أفضل شركات التأمين في ألمانيا

يعد التأمين الصحي في ألمانيا ، إلزامي على كل من يقيم إقامة دائمة أو قصيرة،  وهو إلزامي من خلال القانون التابع لدولة ألمانيا، وهناك اختلاف بين التأمين الصحي القانوني والخاص،  حيث يتم تحديد التأمين على حسب مستوى دخل الفرد، فمن الممكن أن يتم الاشتراك في التأمين الخاص ولكن بعد الإعفاء من القانوني، كما أن هناك الكثير من شركات التأمين وحسب التصنيف فإن هناك الكثير أفضل شركات التأمين في ألمانيا، وهذه الشركات منها  شركات تابعة إلى النظام الخاص، وشركات تابعة إلى النظام القانوني.

أنوا ع التأمين الصحي في ألمانيا.

التأمين الصحي في  ألمانيا  يعد من الأمور الإلزامية، حيث أن النظام الصحي في ألمانيا نظام ثنائي، فهو يتكون من نوعان من التأمين، حيث ينقسم التأمين الصحي في ألمانيا إلى:

  • التأمين الصحي الإلزامي أو القانوني: وهو نظام إلزامي عام وهو متاح إلى الجميع، وأيضا يعرف باسم GKV.
  • التأمين الصحي الخاص: وهو نظام خاص ويستلزم بعض الشروط الخاصة به، وهو يعرف أيضا باسم PKV.

التأمين الصحي الإلزامي أو القانوني  GKV  (Gesetzliche Krankenversicherung).

هو تأمين خاص بكل شخص مقيم في ألمانيا، وهي يغطي الغالبية الكبيرة من السكان، حيث يتم تحديد رسوم التأمين القانوني طبعا لمستوي الدخل.

كما يعتمد نظام التأمين الصحي القانوني على مبدأ التضامن، حيث يمكن القول أن في هذا النظام تم جعل، الموظف الذي يحصل على راتب أكبر، يجب عليه دفع التأمين بشكل أكبر، والذي يحصل على راتب أقل يتم دفع تأمين أقل.

وهو يشمل  الذين لديهم دخل سنوي يزيد عن  60.750 يورو، بالإضافة إلى الطلاب والموظفين المدنيين، كما يشمل التأمين الصحي القانوني  على الآتي:

  • الموظفين.
  • المتقاعدين.
  • المستفيدين من إعانات البطالة.

 

التأمين الصحي الخاص (Private Krankenversicherung)  PKV

هو نظام متاح إلى الجميع  لكي يتم الاشتراك فيه،  ويمكن للعاملين الذين تزيد دخولهم الإجمالية عن حد التأمين الإلزامي  5.062,50يورو، الاشتراك  في نظام التأمين الصحي الخاص،

ويجب على الأشخاص المشتركين في التأمين الخاص،  التقدم بطلب لكي يتم إعفائهم من التأمين الإلزامي، ويشمل التأمين الخاص على الآتي:

  • عاملون (بإجمالي دخل أعلى من حد التأمين الإلزامي)
  • الموظفون أو أصحاب الأعمال الحرة.

أنواع  شركات التأمين الصحي  القانوني والخاص.

  • تعد شركة أو بطاقة AOK (Allgemeine Ort Krankenkasse )، واحدة من أهم شركات التأمين القانونية في ألمانيا.
  • وتعد شركة التأمين الصحي DAK، واحدة من أهم شركات التأمين الخاص في ألمانيا،

وتعد شركة DAK و بطاقة AOK هما أهم و أفضل شركات التأمين في ألمانيا.

 

شركة التأمين الصحي DAK

هي مؤسسة صحية تهدف إلى التأمين على الحياة بشكل متكامل، ومن أهم مزايا شركة التأمين الصحي الخاص الذي تقدمه مؤسسة داك الصحية،  أن الشركة تتكفل بكافة مصاريف العلاج،  إذا تعرض المؤمن عليه إلى الإصابة بأي مرض أو إصابة عمل أو حادث.

ويشمل شركة التامين كافة المصاريف الخاصة بالطبيب أو الأدوية أو إجراء العمليات الجراحية أو غيرها ، وهذا بالإضافة إلى حرية اختيار الطبيب وعدم الحاجة إلى دفع رسوم إضافية.

كما  تعد شركة التأمين الصحي DAK ، واحدة من ضمن أهم و أفضل شركات التأمين في ألمانيا.

AOK (Allgemeine Ort Krankenkasse )

تعد شركة AOK هي أحد أخم وأكبر شركات التأمين، هذه الشركة هي شركة تأمين صحي في ألمانيا، وهي أيضا من ضمن شركات التأمين الصحي  القانوني،  ولكن يشرط أن لا يزيد عمر المؤمن عليه عن 30 عام.

تصل تكلفة التأمين بها إلى  80 يورو، وهذا في حالة عدم وجود عمل أو دخل للشخص الحاصل على التأمين، كما تعد شركة  AOKمن ضمن أكبر و أفضل شركات التأمين في ألمانيا .

أفضل شركات التأمين في ألمانيا

تضمن ألمانيا شركة  DAK و بطاقة AOK،وهي تعد من أفضل شركات التأمين في ألمانيا، بالإضافة إلى هذه الشركات تضم أيضا شركات تامين أخرى، وتتميز شركات التأمين في ألمانيا مميزات متعددة، من أهم وأفضل شركات التأمين أيضا الآتي:

  • شركة بارمر.
  • شركة TK تشينكر كرانكنكاسه Techniker Krankenkass .
  • شركة IKK classic.

من خلال هذه المعلومات فالآن يمكن معرفة، الكثير من أنواع شركات التأمين في ألمانيا، وأيضا معرفة أنظمة التأمين الصحي في ألمانيا، و أهم و أفضل شركات التأمين في ألمانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد