أفضل أنواع الشوكولاته في السعودية

كاتب مُشارك: بشار ديوب
عدد الزيارات 72
أفضل أنواع الشوكولاته في السعودية

تعتبر الشوكولاته من الوصفات السحرية التي تعمل على تحسين المزاج وبث السعادة لدى الأشخاص، وتعتبر السعودية من أكثر المستهلكين لها في المنطقة ويوجد أفضل أنواع الشوكولاته في السعودية. حيث يرجع الإحساس بالسعادة بعد تناول الشوكولاته إلى غناها بمادة الكافيين التي تنشط الجهاز العصبي كما تخلصه من التعب والإرهاق وتؤدي إلى خلق طاقة إيجابية مليئة بالهدوء والراحة النفسية. كما لا يخفى على أحد المذاق الرائع التي تتمتع به الشوكولاتة والذي لايمكن مقاومته من قبل الصغير والكبير. فإذا كنت من محبي الشوكولاته إليك أفضل أنواع الشوكولاته في السعودية.

أفضل أنواع الشوكولاته الداكنة في المملكة

  • Pascha: هي شوكولاته طبيعية بدون أي إضافات، تتكون من 85% كاكاو وبسعرات حرارية معتدلة.
  • Sweetriot: هي شوكولاته طبيعية أيضًا، 85% منها كاكاو خام طبيعي، وبسعرات حارية معتدلة حيث تحتوي على 20 سعرة حرارية لكل مربع، كما تعتبر كوجبة خفيفة جيدة لمتبعي الحميات الغذائية.
  • Alter Eco: هي من أنواع الشوكولاتة الداكنة المصنعة بمواصفات عالية الجودة، ذات المذاق الرائع. حيث تتكون من 85% كاكاو خام وبسعرات حرارية مختلفة ونكهات متنوعة.

الشوكولاته العربية في السعودية

شوكولاته باتشي: هي شوكولاتة لبنانية، وتعتبر من أفضل أنواع الشوكولاته في المملكة. صنعت عام 1974 من خلال نزار شوكير. تتوفر بأكثر من 40 نوع ينفرد كل منها بمذاقه الرائع المضاف إليه المكسرات المتنوعة كالبندق، والفستق، واللوز. كما تتوفر على شكل شوكولاته بالحليب والشوكولاته الداكنة الفاخرة.

الشوكولاته الإنكليزية في السعودية

  • شوكولاته كادبوري: تعد من أنواع الشوكولاته الإنكليزية المنتشرة بشكل كبير في العالم. صنعت لأول مرة سنة 1824، تحتل الشركة التي تصنعها المرتبة الثانية في صناعة الحلويات ببريطانيا.
  • شوكولاته مارس: هي من أنواع الشوكولاته الإنكليزية والمفضلة في المملكة العربية السعودية. صنعت أول مرة سنة 1932، حيث تتوفر بنكهات عديدة منها شوكولاته بالعسل والكراميل واللوز المطحون.
  • شوكولاته بوبلارس: هي من أنواع الشوكولاته المشهورة في المملكة العربية السعودية. تعتبر من الشوكولاته الفاخرة. كما تقدم شركة بوبلارس الكعك، والبسكويت، وأنواع عدة من الحلويات تصلح كهدايا للمناسبات المختلفة.

أفضل أنواع الشوكولاته العالمية في السعودية

  1. شوكولاته فيريرو روشيه

    هي من أنواع الشوكولاته الإيطالية، أطلقت أول مرة في الأسواق عام 1981، وهي واحدة من منتجات شركة فيريرو، حازت على أفضل أنواع الشوكولاته، حيث تتوفر بمذاقات متعددة بجوز الهند، والبندق، واللوز، والفستق، والفاكهة وغيرها من المذاقات.

    شوكولاته غيرردلي

    تعتبر من أفضل أنواع الشوكولاته العالمية، حيث حازت على أكبر نسبة مبيعات للشوكولاته في العالم، أطلقت لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1852، وتتميز بطعمها الرائع.

    شوكولاته جوليان

    هي إحدى أنواع الشوكولاته البلجيكية التي أطلقت سنة 1960، تتميز عن غيرها من أنواع الشوكولاته بشكلها المختلف المميز، حيث تتوفر بشكل يشبه الأصداف البحرية الصغيرة المحشوة باللوز المحلى.

    شوكولاته توبليرون

    هي واحدة من أنواع الشوكولاته السويسرية، أطلقت لأول مرة سنة 1908، تتميز بشكلها المثلث داخل غلاف أنيق فاخر.

    شوكولاته فوري آند جالاندهي

    هي شوكولاته فرنسية الأصل ذات مذاق رائع عالي المواصفات، صنعت في باريس سنة 1912.

    شوكولاته شوكومي

    هي من أنواع الشوكولاته التي يطغى عليها الإبداع والذوق في التصنيع، حيث تعتبر من أفضل أنواع الشوكولاته المتداولة في المملكة.

    شوكولاته جوديفا

    هي من أنواع الشوكولاته المشهورة جدًا، صنعت لأول مرة عام 1926، تتوفر على شكل مربعات مميزة بطعمها الفاخر.

    شوكولاته كيت كات

    هي من أنواع الشوكولاته المميزة بشكلها ومذاقها، تتوفر على شكل أصابع بداخلها رقائق بسكويت مغطاة بالشوكولاتة، صنعت سنة 1935، حيث تنتجها شركة نستله، وهي من أنواع الشوكولاتة المطلوبة بكثرة في الأسواق.

    شوكولاته جيف دي بروج

    هي عبارة عن خليط من نوعين مختلفين من الشوكولاتة (الشوكولاتة الفرنسية والشوكولاتة البلجيكية)، وهي من الأنواع المفضلة عند الأشخاص نظرًا لمذاقها المميز، أطلقت عام 1986.

    شوكولاتة غالاكسي

    هي من أنواع الشوكولاتة المعروفة والمشهورة عالميًا، حيث تعد شركة جالاكسي أكثر شركة حققت نسبة مبيعات للشوكولاتة على المستوى العالمي. توجد شوكولاتة غالاكسي بعدة نكهات منها شوكولاتة بالكاراميل والبندق، تتمتع بمذاق رائع حيث صنعت من زبدة الكاكاو.

     

    وبذلك نكون قد تكلمنا عن أفضل أنواع الشوكولاتة المتوفرة في المملكة وبعض أفضل الأنواع العالمية، حيث أصبحت الخيارات أمامك مفتوحة لانتقاء ما يحلو لك من الشوكولاتة بنكهات ومذاقات متعددة.