ما هي أفضل مستشفى في السويد

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 1057
ما هي أفضل مستشفى في السويد

إذا كنت تعاني من الآلام المبرحة في أي عضو من أعضاء جسمك فأنت بالطبع ستكون بحاجة لزيارة المشفى في أسرع وقت حتى تتمطئن على صحتك، وتتعدد المشافي المتواجدة في السويد والتي يمكنك زيارتها، ولكن هناك دائما الأفضل وأنت بالطبع ستحتار في المشافي وأيهم أحسن اختيارا لذا نوضح لك أفضل مستشفى في السويد في هذا المقال.

تصنيف مشافي دولة السويد

  1. تتعدد المشافي المتواجدة في دولة السويد، ويقوم مجموعة من المختصين بعمل تصنيف لها بحيث تم تقسيمها إلى مشافي صغيرة وأخرى متوسطة الحجم والثالثة هي المستشفيات الجامعية، ويتم اختيار المشفى الأفضل لكل عام بحيث يكون ذلك حافزا لباقي المستشفيات بأنواعها على تحسين أدائها والعناية بالمرضي بأفضل الإمكانيات.

    ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من المعايير التي يتم تصنيف وتفضيل المستشفيات في السويد على أساسها، حيث إنه يتم النظر إلى القدرة الاستيعابية لهذا المشفى، وما التخصصات المتوافرة فيه، وهل يحسن معاملة المرضى، ويقدم لهم العلاجات المختلفة، وأيضا مدى نظافة المشفى وأداء العاملين بها، وغير ذلك من المعايير لتقييم مستشفيات السويد.

أفضل مستشفى في السويد

  1. إن تقديم المستشفى لمستوى عالي من الرعاية بمرضاها يجعلها من وجهة نظر الجميع أفضل مستشفى في السويد لذا إن كنت مقيما في السويد وأردت زيارة مشفى للتخلص من آلامك يمكنك الذهاب إلى المشافي التابعة للجامعات حيث تقدم عناية جيدة لمرضاها أمثال جامعات لينشوبينغ، أوريبرو، وجامعة نورلاند.

    هذه ليست المشافي الوحيدة التي تعد من أفضل مشافي البلاد حيث يتواجد بالقائمة الكثير بعد فهناك مشفى للطوارئ بالعاصمة السويدية استوكهولم، وأيضا مشفى مدينة نورشوبينج والذي يقع تحديدا في منطقة أوسترجوتلاند، وغيرها في منطقة ريهوف، أما إذا كنت تسكن في غرب مقاطعة أوريبرو ومقاطعة فارملاند الشرقية فيمكنك أن تذهب للمشفى المختص في منطقتك، وعموما يتواجد الكثير من المشافي الجيدة بالسويد بمدنها المختلفة.

مميزات مشافي السويد

  1. إن العديد من الدراسات التي أجريت للتعرف على الرعاية الصحية ومدى جوتها في بلدان العالم أشارت إلى أن السويد تأتي في المقدمة من حيث جودة العناية بالمرضى، وفيما يلي بعض من مميزات مشافى الدولة:

    1- تحتوى دولة السويد على أطباء على مستوى عالي من الكفاءة والمهارة في علاج المرضى

    2- تحرص مشافي السويد على توفير أماكن جيدة للعناية بالمرضى

    3- يتواجد بدولة السويد العلاجات المتقدمة لمختلف الأمراض التي يصاب بها الإنسان.

    ولكن تجدر الإشارة إلى أن المشافي ما زالت بحاجة للتقدم أكثر من حيث العناية بالأطباء وتقليل الانتظار على المرضى وغيرها من الجوانب.

الرعاية الصحية بمشافي السويد

  1. من الجيد في دولة السويد أنه توفر لمرضاها الرعاية الطبية وفقا لنظام التأمين الصحي، حيث إن ذلك يوفر عليهم الكثير من المصروفات، لكن المشافي السويدية في المعظم لا تقدم تلك الرعاية الطبية للأجانب بدون مقابل مادي وإن كان ليس باهظا، ففقط يتمتع المواطنون السويديون بتلك الرعاية.

    وأخيرا دائما ما ستجد أفضل مستشفى في السويد ولكن حسب المقاطعة والمدينة التي تقيم فيها، لذا أحرص دائما على التعرف على أفضل مشافي مدينتك حتى تذهب لها بحالات الطوارئ.