أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

كاتب مُشارك: Lamis Dayoub
عدد الزيارات 519
أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

لطالما تساءلت الفتيات عن أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع، بحيث يعتبر شعر الأنثى من أبرز معالم الجّمال لديها، وهو ما يعطيها جاذبيّة ويلفت الانتباه إليها، بالإضافة إلى دلالته على الصحة الجسديّة الجيّدة. حيث تمر الشّعرة بثلاثة مراحل، مرحلة النّمو التّي تستمر من سنتين إلى ست سنوات، والمرحلة الثّانية هي مرحلة تجدد بصلية الشعرة وتستمر لمدّة أسبوعين، وأخيرًا مرحلة الانتهاء وتستمر لمدة تتراوح من شهر إلى أربعة أشهر حيث تتوقف فيها الشّعرة عن النّمو. والجدير بالذّكر أنّه يوجد نوعان من الزيوت وهي زيوت طبيعيّة وزيوت طبيّة، وبالإمكان استخدامهما معًا لنتيجة سريعة وفعّالة.ولكن يجب في البداية معرفة نوعية الشّعر وطبيعته ليتم تحديد العلاج والتّغذية الملائمة له، واختيار نوع الزيت لتطويل الشعر. فما هي أفضل أنواع الزيوت لتطويل الشعر في أسبوع؟ وما هي طريقة استخدامها؟

أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

زيت جوز الهند لتطويل الشعر: يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المستعملة في تطويل الشّعر، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E ومواد مضادة للأكسدة بالإضافة إلى أحماض دهنيّة تعمل على تعقيم فروة الرّأس ومحاربة الجراثيم والبكتيريا في حال وجودها على فروة الرّأس. ويدخل في الكثير من الخلطات للمساعدة في تطويل الشّعر. ويمكن استخدامه أيضا كبلسم طبيعي لتنعيم الشّعر فيقدم نتيجة رائعة خلال وقت قصير. كما أنّه يساعد على ترطيب الشعر وزيادة كثافته. والذّي يميّزه أنّه يبقى داخل جزيئات الشّعر عند وضعه عليه ولا يتبخر بسرعة.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر: من الأفضل تدفئة جوز الهند قبل استخدامه وتوضع كمية قليلة من زيت جوز الهند على اليدين، ونبدأ بتدليك فروة الرّأس والشعر حتى أطرافه، ومن ثم استخدام المشط لتسريحه بهدوء ولطف ونغطي الرّأس بغطاء بلاستيكي للمحافظة على رطوبة الزيت والاستفادة من جميع خصائصه. ومن الأفضل وضع الزّيت على الشّعر قبل النّوم وتركه حتى الصّباح، وغسله جيّدًا بالماء الفاتر والشّامبو، ونترك الشّعر حتى يحفّ تمامًا وسنلاحظ النّتائج وهي شعر ناعم جذّاب رطب.

فوائد زيت جوز الهند:

  • يساعد على ترطيب الشّعر والمحافظة على نعومته ولمعانه.
  • يعمل على علاج مشاكل فروة الرأس.
  • يساعد على التّخلص من القشرة.
  • يعالج الشّعر المتقصّف.
  • يساعد على تسريح الشّعر.
  • كما أنّه مغذي للشعر ويجعله ينمو بشكل سليم.

زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع

  1. زيت الخروع غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على مضادات للأكسدة التّي تعمل على تحفيز الكرياتين في الشّعر ويساعد حماية الشّعر من العوامل الخارجيّة كأشعة الشّمس، ويعطي لمعة محبّبة للشعر.

    طريقة استعمال زيت الخروع على الشعر:

    يعتبر زيت الخروع سميك القوام لذلك من الأفضل مزجه مع مواد أخرى وسنذكر طريقتين لاستخدامه:

    الطّريقة الأولى: مزجه مع زيت جوز الهند، وتدليك فروة الرّأس بالخليط جيدًا لمدة 10 دقائق، وتركه على الرّأس ليلة كاملة وغسله صباحًا بالماء الدافئ والشّامبو.

    الطّريقة الثّانية: تخفق بيضة جيدًا ويضاف إليها 5 قطرات من زيت الخروع، ويوضع الخليط على الشّعر لمدّة ساعتين ويُغسل الشعر بالماء الدّافئ والشّامبو.

زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

  1. يوجد أوجه شبه بين الزّيوت الطّبيعيّة التي تنتجها فروة الرّأس وبين زيت الجّوجوبا، لذلك يعتبر زيت هام لعلاج مشاكل الشّعر وإظهار حيويتّه، والقضاء على قشرة الرّأس وترطيب فروته.

    كيفية استخدام زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

    يمكن وضع زيت الجّوجوبا على الشّعر بشكل مباشر بعد تسخينه قليلًا ويترك لمدة نصف ساعة قبل غسل الشّعر.

    وبإمكانك وضع قطرات من زيت الجوجوبا في علبة الشامبو أو البلسم، وبالإمكان مزجه مع زيوت أخرى.

    فوائد زيت الجوجوبا للشعر:

    • يعمل على تقويّة بصيلات الشّعر.
    • يساعد على نمو الشّعر بشكل صحي وكثيف.
    • يحتوي على فيتامينات ضروريّة للشعر كفيتامين هـ وفيتامين ب الضروريان لترطيب الشّعر.
    • يخفف من تكسر الشّعر وتقصفه.
    • يساعد على التخلص من قشرة الرأس والقضاء على جفاف فروة الشّعر.
    • يقلل من حكة جلدة الرأس.

زيت اللوز الحلو لتطويل الشعر

  1. يحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين E وغني بالبروتينات ومضادات الأكسدة، وكميّة كبيرة من الأحماض الدّهنيّة التّي تعالج تلف الشّعر وهشاشته، كما ويساعد على ترطيب الشعر ومنحة القوة واللمعان.

    طريقة استخدام زيت الحلو على الشعر:

    توضع قطرات من زيت اللوز الحلو على اليدين ويدلك الشّعر النّظيف ويترك على الشّعر لمدة ساعتين ومن ثم يغسل بالماء الفاتر والشّامبو.

     

     

نصائح لتطويل الشعر وتنعيمه

    • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العناصر الغذّائيّة التّي تساعد على نمو الشّعر بشكل صحي، مثل الخضراوات الورقيّة والأسماك والبروتين.
    • تقليل عدد مرات غسيل الشّعر وذلك بسبب الضّرر النّاجم عن استعمال الشّامبو فيجعله جافًا ويفقده الزيوت الطبيعية الضرورية لترطيبه.
    • استخدام منتجات الشّعر التّي تحتوي على مكوّنات طبيعيّة.
    • قصّ أطراف الشّعر بشكل دوري للتخلص من أطرافه المتقصّفة.
    • التّقليل من استخدام مجففات الشّعر لأنّها تؤدي إلى جفاف الشعر ونكسّره.
    • استخدام مكمّلات غذائية كالفيتامينات والمعادن الأساسيّة، وأقراص البروتين.
    • تدليك فروة الشّعر بالزيوت لتنشيط الدّورة الدّمويّة.

    وختامًا يجدر الذكر أنّ صحة الشّعر هي من صحة الجسد بشكل عام، فالجسم عبارة عن وحدة مرتبطة مع بعضها البعض، فكلما كانت الصّحة العامة جيّدة ازدادت صحّة وحيوية الشّعر. وكما يقول الأطباء “ليس المهم ما تضعه على شعرك، بل ما تضعه في معدتك”.