أفضل شركات الاستثمار في سلطنة عمان

كاتب مُشارك: Maya muhammad
عدد الزيارات 83
أفضل شركات الاستثمار في سلطنة عمان

يسعى أصحاب الأموال وإدارة الأعمال إلى توظيف خبراتهم في مجالات الاستثمار والعمل بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالخير والفائدة الكبيرة. مما يسمح لشركات الاستثمار في المحافظة على الوضع الاقتصادي والسعي به نحو الأفضل. ومن بينها سنتحدث عن أفضل شركات الاستثمار في سلطنة عمان حصرًا من بين دول الخليج العربي.
تقع سلطنة عمان في الربع الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وهي دولة عربية الأصل متوضعة غرب قارة آسيا، وعاصمتها مسقط. بالإضافة إلى أن نظام الحكم فيها والمعترف عليه هو ملكي. ونظرَا لمساحتها الإجمالية والبالغة حوالي 310 كيلومترات مربعة، فقد شكلت المرتبة الثالثة في شبة الجزيرة العربية مساحةً.

يعود سبب تسمية سلطنة عمان إلى السومريين، إذ أطلقوا عليها جبل النحاس والمجان. نظرًا لغنى ما تحتويه من مصادر معدنية وطبيعية وأغلبها معدن النحاس، ونزيد على ذلك وفرة الأحجار الكريمة الغنية بها. بالإضافة إلى ذلك، فقد اهتم السومريون باسم جبل النحاس كثيرًا وذكروه في نصوصهم الأدبية والفنية وكتابته أينما ذكر بالخط المسماري القديم.

تاريخ الاقتصاد والاستثمار في سلطنة عمان

يعود نجاح الوضع الاقتصادي الحالي في عمان إلى تاريخ مجيد من سلسلة علاقات خارجية قوية. كما وبفضل شركات الاستثمار في سلطنة عمان منذ آخر خمسة آلاف عام حتى الوقت الراهن. بالإضافة إلى تميز موقعها المائي الإستراتيجي فقد كانت ترتبط مع بقية الدول عبر الموانىء البحرية أهمها ميناء مسقط وصلالة وصحار. إذ وتصدر بضائعها التجارية عبر تلك الحدود. ونظرًا لغنى سلطنة عمان بالثروات النفطية، فقد اتخذت من مضيق باب هرمز والذي يشكل حاجزًا يربط بين المحيط الهندي والخليج العربي وسيلةً لنقل النفط والغاز من وإلى بقية دول العالم.

ومما سمح بازدهار الاقتصاد في عمان، كثرة المعالم التاريخية الأثرية والمباني القديمة العريقة التي جذبت السياح من مختلف العالم مما أدى إلى زيادة شركات الاستثمار فيها. ونذكر من تلك المعالم الأثرية: سوق مطرح وهو من أهم الأسواق الشعبية في عمان ويتميز برائحة بخوره الذكية. بالإضافة إلى دار الأوبرا وجامع السلطان قابوس الأكبر في العاصمة الكبرى مسقط.

هل تبحث عن استثمارات ذات دخل مرتفع في سلطنة عمان

  1. يبحث الكثير من العمانيين على أفضل الشركات التجارية في سلطنة عمان والتي تؤمن لهم دخلًا شهريًا رائعًا، ويعد هذا البحث أمرًا متعبًا نوعًا ما، لصعوبة إيجاد شركات عملاقة تتعامل بالعملة العمانية فقط وهي الريال. ونظرًا لتقدم التكنولوجيا الحديثة وزيادة التداول عبر الإنترنت، زادت المنافسة بين شركات الاستثمار في سلطنة عمان.

    إن أهم الشركات والتي تساعد في ازدهار الاقتصاد في عمان والعودة بالفائدة على موظفيها، تلك الشركات التي تتعامل بالفوركس Foreign Exharge Market، فما هو الفوركس؟ هو سوق تبادل العملات التجارية، يتميز بإمكانية تبادل العملات، عملةً مقابل عملة في عمان. ويرى البعض أن لسهولة تكاليفها وتداولها في السوق المالي بالإضافة إلى الدخل المرتفع العائد، والذي جعل من سلطنة عمان مقصدًا لباقي دول العالم للاستثمار والتجارة.

ما هي أفضل شركات الاستثمار في سلطنة عمان

  1. تتمتع سلطنة عمان بالغنى الاقتصادي، والتجاري، والثقافي. ويتوافد إليها سنويًا العديد من رجال الأعمال والمغتربين للحصول على فرصة استثمار كافية للانتقال بهم ماديًا نحو الأفضل بالإضافة إلى زيادة نفوذهم عالميًا. ونظرًا لتاريخ سلطنة عمان العريق فقد ضمت قائمة فوربس لعام 2019 أقوى الشركات العمانية في الاستثمار. ونذكر منها: الشركة العمانية للاتصالات، وبنك مسقط، وبنك ظفار، والبنك الوطني العماني، والشركة العمانية للتنمية والاستثمار أيضًا.
    تصدرت في عام 2021 الحالي، أربع شركات استثمارية في سلطنة عمان الأولوية في التداول العالمي. ونذكر من أهم شركات التداول المرخصة في سلطنة عمان على سبيل المثال:

    • شركة FXTM: وتتميز تلك الشركة بأنها أفضل الشركات من جميع النواحي، نظرَا لسرعة التنفيذ، والمكافآت الجماعية، والعمل الدقيق، كما والعائد المادي الوفير لمستثمريها.
    • شركة AVATrade: وتتميز عن بقية الشركات في عمان، بأنها آمنة نظرًا لتحصينها من قبل هيئات رقابية متنوعة. بالإضافة إلى أن شروط التداول ضمنها مريحة إلى حدٍ ما.
    • شركة Evest: توفر هذه الشركة تداولات عالميةً بحسابات أسهم قليلة جدًا.
    • شركة BDSwiss: وتقدم هذه الشركة رابطًا متنوعًا يشمل مجموعات من الشركات المتداولة عالميًا.

    تعد شركة FXTM التابعة لـ Forex Time الأكثر ترويجًا ومنافسةً من ضمن بقية الشركات في سلطنة عمان. بالرغم من تاريخها القديم، فقد تأسست في عام 2011، إلى أنها تحظى حتى الوقت الحالي بسجلٍ كبير وبصفاتٍ مميزةٍ من التنظيم الرائع، ومستوى عالٍ جدًا من الأعمال المتنوعة. كما أنها العلامة التجارية المنتخبة من قبل الأمم المتحدة. بالإضافة إلى أنها تتمتع بصيغة تنافسية على مستوى البلاد، تتمثل بتخفيض الرسوم المتداولة فيها وتوسيع أعمالها لتشمل العملات الأجنبية والطاقات والمعادن الثمينة.

ما مزايا الاستثمار في سلطنة عمان

  1. تتميز سلطنة عمان عن غيرها من الدول بالاستقرار الاقتصادي والسياسي الذي يحفز جميع المستثمرين من داخل البلاد وخارجه على اختيارها. بالإضافة إلى غنى عمان بالمواد الخام والأولية والنفط لجعل الاستثمار الصناعي ناجح والإنتاج في أعلى مستوياته.
    وهناك عدة ميزات للاستثمار في سلطنة عمان، على سبيل المثال:

    • تسمح دولة عمان للمستثمر بالتصرف في أمواله كيفما يشاء، ولا تحدد قيمة لرأس المال لدعم الاقتصاد فيها مما يسمح لأي شخص العمل ضمنها.
    • تعفي دولة عمان معظم الاستثمارات من الضرائب المرتبة عليها. وبذلك تستقطب أصحاب الأموال والعمال من مختلف العالم.
    • تتنوع مجالات الاستثمار في عمان، ولا تشترط على المستثمر اختيار مجال معين. إنما تدع العمل لحرية ورغبة صاحب العمل ليضع أمواله في مجال الزراعة، أو الصحة، أو العمارة.
    • تمتلك سلطنة عمان العديد من المنشآت والآلات التي تساعد المستثمر في إنتاج العديد من الأعمال التي تعود على الفرد والمجتمع بالربح الوفير.

إبدء بمشروعك الخاص دون رأس مال في سلطنة عمان

  1. تفتح شركات عمان الباب لجميع المواطنين وأصحاب رؤوس الأموال من أجل العمل والإنتاج فيها. ومن ناحية أخرى تسمح للراغبين في العمل والمبتدئين بإدارة المشاريع الصغيرة تحت إشراف العديد من أصحاب الخبرات وفريق محترف للوصول بهم إلى الخبرة الكافية وجعلهم مستثمرين بنّائين في المستقبل.

    وفي الختام، تبقى سلطنة عمان الأقضل بين دول العالم العربي من ناحية العمل والإنتاج ومن ناحية السياحة أيضًا، وبفضل شركات الاستثمار فيها فقد نقلت الخليج العربي إلى مرتبة عالية في منافسة الاقتصاد العالمي. لذا لا تفوت عزيزي القارىء الفرصة في خوض نجربة العمل ضمن عمان حتى وإن كنت تملك رأس مال صغيرًا.