أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض 2022

كاتب مُشارك: Rima Al
عدد الزيارات 180
أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض 2022

التصلب اللويحي المتعدد، الشقيقة، السكتات الدماغية وغيرها من أمراض المخ والأعصاب تدفع الكثير من المرضى للبحث الجاد عن أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض.

كما تعد البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية وجهتك الدائمة للتعرف على أعراض ووسائل علاج الكثير من الأمراض، ومنها الأمراض العصبية. يمكنك زيارة هذه البوابة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالأمراض العصبية من هنا.

وسنتعرف في هذا المقال على أفضل أطباء المخ والأمراض العصبية في الرياض.

من هم أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض

يعد طبيب الأعصاب طبيبًا متخصصًا في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز العصبي بكل أجزائه كالدماغ، والنخاغ الشوكي، بالإضافة إلى الأعصاب المركزية والمحيطية والنهايات العصبية في كل أنحاء الجسم. سنقدم إليك قائمة بأفضل أطباء الأمراض العصبية في الرياض وهم:

  • دكتور محروس إبراهيم.
  • الدكتور عبد الرحمن دابوان.
  • دكتور عبد الرحمن الطحان.
  • الدكتور محمود صبري.
  • دكتور رضوان القادري.
  • الدكتور سلطان القحطاني.
  • الدكتور عجلان الشهري.
  • دكتورة آلاء حافظ.
  • دكتور محمد الحماد.
  • الدكتورة هبه زامل.

أفضل مستشفى لأمراض الجهاز العصبي بالرياض

إذا كنت تبحث عن المهارة في التشخيص والعلاج وفق أحدث التقنيات العلمية ضمن تخصص الأمراض العصبية ننصحك بزيارة قسم أمراض المخ والأعصاب في المستشفى السعودي الألماني في الرياض. ويمكنك الاتصال بالمستشفى على الرقم 966920007997+ كما يمكنك زيارة قسم أمراض المخ والأعصاب ضمن المستشفى على الرابط التالي من هنا.

تقع المستشفى السعودي الألماني في الرياض على طريق الملك فهد – حي الصحافة. سيكون الفريق الطبي في السعودي الألماني بانتظار مرضاه لفحص وتشخيص مختلف الأمراض العصبية. أما أهم ميزاته فهو خدمة التميز الإكلينيكي بفئته الممتازة من أجل التشخيص المبكر لأمراض الصرع والزهايمر ومرض باركنسون والتصلب المتعدد. كما يتميز السعودي الألماني بمعالجة الأمراض العصبية بعضويته في شبكة مايو كلينيك بمميزاتها العلمية الطبية الحديثة.

أما أهم الخدمات السريرية التي يقدمها هذا القسم لمرضاه:

تخطيط كهربائية الدماغ بالكمبيوتر، دراسة الناقلية العصبية وتخطيط كهربائية العضلات بالحاسب الالكتروني.

التصوير بالرنين المغناطيسي، الأشعة المقطعية، بالإضافة إلى التصوير العصبي واستخدام الموجات فوق الصوتية.

كما يسعى قسم الأمراض العصبية في مستشفى السعودي الألماني إلى معالجة الأمراض العصبية كالاضطراب العصبي العضلي والشلل الدماغي وفق أحدث الطرق العلمية المتطورة.

لكن ماذا لو كنت تسعى للتعرف أكثر على أهم أطباء الأمراض العصبية في الرياض وأكثرهم مهارة، بالإضافة إلى اختصاصاتهم وخبراتهم العلمية والعملية؟

الدكتور محروس إبراهيم من أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض

  1. إذا أردت أن تعرف من هو متصدر قائمة استشاريي المخ والأعصاب فاعلم أنه الدكتور محروس ابراهيم، الحاصل على شهادة الدكتوراه في الأمراض العصبية بعام 2014، بالإضافة إلى شهادة الماجستير في الأمراض العصبية والطب النفسي بعام 2006 والإجازة في الطب والجراحة بعام 2001.

    أما دراساتنا التي تخص آراء المرضى فقد أشار العديد من المرضى ممن يشرف الدكتور محروس ابراهيم على علاجهم إلى أخلاقه العالية في التعامل مع مرضاه وإصغائه الكبير إلى كل مشاكلهم النفسية والمرضية. بالإضافة إلى خبرته العلمية الكبيرة وتشخيصه الدقيق لأمراضهم.

    يمكنك حجز موعد للكشف الطبي لدى الدكتور محروس ابراهيم في مستشفى دله نمار في طريق ديراب الفرعي الكترونيًا أو الاتصال على الرقم 920033402.

    أما تكلفة الكشف فهي 290 ريال سعودي ومدة الانتظار لا تتجاوز30 دقيقة.

دكتور عبد الرحمن دابوان أفضل دكتور مخ وأعصاب بالرياض

  1. الخبير الاستشاري في جراحة المخ والأعصاب. يتميز بخبرته الطويلة في معالجة المخ والأعصاب لمدة تتجاوز اثني عشرة سنة. بالإضافة إلى التميز في جراحة الدماغ بحالات الطوارئ، ناهيك عن جراحة أعصاب الأطفال وجراحة العمود الفقري. أما عيادته فتقع في مستشفى عناية العائلة بالرياض- الندوة –شارع الراية – حي الندوة.

    يمكنك حجز موعد للكشف الطبي إلكترونيًا أو الاتصال عبر الرقم 920033402 لحجز الموعد خلال أوقات عمل العيادة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة إلا ربع مساءً. أما تكلفة الكشف فهي 140 ريال سعودي ومدة الانتظار لا تتجاوز40 دقيقة.

الدكتور عبد الرحمن الطحان من أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض

  1. يعد الدكتور عبد الرحمن الطحان من أفضل أطباء المخ والأعصاب في الرياض وأكثرهم مهارة. كما أنه زميل الكلية الملكية لأطباء المملكة المتحدة وزميل الأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب. ويعمل كأستاذ بكلية الطب في جامعة الملك سعود باختصاص جراحة المخ والأعصاب. كما يعمل في مستشفى دلة نمار طريق ديراب الفرعي – الحزم – الرياض.

    يمكنك حجز موعد للكشف الطبي باتصالك على الرقم 966920012222. أو عبر الموقع الإلكتروني للمستشفى عبر الرابط التالي من هنا. أما تكلفة الكشف فهي 363 ريال سعودي ومدة الانتظار لا تتجاوز40 دقيقة.

     

الدكتور محمود صبري أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض

  1. حاصل على شهادة الدكتوراه في طب المخ والأعصاب. ويتميز بعملياته الجراحية للمرضى الذين يعانون من السكتات الدماغية. لديه زمالة في العديد من الجامعات الامريكية. كزمالة كليفلاند كلينك أوهايو وزمالة في نيوروفسيولوجيا الأعصاب. يعالج حالات النزيف الدماغي والصرع ونوبات التشنج العصبي.

    يمكنك حجز موعد للكشف الطبي بالاتصال أو الحجز الالكتروني على الرقم 920033402. وذلك في أوقات دوام العيادة من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة التاسعة والربع مساءً.

    كما تتمركز العيادة في مستشفى السعودي الألماني – الرياض –الصحافة- حي الصحافة- طريق الملك فهد. أما تكلفة الكشف فهي 300 ريال سعودي ومدة الانتظار حوالي 33 دقيقة.

الدكتور رضوان القادري من أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض

  1. يعد من أشهر الأطباء الاختصاصيين في طب الأعصاب وجراحتها. حصل على شهادة الماجستير في طب الأعصاب بعام 2007 بكلية الطب بالاسكندرية في مصر.

    يمكنك الاتصال لحجز موعد معاينة لدى الدكتور رضوان القادري من خلال الاتصال أو الحجز الالكتروني على الرقم 920033402. أما تكلفة الكشف الطبي فهي 100 ريال. والوقت اللازم للانتظار قبل المعاينة حوالي 20 دقيقة. أما مكان المعاينة فهو في مستشفى عناية العائلة في الرياض – الندوة – شارع الراية – حي الندوة. حيث يمكنك حجز موعد وفق وقت عمل العيادة الذي يستمر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة إلا ربع مساءً.

دكتور سلطان القحطاني من أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض

  1. يتميز الدكتور سلطان القحطاني بأنه استشاري الأشعة العصبية وجراحة شرايين المخ والأعصاب التداخلية والسكتات الدماغية في الرياض. بالإضافة إلى استخدامه أفضل التقنيات العلمية الحديثة على مستوى العالم وعمليات التردد الحراري للعصب الخامس. كما أجرى العديد من عمليات مسببات النزيف الداخلي والتشوهات الشريانية. بالإضافة لعمليات القسطرة لكل من الدماغ والرقبة والنخاع الشوكي وجراحة العمود الفقري، الديسك والانزلاق الغضروفي.

    يمكنك حجز موعدك لدى الدكتور سلطان القحطاني في مستشفى السعودي الألماني – طريق الملك فهد الفرعي – حي الصحافة. وذلك من خلال الحجز الالكتروني أو الاتصال على الرقم 920033402. وتقدر تكلفة الكشف الطبي بحوالي 400 ريال سعودي. أما مدة الانتظار فهي بحدود 47 دقيقة. كما يمكنك الاتصال المباشر على المستشفى السعودي الألماني عبر الرقم 966920007997 أو التواصل مع المستشفى عبر موقعها الالكتروني من هنا.

     

الدكتور عجلان الشهري من أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض

  1. حصل على شهادة الدكتوراه والبورد السعودي في طب المخ والأعصاب. استشاري أمراض المخ والأعصاب في الرياض. متخصص في معالجة العديد من الأمراض العصبية كالأمراض العصبية الوعائية والعضلية، الصرع، الإغماءات، التصلب اللويحي، مرض باركنسون، الرعاش، السكتات الدماغية، الصداع والتهاب الأعصاب. يعمل حاليًا في مستشفى دلة نمار، أما قيمة الكشف فهي حوالي 145 ريال سعودي. أما عنوان مستشفى دلة نمار فهو الشرق، طريق الإمام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز – حي الحمراء- الرياض.

    يمكنك حجز موعدك لدى الدكتور عجلان الشهري من خلال الاتصال على الرقم 966920004417 أو التواصل عبر الموقع الالكتروني للمستشفى من هنا.

     

الدكتورة هبه زامل من أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض

  1. الدكتورة هبه زامل استشاري أمراض المخ والأعصاب حاصلة على البورد السعودي في طب الأمراض العصبية. أما تخصصها الدقيق فهو مخ وأعصاب البالغين والأطفال بالإضافة إلى الطب النفسي. كما حصلت على الزمالة الكندية باضطراب الحركة والرعاش والشلل. بالإضافة إلى العلاجات الحديثة لاضطراب الحركة وتحفيز الدماغ.

    يمكنك في أي وقت حجز موعد للمعاينة لدى الدكتورة هبه زامل بالاتصال على الرقم 920033402 أو الحجز الكترونيًا. أما العنوان فهو مدينة الرياض – حي الصحافة – طريق الملك فهد – مستشفى السعودي الألماني. مدة الانتظار 34 دقيقة.  أما قيمة المعاينة 400 ريال سعودي.

دكتورة آلاء حافظ من أطباء الأمراض العصبية لمختلف الأعمار

  1. تسعى الدكتورة آلاء حافظ أخصائية المخ والأعصاب لاستقبال مرضاها من عمر أربعة عشر عامًا وما فوق. كما تعالج شتى الأمراض العصبية كالصرع والتصلب المتناثر والصداع والديسك ومشاكل التنميل، والتشنجات العصبية، وألم الأعصاب.

    يمكنك حجز موعدك لدى الدكتورة آلاء حافظ في مستشفى الدكتور عبد الرحمن المشاري (الرياض- العليا) في حي العليا – شارع أحمد العتاب. وفق أوقات عمل العيادة التي تستمر من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى التاسعة والربع ليلًا. وذلك من خلال الحجز الالكتروني أو الاتصال على الرقم 920033402. وتقدر تكلفة الكشف الطبي بحوالي 200 ريال سعودي. أما مدة الانتظار فهي بحدود السبع دقائق.

دكتور محمد الحماد من أفضل أطباء الأمراض العصبية بالرياض

  1. حاصل على شهادة الماجستير في البحث السريري والرعاية الحرجة في الطوارئ وعلى البورد الفرنسي والزمالة في طب الأعصاب. الطبيب الاستشاري في طب المخ والأعصاب والسكتات الدماغية. يعمل حاليًا في عيادات الدكتور محمد حلواني الكائنة في الطريق الدائري الشرقي الفرعي – القدس- الرياض. وتقدر تكلفة الكشف الطبي بحوالي 400 ريال سعودي أما مدة الانتظار في العيادة فهي حوالي 33 دقيقة.

    يمكنك حجز موعدك لدى الدكتور عجلان الشهري من خلال الاتصال على الرقم 966114404081 أو عبر الموقع الالكتروني التالي من هنا.

    وبعد حصولك على هذه المعلومات، إذا كنت تعاني من إحدى مشاكل الجهاز العصبي فأي من الأطباء السابقين قد وقع عليه اختيارك؟ وهل ستسمع نصيحة إضافية من أحد مرضاه؟

    وتبقى الوقايةُ خيرًا من قنطارِ علاج. لذا حافظ على صحة جهازك العصبي بعدم إرهاقه وأخذ فترات كافية من النوم وشرب المياه واتباع نظام غذائي صحي يحوي الفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية جهازك العصبي.