج Avage وطريقة استعماله..واحتياطات استخدامه

أفيج Avage وطريقة استعماله وكل المعلومات المهمة عنه حيث يعتبر من أهم الكريمات التي تقوم بعلاج التجاعيد والبقع الداكنة الموجودة في البشرة والتقليل منها بشكل كبير، لأنه منتج من منتجات الريتينويد التي تتعلق بفيتامين أ والتي تعطي نتيجة رائعة إذا تم استخدامه مع برنامج متكامل للعناية بالبشرة مع الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس.

 

 

 

 

 

أفيج Avage وطريقة استعماله

  1. يعتبر من أفضل الكريمات التي تستخدم لعلاج البقع الداكنة وبعض مشاكل البشرة الأخرى، وينصح به بعض الأطباء ولكن شأنه شأن أي دواء نستخدمه لابد أن يستخدم بطريقة صحيحة، والجرعة مناسبة حتى يحصل المريض على النتيجة العلاجية الجيدة التي يبحث عنها

طريقة استخدام أفيج Avage

  1. يستخدم هذا الكريم على الوجه، ويجب غسل الوجه واليدين بمنظف جيد ثم قم بالتجفيف وانتظر من 20 إلى 30 دقيقة على الأقل قبل وضع الكريم على البشرة والتأكد من جفاف البشرة تمامًا قبل وضع الكريم، ثم ضع كمية قليلة جدا بقدر حبة البازلاء من هذا الدواء على المكان المصاب في البشرة وذلك تبعا لما يخبرك به الطبيب المعالج، وفي العادة يكون وضع الكريم قبل النوم مباشرة، وبعد وضع الكريم يتم غسل اليدين جيدا وفي الصباح يتم وضع واقي شمس مرطب جيد على البشرة حتى لا تتضرر من أشعة الشمس ويفضل أن يكون بمعامل حماية 15 أو أكثر، كما يمكن استخدام أي كريم أو محلول مرطب على البشرة قبل وضع هذا الدواء أو بعد وضعه ولكن تأكد أولا قبل وضع العلاج أن البشرة قامت بامتصاص كل الكريم وصارت جافة تماما ومستعدة لوضع العلاج.

     

احتياطات استخدام أفيج Avage

    • لا يفضل استخدام هذا العلاج على الجلد الذي به جرح أو تم قشطه أو مصاب بحرق أو متأثر بالأكزيما، ويجب الرجوع إلى الطبيب واستشارات قبل الاستخدام.
    • استخدام هذا العلاج بانتظام يعطي نتائج جيدة ويحقق أقصى استفادة للبشرة، وللمساعدة على الانتظام في العلاج قم بأخذه في ميعاد محدد كل يوم.
    • لا يجب استخدام كمية كبيرة من هذا العلاج على البشرة، ولا يتم وضعه أكثر من مرة على الوجه أو وضعه لفترة أكبر من التي يحددها الطبيب، لأن مثل هذه الأمور قد تسبب خطرا على البشرة وقد لا يحدث تحسن وسيتسبب في وجود آثار جانبية.
    • لا يستخدم هذا الدواء من قبل المرأة الحامل أو أثناء فترة الرضاعة لأنه قد يسبب الضرر للجنين أو الطفل.
    • إذا حدث أي أثر جانبي استشر الطبيب فورا.

الآثار الجانبية لدواء أفيج Avage

  1. أحيانًا مع الالتزام بكل الاحتياطات اللازمة الخاصة بكريم أفيج Avage وطريقة استعماله يحدث بعض الآثار الجانبية التي لابد من الرجوع للطبيب إذا شعر بها المصاب وهذه الأعراض مثل: الشعور بالحكة والألم اللاذع واحمرار وتهيج الجلد، وتقشير الجلد وجفافه الشديد.

معلومات مهمة عن دواء أفيج Avage

  1. قد يحدث أحياناً نسيان ميعاد الجرعة وفي هذه الحالة يجب أخذ الجرعة فور التذكر، إلا إذا كان ميعاد الجرعة التالية أقترب فيمكنك تخطي الجرعة الفائتة وأخذ الجرعة التالية في ميعادها مع مراعاة عدم أخذ جرعة مضاعفة، وإذا كنت تنسى ميعاد الجرعة كثيرا فيمكن أن تخبر أحدا من أفراد أسرتك بأن يذكرك بميعاد الجرعة أو قم بظبط منبه في ميعاد الجرعة، والأفضل استشارة الطبيب عن جرعة دواء أفيج Avage وطريقة استعماله عند تغيير ميعاد الجرعة أو لاخبارك بجدول علاجي مناسب وذلك إذا كان هناك جرعات كثيرة فائتة، وأيضا يجب عدم أخذ أكثر من كمية الجرعة التي يصفها الطبيب لأن ذلك لا يسرع من عملية التحسن بل قد يزداد الأمر سوءا، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى حدوث تسمم أو ظهور أعراض جانبية