Ultimate magazine theme for WordPress.

أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

البنوك الإسلامية التركية

أفضل البنوك الإسلامية في تركيا هو أحد أهم المواضيع التي تطرح للنقاش قبل الخوض في أي تعامل مصرفي في الجمهورية التركية. حيث تتواجد اليوم الكثير من المصارف والبنوك الحكومية الإسلامية في تركيا. ولا بد من أن يحتار العميل في الاختيار بين كل هذه البنوك وبالأخص مع الصيت الدولي الذي يمتلكه كلًا منهم. فما هي أفضل البنوك الإسلامية في تركيا؟ وكيف يمكن للعميل فتح حساب بنكي في تركيا؟ وما مزايا البنوك الحكومية الإسلامية التركية؟ سنتعرف على الإجابات الشافية لكل هذه التساؤلات في مقالنا هذا.

أفضل البنوك الإسلامية في تركيا

كثيرًا ما تدعم البنوك والمنشآت المصرفية الأساس الاقتصادي في البلاد. حيث تشكل البنوك الإسلامية أحد أهم وأفضل ركائز الاقتصاد في تركيا. كما وفي الوقت الذي تنقسم فيه البنوك التركية إلى حكومية وخاصة، تواجدت البنوك الإسلامية التي تضم كلا النوعين. إذ تقدم البنوك الإسلامية في تركيا أفضل الخدمات المصرفية التابعة لأحكام الهيئة التشريعية الإسلامية. نتيجة لذلك يفضل الكثير من العملاء التعامل مع هذه البنوك نظرًا لابتعادها عن الربا وغيرها من الطرق الاحتيالية التي تمنعها الأحكام الإسلامية. وفي خضم البحث عن أفضل البنوك الإسلامية في تركيا يمكننا أن نقدم لكم مجموعة البنوك التالية:

  • بنك كويت ترك.
  • بنك البركة التشاركي.
  • وبنك الوقف المساهم.
  • بنك الزراعات المساهم.
  • بنك التمويل التركي.

بنك كويت ترك Kuveyt Türk

كما ويعد بنك كويت ترك أو ما يعرف بالبنك الكويتي التركي أحد أشهر وأفضل البنوك الإسلامية الحكومية. حيث يحتل هذا البنك المرتبة الأولى في قائمة البنوك الإسلامية الحكومية التي استطاعت إيصال مدى خدماتها إلى كافة أنحاء الجمهورية التركية. بينما يعد بنك كويت ترك ثالث البنوك الإسلامية في تركيا من حيث تاريخ الإنشاء. إذ تأسس بنك كويت ترك عام 1989 ميلادي كشراكة بين بعض المساهمين، والذي يعد بيت التمويل الكويتي أبرزهم. وبعدها استطاع بيت التمويل الكويتي امتلاك أكبر حصص الأسهم، والتي تبلغ حوالي 62.42% عام 2014 ميلادي. بالإضافة إلى ذلك يشرف بنك كويت ترك في الوقت الحالي على قرابة 431 فرعًا له في مختلف أنحاء الجمهورية التركية. كما ويمتلك هذا البنك حوالي ستة فروع خارجية أحدهم في دولة البحرين والباقي في ألمانيا. أما بالنسبة إلى الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك كويت ترك، فيمكننا أن نلقي الضوء على بعض من أهمها والتي تشمل:

  • فتح حساب بنكي للعملاء خارج وداخل تركيا بخطوات سهلة وسريعة.
  • تقديم القروض والخدمات التمويلية لجميع المواطنين والمؤسسات الأخرى دون فوائد.
  • اطلاع العملاء على كافة توضيحات ومعاملات البنك بالعديد من اللغات كالعربية والإنكليزية بالإضافة إلى التركية.
  • إمكانية إدارة لقاء مباشر مع مدير الحساب من أجل مناقشة أي نوع من الاعتراضات أو الاقتراحات.

ومن الجدير بالذكر إمكانية التواصل مع بنك كويت ترك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من هنا. كما ومن الممكن التواصل مع بنك كويت ترك بشكل مباشر عن طريق الاتصال بالرقم 908502510123.

شاهد أيضًا: ساعات دوام الجامعات في تركيا جميع الجامعات التركية.

بنك البركة التشاركي Albaraka Bank 

بنك البركة التشاركي
بنك البركة التشاركي

كذلك الأمر ويعتبر بنك البركة التشاركي الوجهة الأولى لأي عميل يبحث عن أفضل البنوك الإسلامية الحكومية في تركيا. إذ يحتل بنك البركة التشاركي مكانة مميزة بين البنوك التركية نظرًا لكونه ثاني بنك إسلامي مقام في تركيا. حيث تأسس بنك البركة التشاركي عام 1984 ميلادي. كما وتتنوع حصص المساهمين في هذا البنك بين 62.1 للملكيات الأجنبية إضافة إلى 37.9 للملكية الحكومية العامة. بينما وفي المقابل يشرف بنك البركة التشاركي على ما يقارب 1000 فرع ضمن حوالي 80 دولة. أما بالنسبة إلى الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك البركة التشاركي، فتشمل أبرزها:

  • تقديم مختلف خدمات التمويل الفردي والقروض الخالية من الفوائد.
  • تقديم مختلف خدمات تمويل الشركات والمنشآت الخالية من الفوائد.
  • فتح حساب بنكي داخل فرعهم في تركيا لأي عميل من داخل أو خارج الجمهورية.
  • دعم الاحتياجات المالية للأفراد والشركات الصغيرة وفقًا للأحكام الإسلامية.

ومن الجدير بالذكر إمكانية التواصل مع بنك البركة التشاركي عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من هنا. كما ومن الممكن التواصل مع بنك البركة التشاركي بشكل مباشر عن طريق الاتصال بالرقم 908502225666.

شاهد أيضًا: ما هي شروط إقامة العمل في تركيا.

بنك الوقف المساهم Vakıf Katılım Bankası

كما ويحظى بنك الوقف المساهم بشعبية كبيرة لدى العملاء الذين يفضلون التعامل مع البنوك الحكومية الإسلامية في تركيا. حيث يحتل بنك الوقف المساهم مكانة مرموقة في دعم الاقتصاد التركي نظرًا لكونه البنك الإسلامي الأول فيها. إذ تأسس بنك الوقف المساهم عام 1957 ميلادي. وبعدها استمر في تحقيق الكثير من الأرباح حتى يومنا هذا. إذ استطاعت أرباح هذا البنك لعام 2021 أن تبلغ ما يزيد عن 386.3 مليون ليرة تركية. كذلك الأمر ويمتلك بنك الوقف المساهم فروعًا عدة في مختلف أنحاء العالم. أما بالنسبة إلى خدمات بنك الوقف المساهم المقدمة عبر جميع فروعه، فتشمل التالي:

  • فتح حساب بنكي بأكبر قدر ممكن من التسهيلات لأي مواطن في تركيا.
  • تقديم كافة أنواع القروض المختلفة من دون أية فائدة.
  • تقديم التمويل الكامل للكثير من الشركات والمنشآت المحلية والأجنبية.

ومن الجدير بالذكر إمكانية التواصل مع بنك الوقف المساهم عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من هنا. كما ومن الممكن التواصل مع بنك الوقف المساهم بشكل مباشر عن طريق الاتصال بالرقم 908502021202.

شاهد أيضًا: أفضل شركات الحوالات في تركيا.

بنك الزراعات المساهم Ziraat Katılım

كذلك الأمر ويعد بنك الزراعات المساهم التركي الوجهة الأولى للكثير ممن يودون فتح حساب بنكي لدى أحد البنوك الإسلامية في تركيا. كما وقد تأسس بنك الزراعات المساهم التركي عام 2015 ميلادي. لكنه وعلى الرغم من حداثة تأسيسه، استطاع كسب الكثير من العملاء الموثوقين والدائمين بسرعة. ففي الوقت الذي بلغ فيه رأس مال تأسيس هذا البنك حوالي 675 مليون ليرة تركية، تصل أرباحه السنوية اليوم إلى ما يعادل هذه القيمة. بالإضافة إلى ذلك وتشمل الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك الزراعات المساهم التركي ما يلي:

  • إمكانية دفع الفواتير والأقساط وغيرها بشكل إلكتروني سريع.
  • إمكانية فتح حساب بنكي لأي مواطن سواء أكان يحمل الجنسية التركية أم لا.
  • تقديم القروض منعدمة الفوائد لجميع المواطنين والمؤسسات الأخرى.

ومن الجدير بالذكر إمكانية التواصل مع بنك الزراعات المساهم التركي عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من هنا. كما ومن الممكن التواصل مع بنك الزراعات المساهم التركي بشكل مباشر عن طريق الاتصال بالرقم 908502205000.

بنك التمويل التركي Türkiye Finans Katılım Bankası

بنك التمويل التركي
بنك التمويل التركي

كما ولا بد لنا من الحديث عن بنك التمويل التركي عند تناول موضوع أفضل البنوك الإسلامية في تركيا. حيث يدعم هذا البنك الكثير من المنشآت والمؤسسات التركية الصغيرة. وفي واقع الأمر فقد تأسي بنك التمويل التركي عام 2005 ميلادي كشراكة بين الكثير من المساهمين أبرزهم البنك الأهلي السعودي. نتيجة لذلك فقد استطاع التطور والنجاح حتى وصل عدد أفرعه حول العالم اليوم إلى 316 فرعًا. كذلك الأمر ويقوم بنك التمويل التركي بالخدمات المصرفية التالية:

  • تمويل الكثير من المشاريع الهادفة في قطاع الخدمات والمصارف التجارية.
  • إمكانية التعامل مع مختلف الحسابات المالية ضمن البنك بشكل إلكتروني.
  • تسهيل الإجراءات المرافقة لفتح حساب بنكي في تركيا.
  • تقديم القروض تبعًا للقواعد والأحكام الإسلامية.

ومن الجدير بالذكر إمكانية التواصل مع بنك التمويل التركي عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من هنا. كما ومن الممكن التواصل مع بنك التمويل التركي بشكل مباشر عن طريق الاتصال بالرقم 908502222244.

شاهد أيضًا: تأسيس شركة في تركيا الخطوات التكلفة المستندات لتأسيس في تركيا.

فتح حساب بنكي في تركيا

كذلك الأمر ومن الممكن فتح حساب بنكي بكل سهولة في أي بنك في تركيا. حيث تسهل مختلف البنوك الحكومية التركية الإجراءات المرافقة لإنشاء حسابات بنكية. كما وتتيح معظم إدارات البنوك التركية طريقتين لفتح حساب بنكي، واللتين تشملان:

  • إنشاء حساب بنكي بشكل شخصي مباشر عن طريق التوجه إلى أحد فروع البنك المقصود. كما ويتوجب تحضير بعض المستندات الضرورية قبل ذلك. كمثال صورة مصدقة عن الهوية الشخصية أو جواز السفر بالإضافة إلى الرقم الضريبي وبيان مصدق بموقع الإقامة.
  • إنشاء حساب بنكي بشكل إلكتروني عن طريق تطبيق البنك المقصود أو موقعه الإلكتروني الرسمي. كما وتختلف المستندات الإلكترونية المطلوبة في هذه الطريقة. نتيجة لذلك يتوجب الاطلاع على الموقع الإلكتروني للبنك المقصود للتعرف على الأوراق المطلوبة.

شاهد أيضًا: كيف تفتح حساب بنكي في تركيا في جميع البنوك التركية.

مزايا البنوك الحكومية الإسلامية التركية

كما وتوفر البنوك الحكومية الإسلامية التركية الكثير من المزايا لعملائها. فمن الممكن في الوقت الحالي الاستفادة من المزايا التالية عند التعامل مع أي بنك إسلامي في تركيا:

  • إمكانية السداد الإلكتروني في أي وقت ومكان ضمن الجمهورية التركية.
  • توفر إمكانية فتح حساب بنكي للمعادن الثمينة.
  • توفير خدمات الرهن العقاري.
  • إمكانية التحويل المحلي والدولي للأموال بشكل سريع وفوري.

وفي الختام نأمل أن تكون معلوماتنا المقدمة حول أفضل البنوك الإسلامية في تركيا قد أفادتكم. حيث تشكل البنوك الإسلامية الحكومية التركية اليوم داعمًا أساسيًا في الكثير من عمليات الاستثمار والتمويل وفتح الحسابات البنكية. نتيجة لذلك فقد أسرنا تقديم كافة الاقتراحات لأفضل المصارف الحكومية الإسلامية في تركيا.

التعليقات مغلقة.