أفضل سهم للمضاربة قصيرة الأجل في السوق السعودي 2021

كاتب مُشارك: Lamis Dayoub
عدد الزيارات 451
أفضل سهم للمضاربة قصيرة الأجل في السوق السعودي 2021

تعتبر المضاربة باستخدام الأسهم أحد أهم أساليب التداول وانتظار أرباح عالية. يستثمر المضارب التّقلبات في السوق وتكون المضاربة بشراء أسهم وانتظار ارتفاع ثمنها، للقيام ببيعها والاستفادة من فرق السعر. وممكن أن تكون المضاربة قصيرة الأمد وقد تكون بنفس اليوم إمكانية الشراء والبيع حسب تقلبات السوق. سنشرح في هذه المقالة أفضل سهم للمضاربة قصيرة الأجل في السوق السعودي 2021

شركات تداول الأسهم السّعوديّ

  • شركة AVA Trade : تم تأسيس الشّركة في دبلن في أيرلندا، وتعتبر من أكثر الشركات التنافسية بين جميع شركات الوساطة، وذلك بسبب اتساعها في غضون سنوات قليلة فقد سجلت وجود 200000 عميل مسجل في جميع أنحاء العالم، ينفذون حوالي مليوني تداول شهريًا. ويتجاوز إجمالي حجم التّداول للشركة 60 مليون دولار في الشّهر. وللشركة مراكز مبيعات في سيدني وباريس وطوكيو وميلانو بالإضافة إلى دبلن حيث يتواجد المكتب الإداري للشركة
    ومن الجدير بالذكر أن الشركة لا تتقاضى أي رسوم سحب أو إيداع، وهو أمر مفيد بشكل خاص للمتداولين الذّين يمتلكون رأس مال صغير.

شركة FXTM : تأسست في عام 2011. مقرها الرئيسي في قبرص، يعمل في الشّركة أكثر من 800 موظف في أكثر من 10 مكاتب حول العالم، ولدى الشّركة هيكل مؤسسي يتكون من ثلاثة كيانات: المملكة المتحدة وقبرص وموريشيوس. والذّي يميز الشرّكة أنّها تتيح التّداول المباشر من خلال الملكية القانونيّة الحقيقيّة، وليس كعقود فقط مقابل الفروقات.كما أنّها تسمح لعملائها بتداول 21 زوجًا من أزواج عملات الفوركس المختلفة. بالإضافة إلى بعض المعادن الثّمينة من الذهب والفضة والنفط الخام والغاز الطبيعي و5 مؤشرات للأسهم الرّئيسيّة.

  • شركة LegacyFx: تأسست عام 2017 مقرها الرئيسي في قبرص، وحصلت على ترخيص من الهيئة القبرصية كما أنّها حصلت على تراخيص من أقوى الهيئات في القارة الأوربية.

على الرّغم من حداثتها ألّا أنها أظهرت الكثير من الاحترافية في الخدمات التداولية.وما يميز الشركة أنّها يقدم دورات تعليميّة بصفة منتظمة لكل عملائها، بغض النّظر عن نوع الحساب معتمدة بذلك على أفضل خبراء الأسواق المالية.

  •  شركة Axia: تأسست عام 2020 مقرها الرئيسي في سيشيل في فيكتوريا. وتركز على الأسهم العربيّة بما في ذلك الأسهم في أسواق الإمارات والسعودية والبحرين ودول أخرى. مما جعلها خيارًا ممتازًا لتكون ضمن قائمة أفضل سهم المضاربة في السوق السعودي.

كما تقدم هذه الشركة لعملائها أحدث التقنيات في تكنولوجيا الأموال. على مدار السّاعة خلال 5 أيام أسبوعيًا من قبل فريق الذّي يتوفر بشكل دائم وفعّال بكافة اللغات ولاسيّما اللغة العربية

أفضل سهم للمضاربة قصيرة الأجل في السوق السعودي 2021

  1.  

    • أسهم شركة أرامكو: وهي شركة عالمية متكاملة تم تأسيسها عام 1933، مقرها الرئيسي في الظهران وتمّ تأميمها عام 1988.وهي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النّفط والغاز الطّبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وتكرير وإنتاج وتوزيع وشحن…. .
    • أسهم الجزيرة تكافل: هي شركة مساهمة سعوديّة تأسست عام 2014 مقرها الرّئيسي في المملكة العربيّة السّعوديّة. تعمل في مجال توفير منتجات وخدمات التّأمين على أسس ومبادئ الشّريعة الإسلاميّة، وتهدف الشركة أن تكون رائدة في منطقة الشرق الأوسط من خلال تقديم حلول تأمينية مبتكرة ذات جودة عالية، مما يعود بالفائدة القصوى المرجوة من العملاء.
    • أسهم إسمنت جوف: تأسست عام 2007ومقرها الرئيسي السّعوديّة، تمّ تدشينها برعاية كريمة من خادم الحرمين الشّريفين. يتمثل نشاط الشّركة في انتاج الأسمنت البورتلاندي العادي والمقاوم للكبريت، حيث تمتلك شركة إسمنت الجوف أحدث المصانع التي تمّ إنشاؤها في المملكة وفقًا للمواصفات القياسية السعودية والمطابقة للمواصفات الأمريكية والأوربية. تعمل الشركة بطاقة 5000 طن يوميًا لتلبية احتياجات العملاء داخل وخارج المملكة.
    • مصرف الراجحي: مصرف سعودي تأسس عام 1957 وهو إحدى الشركات المصرفية الكبرى المساهمة، مقرها الرئيسي الرياض. ويمتلك المصرف أكبر شبكة فروع في المملكة 500 فرع، يلتزم المصرف بتطبيق أحكام الشّرع في جميع المعاملات.

أسس اختيار أفضل الأسهم السّعودية للمضاربة اليوميّة

  1. يوجد عدد من المعايير والمآخذ الرئيسيّة التّي يجب على المتداول اليومي أخذها بعين الاعتبار لضمان اختيار الأسهم الصحيحة، تتمثل في:

    • مراقبة اتجاه السوق الحالي بنظرة مجرّدة دون التأثر بأي عوامل خارجية.
    • اختيار أسهم الشّركات الكبرى التّي لديها إيرادات وفيرة من السيولة.
    • الاتجاه إلى الأسهم التّي تحظى بتقلبات يوميّة تتراوح مابين متوسطة إلى عالية.

    ويجب التنويه إلى أن اختيار أفضل الأسهم للمضاربة لا يكون من خلال مواقع التّواصل الاجتماعي، وإنما أن يخضع لاستراتيجية التّداول لديك.