أفضل أنواع الشكولاتة الخام في السعودية

كاتب مُشارك: salman
عدد الزيارات 121
أفضل أنواع الشكولاتة الخام في السعودية

تعدّ الشكولاتة بأنواعها المختلفة أحد أشهر الأطعمة في العالم. ويرتبط اسمها مع المناسبات والأفراح كالأعراس وغيرها، كما تمتاز بتركيبتها الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد الجسم على طرد السموم.

بالإضافة إلى بنيتها الكيميائية التي تدعم الجسم لتركيب نواقله العصبية وتخفيف التوتر. إليكم أفضل أنواع الشكولاتة الخام في السعودية لكل عشاق الشكولاتة في المملكة، سنتعرف سويةً اليوم على هذه الأنواع المميزة واللذيذة.

كيف تصنع أفضل أنواع الشكولاتة الخام في السعودية

تنتشر شجرة تيوبروما كاكاو في أمريكا الوسطى والجنوبية، ونحصل من ثمارها على بذور الكاكاو التي تعرّض للتخمير، ومن ثم التجفيف. بعد ذلك يتمّ تحميصها وتقشيرها لنحصل على اللب الذي يطحن، فينتج ما يعرف بكتلة الكاكاو التي يستحصل منها على مسحوق الكاكاو وزبدة الكاكاو، وهما جوهرا صناعة الشكولاتة.

 أفضل شركات مصنّعة للشكولاتة الخام في السعودية

شركة فيريرو روشيه

نبدأ مقالنا لليوم بأحد أعرق الأسماء عالميًا، شكولاته فيريرو روشيه التي تجمع بين طياتها الذهبية الرقي، واللذة الخالصة في كرات الشكولاته الغنية داخلها. تنتج شكولاته فيريرو روشيه من قبل الشركة الإيطالية فيريرو وتعتبر من أشهر أنواع الشكولاته عالميًا حسب تصنيف (M.O.T) بأعلى تصويت جماهيري.

تطورت هذه الشركة وتوسّعت فروعها حول العالم، كما تطورت أنواعها لترضي جميع الأذواق فيمكنك الحصول على الشكولاتة بالبندق الأصلية أو يمكنك اختيار ما يعجبك من نكهات كالشكولاتة بالليمون أو بفواكه الغابات.

شركة جوديفا

تمتلك شركة جوديفا  بلجيكية الأصل إنتاجًا عملاقًا يوزّع في مختلف أنحاء العالم. تنتج هذه الشركة أعرق أنواع الشكولاتة حيث تمتاز بالطعم الساحر، وهي من أكثر الأنواع طلباً في الكثير من البلدان. كما تصنّع هذه الشركة العديد من المنتجات المحبّبة للجميع، فإلى جانب الشكولاته هناك الأيس كريم والكعك والقهوة.

 

شركة باتشي

  1. يحمل هذا الاسم الكثير من التميّز والرقي بنمطه الخاص القريب للنمط السويسري والبلجيكي للشكولاتة، حيث تتجاوز متاجر باتشي بعددها مئة متجر حول العالم وهي ذات أصل لبناني عريق منافس لأهم الأسماء التجارية العالمية بجودتها وتصميمها المبهج.

    يمكنك اختيار ما يناسبك من الشكولاتة من بين الكثير من الخيارات المتنوعة الموجودة لدى باتشي كالشكولاتة بالمكسرات التي تجمع بين الطعم اللذيذ والقيمة الغذائية العالية.

شركة شوكومي

  1. كان الهدف الحقيقي لإنشاء شركة شوكومي هو تحقيق المثالية في صناعة الشكولاتة حيث وفّرت الكثير من الخيارات اللذيذة لجميع عشاق الشكولاته وذلك لضمان صناعة ألواح “فنيّة” من الشكولاته،

    وتمتلك الشركة موقعًا الكترونيًا يمكنك التسوق فيه والتعرّف على مختلف المنتجات ومزاياها قبل طلبها كما توفر خدمة التوصيل لمختلف طلباتك ضمن المملكة العربية السعودية.

شركة بوبلارس

  1. تتيح لك شركة بوبلارس العديد من المنتجات التي تخدم مختلف المناسبات بالإضافة إلى التقديم المميز الذي يليق بفخامة الطعم وأصالة الشكولاتة.

    كما يمكنك الاطلاع على المنتجات من خلال شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وستساعدك الشركة بتأمين كل ما تحتاجه لمناسباتك لتحظى بضيافة مثالية تبهجك وتمتع ضيوفك.

شركة جيف دي بروج

  1. تعد هذه الشركة من الأسماء اللامعة عالميًا، وتمتاز بغناها وتنوع نكهاتها لتكون أفضل مكان تنتقي منه هديّةً مميّزةً تسعد بها من تحب أو لتستمتع بنفسك بأجود أنواع الشكولاتة الفرنسية الطبيعية التي تصنع بأيدي أمهر الخبراء، ويمكن لعشاق الشكولاته في السعودية الحصول على هذا النوع الراقي عبر الانترنت كما يمكنهم الاستمتاع بخدمة التوصيل في جدة والرياض.

فوائد الشكولاته

  1. بالإضافة إلى الطعم المحبوب، يعتبر مسحوق الكاكاو مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة كالفلافونولات التي تساعد على حماية الجسم من خطر الجذور الحرة المدمّرة للخلايا، وهي أحد أهم العوامل الضارة بمختلف وظائف الجسم الحيوية.

    يحتوي مسحوق الكاكاو أيضًا على عدة مواد تؤثر على الجهاز العصبي كالكافئين ذو التأثير المنبه، بالإضافة إلى احتوائه على الحمض الأميني التربتوفان وهو طليعة اصطناع السيروتونين في الجسم.

    يعد السيروتونين ناقلاً عصبيًا مهمًا له عدة تأثيرات ومنها التأثيرات النفسية، حيث يساهم في رفع مستوى المزاج ويحارب الاكتئاب، كما له العديد من التأثيرات الجسدية الأخرى، لذلك ينصح أخصائيوا التغذية بتناول الشكولاته الداكنة وذلك بسبب محتواها العالي من مسحوق الكاكاو، وانخفاض نسبة السكر فيها.

    وهكذا نكون قد تعرفنا اليوم على أحد أشهر المكونات الغذائية التي يحبها الجميع، والتي ترسم البسمة أينما حلّت بسبب تركيبها المميّز والغني، حيث يمكنك اختيار ما يناسبك من هذه الأنواع العريقة التي تضيف الفرح إلى جميع أوقاتك وتسعد كل من حولك بها.