أفضل مدن ألمانيا للعمل

تعد ألمانيا من أقوى الدول الاقتصادية حول العالم، حيث يصل معدل البطالة بها حوالي 5%، تمتلك ألمانيا أشهر شركات التكنولوجيا المتقدمة التي تتميز بسرعة تصنيعها، وذلك بسبب وفرة الوظائف المتاحة، ويبحث الكثير من الوافدين عن أفضل مدن ألمانيا للعمل وذلك بحثا عن مستقبل أفضل.

أفضل مدن ألمانيا للعمل

 

سؤال يطرحه الكثيرين خاصة الذين يريدون العمل في ألمانيا، ويريدون معرفة أفضل مدن ألمانيا للعمل وذلك بحثا عن مستوى معيشي مميز، ومستقبل أفضل، وهذه هي بعض المدن التي تتميز بفرص عمل كبيرة في ألمانيا:

دارمشتات

 

تعد مدينة دارمشتات من أفضل مدن ألمانيا للعمل وهي مدينة تقع في ولاية هيس الفيدرالية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 160 ألف نسمة، تشتهر المدينة بالصناعة الكيميائية والصناعة الصيدلانية، وهما سر شهرة المدينة اقتصاديا، هذا إلى جانب صناعة التكنولوجيا الحيوية، والتكنولوجيا الهندسية، ووسائل الإعلام والاتصالات وغيرها من الصناعات الاقتصادية الهامة، وتوفر دارمشتات فرصة كبيرة لبدء حياة مهنية ناجحة، تتميز برواتب مرتفعة بجانب تكاليف معيشة قليلة مقابل نوعية حياة ممتازة.

لايبزيغ

 

تعد مدينة لايبزيغ مدينة اقتصادية من الدرجة الأولى، حيث يوجد بها أغنى سوق عمل، يتميز بتنوع الوظائف والأجور، ومن أشهر الصناعات بها صناعة السيارات، حيث يوجد بها أكبر شركتان عالميتان وهما BMW وشركة Porsche، تتمتع مدينة لايبزيغ بمستوى معيشي عالي الجودة، وذلك بسبب تطور صناعة التكنولوجيا البيئية والتي بسببها انخفضت نسبة معدل البطالة لتصل إلى 6.4% وهو أدنى مستوى منذ عام 1991م.

بون

 

بون هي واحدة من أفضل مدن ألمانيا للعمل حيث يوجد بها عدد كبير من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، التي تتميز بأفضل الرواتب وتنوع الوظائف، حيث يمكن العثور على فرصة عمل جيدة بأجر جيد، أثبتت الاحصائيات أن أحد سكان مدينة بون يكسب حوالي 65000 يورو في السنة، مجتمع بون مجتمع متعدد الجنسيات، ذات تراث ثقافي عالي ونوعية حياة مليئة بالرفاهية.

هامبورغ

 

مدينة هامبورغ وهي مركز وطني للتجارة، وثاني أكبر مدينة ألمانية و أفضل مدن ألمانيا للعمل

يربط الناس بهامبورغ عن طريق الموانئ البحرية، يعد قطاع الخدمات مثل التجارة، والسياحة، والتعليم، والصحة تمتلك هامبورغ أقوى إقتصاد في ألمانيا، بينما يحتل القطاع الزراعي أقل الإيرادات، تسجل الرواتب في هامبورغ أعلى من المتوسط الوطني، يحصل الموظف على 90.905 يورو في السنة وذلك مقابل المعدل الوطني الذي يبلغ 70.137 يورو.

ميونيخ

 

تتمتع مدينة ميونيخ بمكانة دولية قوية في القطاع الصناعي، بصفة خاصة في الهندسة، والتكنولوجيا الحديثة، والصناعات الصحية، يعمل في مدينة ميونيخ حسب الاحصائيات الرسمية لعام 2013 أكثر من 750 ألف شخص وذلك في مجالات التجارة، الاتصالات، العلوم، النقل، الحكومة، الترفيه، كما تعمل نسبة كبيرة من الموظفين في الصناعة التحويلية.

يعد المستوى المعيشي في مدينة ميونيخ الألمانية أعلى مقارنة بمعظم المدن الألمانية الأخرى، والأجور أعلى من المتوسط الوطني، وتتميز مدينة ميونيخ بارتفاع تكاليف المعيشة، ارتفاع الأرباح، وجود فرص عمل واسعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد