أفضل محلات الشوكولاتة في السعودية

كاتب مُشارك: براءه زينو
عدد الزيارات 75
أفضل محلات الشوكولاتة في السعودية

جميعًا نعشق الشوكلاتة على اختلاف أنواعها… منها ما هو مذاقه مر ومنها ما هو حلو… منها ما هو داكن ومنها ما هو أبيض. فإن كنت تبحث عن أفضل محلات الشوكولاتة في السعودية تابع معنا المقال التالي لنتعرف عليها معًا.

ما هي الشوكولاتة وفوائدها

الشوكولاتة واحدة من المنتجات التي تحضر بشكل أساسي من الكاكاو، لذلك تقدم الشوكولاته وبالأخص الداكن منها الفوائد التي يقدمها الكاكاو ولكن بدرجة أقل نتيجة عملية التصنيع. لذلك تعتبر مصدر جيد لمجموعة من المعادن ومنها الحديد والمنغنيز والزنك والمغنيسيوم والفوسفور إضافة لاحتوائها على 700 نوع مختلف من مضادات الأكسدة (عائلة التيوبرمينيات وعائلة الفلافيتويديات). لذلك تساهم الشوكولاتة في:

  • منع تخثر الدم.
  • التهاب الأوعية الدموية.
  • لها دور في تنشيط عمل كل من القلب والكلية.
  • تؤمن الحماية ضد سرطان الأمعاء وذلك عند تناولها بانتظام.
  • تساعد في خفض هرمونات التوتر.

ولكن لها أيضًا العديد من المضار منها:

      • يمكن أن يعاني البعض من حساسية من الشوكولاتة وذلك في حالات نادرة.
      • يمكن أن تسبب في حال تناول كميات زائدة منها الأرق والعصبية وزيادة في سرعة نبضات القلب.
      • تعد أحد أسباب تسوس الأسنان.
      • أحد مسببات السمنة.

أفضل محلات الشوكلاتة في السعودية

إن كنت مقيمًا في السعودية أو زائرًا فيها، وبمجرد أن تقرر شراء الشوكولاتة. عليك بتجربة أحد المحلات التالية:

محل Forrest & Galland

يعد هذا المحل واحد من أفضل محلات الشوكولاتة المشهورة في السعودية والإمارات العربية المتحدة أيضا. يقع في الرياض، ويعد فرع من أفرع محلات فيري وغالاند المشهور على مستوى العالم، والذي تأسس في باريس عام 1912.

محل مانور Manor

إن علامة مانور مشهورة على مستوى العالم بالشوكولاتة التي يقدمها. إذ لديها مجموعة متنوعة من أفخم وأجود الشوكولاتة في السعودية. إضافة لنكهتها المميزة التي لها الكثير من المحبين.

يستخدم محل مانور في صناعة هذه الشوكلاتة أفضل المكونات الفرنسية والسويسرية. كما أن المصنع مجهز بأفضل المعدات والآلات اللازمة لتقديم أفضل أنواع الشوكلاتة.

محل مايا كوفي Maya La Chocolaterie

أيضا هو واحد من محلات الشوكولاتة الأشهر في الرياض، يقدم أصناف وأنواع مختلفة من الشوكولاتة التي تتميز بنكهتها المميزة والطعم الذي لا يقاوم.

إن لمايا كوفي فرعين في الرياض أحدها يقع في المعذر الشمالي والثاني في شارع التحلية.

محل باتشي Patchi

  1. محل باتشي Patchi

    لهذا المحل شهرة خاصة وذلك للذة الشوكولاتة التي يقدمها، يتواجد محل باتشي في الرياض. ويتميز في تقديمه الشوكولاته بأرقى وأفخم العلب لتتلاءم مع جميع مناسباتك. يوجد لهذا المحل أكثر من 13 فرع في الرياض.

محل آني وداني

  1. تأسس محل آني وداني عام 1998 لذلك يعد من أقدم محلات الشوكولاتة في السعودية، يوجد هذا المحل في الرياض ويقدم مجموعة من أنواع الشوكولاتة البلجيكية التي تتميز بمذاقها الرائع. وبعدة نكهات منها الفيلفت وأيضاً الأوريو والكراميل والقرفة والكوكيز.

محل جوي Joy

  1. تأسس هذا المحل عام 2001 في الرياض وله العديد من الفروع منها التي تتوزع فيها أحدها في شارع الثلاثين، يقدم الشوكولاتة بأفخم أنواعها لتتناسب مع جميع المناسبات.

محل بستاني للشوكلاتة

  1. يعد هذا المحل من المحلات الأشهر بالشكولاتة في السعودية، لديه أساليب مبتكرة ورائعة في تصنيع الشوكولاتة. كما يتميز هذا المحل بأنه يقوم بطباعة الاسم الذي ترغبه على الشوكلاتة كاسم العريس والعروس.

محل فلورا Flora

  1. يقع محل فلورا في الرياض في شارع الثلاثين، وقد حظي على شعبية ضخمة في السعودية وذلك لمذاق الشوكولاتة الرائع التي يقدمها. عدا على أنه يقدم أيضًا أصناف أخرى من الحلويات مثل كيك الشوكلاتة وأيضًا الجاتوهات بأنواعها وأحجامها المختلفة.

محل شوكلا دولتشي

  1. يقع محل شوكلا دولتشي في الرياض في شارع عبد الله الحمدان، ويقدم تشكيلة مميزة من مختلف أنواع الشوكولاتة التي تتميز بمذاقها الرائع، كما يقدم شوكلاتة بنكهات عربية فريدة لا يمكن أن تجدها إلا عنده.

محل ألبينا

  1. يقع هذا المحل في الرياض في حي المروج (شارع الأمير تركي بن عبد العزيز)، يقدم أنواع مختلفة من الشوكولاتة المميزة كما يقدم أنواع مختلفة من الحلويات الغربية والشرقية.

محل ارتيزان دو شوكلا

  1. افتتح هذا المحل عام 2015 في الرياض، يقدم 5 أنواع من للشوكولاتة التي تتميز بنكهاتها الفريدة (الداكنة، الداكنة والفلفل، الحليب، الحليب والكاجو، الحليب والجوافة).

محل أنوش Anoosh

  1. يعد محل أنوش من المحلات المشهورة في السعوديين، حيث يقدم أفضل ماركات الشوكولاتة اللذيذة. ويقدم الكوكيز الساخنة.

    وبهذا نكون قد قدمنا لك مجموعة محلات الشوكولاتة الأفضل في المملكة العربية السعودية، والتي ستحصل من خلالها على أجود أنواع الشوكولاتة.