ماهي أفضل حسابات الادخار في البنوك السعودية 2021

أفضل حسابات الادخار في البنوك السعودية 2021. هل لديك مبلغ جيد من المال ترغب في ادخاره؟ أمامك العديد من الخيارات المصرفية التي تمكنك من فتح حساب للتوفير ولا تعلم أيها تختار؟ لا عليك، فأنت في المكان المناسب. حيث سنقدم في هذا المقال بعض المعلومات عن أفضل المصارف المحلية والأجنبية التي توفر لك خدمة فتح حساب ادخار. وعلى أعلى درجة من الدقة والفائدة في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى المستندات المطلوبة لفتح الحساب.

 

نبذة عن البنوك في المملكة العربية السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية شبكة متعددة من المصارف المرخصة من قبل البنك المركزي السعودي (SAMA). حيث يبلغ عدد البنوك المحلية 12، و17 بنكًا أجنبيًّا، يتنافسون فيما بينهم لتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائهم. بالإضافة إلى العمل على كسب ثقتهم وبناء علاقة قوية بين المصرف والعميل. فهي تشجعهم على التعامل معها باستمرار، من خلال تسهيلها لمعاملاتهم وزيادة أرباحهم. بالإضافة إلى تشكيل لجنة الإعلام والتوعية المصرفية التي تعمل على تطوير منظومة حماية العملاء، وتمكين كافة أفراد المجتمع السعودي بمختلف شرائحه وفئاته معرفيًا بثقافة العمل المصرفي، و هذا يعني رفع مستوى الوعي بالقضايا والمستجدات ذات العلاقة بالنشاط المصرفي لأنهم بذلك يرسخون شعارهم “مجتمع واع، جيل مسؤول”.

 

حساب ادخار بنك البلاد

يأتي بنك البلاد على رأس قائمة أفضل حسابات الادخار بعوائده الشهرية المميزة بالإضافة إلى حرية إدارة الحساب. حيث ستتمكن من الإيداع بعملة الريال السعودي وبالدولار الأمريكي لتحسين نسبة العوائد المتوقعة. كما يمكن إدارته بكل سهولة عبر قنوات البنك الإلكترونية، مع سهولة إرسال الأموال على الصعيدين المحلي والدولي في أي وقت.
علاوة على ذلك، يتبع الحساب أحكام الهيئة الشرعية ويتطلب وجود 20 ألف ريال سعودي كحد أدنى للتأهل أو 50 ألف دولار أمريكي.

بنك الإنماء

  1. ” أمان الغد.. باهتمامك اليوم” شعار بنك الإنماء لبرنامج الادخار الخاص بهم. بتصميمه المرن ميزاته المتعددة، يقدم لك الحساب مزايا متعددة تناسب احتياجاتك منها:

    • إمكانية فتح الحساب مجانًا.
    • حرية الإيداع والسحب بحسب الشروط المفروضة.
    • تحقيق عوائد آمنة بحيث توزّع شهريًا بحسب الاستثمار.
    • إمكانية كشف الحساب بكل سهولة.
    • مرونة الاستثمار وإمكانية السحب في أي وقت بحسب الشروط.

بنك الأهلي

  1. يقدم باقة متنوعة من الحسابات التي قد تخدم احتياجاتك الشخصية وبإمكانك اختيار ما يناسبك منها. كما يتميز بنك الأهلي بخدمة فتح حساب جاري إضافي بعدة خطوات فقط عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهم. بالإضافة إلى ذلك يمكنك اختيار أي عملة إلى جانب الريال السعودي كعملة لحسابك.

بنك الجزيرة

  1. يتميز حساب الادخار في بنك الجزيرة بأنه لا يوجد حد أدنى لفتح الحساب. ويتوفر بالريال السعودي فقط، مع إمكانية سحب وإيداع أي مبلغ وبدون أي رسوم. كما تحتسب قيمة العائد فيه يوميًا. ويمكن إيداعها في حسابك بشكل شهري.

البنك السعودي للاستثمار

  1. يعتبر استثمار المرابحة من أفضل الطرق لتنمية ثروتك في البنك السعودي للاستثمار، وتحقيق أرباح جيدة بأموالك بطريقة آمنة. مع ما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وحد أدنى للاستثمار يبدأ من 50 ألف ريال سعودي.

المستندات المطلوبة لفتح حساب ادخار

  1. المستندات المطلوبة لفتح حساب ادخار:

    • للعملاء السعوديين: وثيقة إثبات الهوية سارية الصلاحية
    • للعملاء غير السعوديين: الإقامة مع جواز السفر.
    • للمنشآت: السجل التجاري مع وثائق إثبات هويات أصحاب/ممثلي المنشأة.