أين أجد أطباء جلدية في السويد

يعاني الكثير من الناس حول العالم من العديد من المشكلات في جلدهم، حيث تتعرض الجلود للشمس والحرارة وتتأثر بالتغيرات الهرمونية وبخاصة في فترة المراهقة، لذا فإننا نحتاج إلى الذهاب إلى طبيب الجلدية من وقت لآخر، وتتوافر العديد من العيادات وأطباء الجلدية في السويد ويمكنك أن تتعرف على خدمة علاج الأمراض الجلدية من خلال المقال.

دراسة طب الجلدية في السويد

يتوافر في السويد العديد من الجامعات بمستوياتها المختلفة، وبالطبع يتواجد بالجامعات كليات مختصة في تدريس الطب بشكل عام، وتعتبر دراسة طب وأمراض الجلدية جزء لا يتجزأ من كليات الطب في السويد، فيمكنك الالتحاق بجامعات السويد حتى تدرس أكاديميا طب الجلدية وتتخرج كطبيب معالج في مجال أمراض الجلدية.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض المؤسسات الطبية التي توفر تدريبات ودورات في طب الجلدية، كما وأن هناك منها الافتراضية أيضا، أي متابعة التعلم بشكل إلكتروني عبر الإنترنت، لكن بالطبع هذه الدورات تكون تابعة لدراستك الأكاديمية في كليات الطب بالسويد.

عيادات أطباء جلدية في السويد

من المهم قبل الإشارة إلى عيادات الجلدية في السويد أن تكون على علم بأن هناك جمعية أطباء الجلدية الخاصة في السويد والتي تضم مجموعة من الجمعيات الفرعية لطب الجلدية، ومنها جمعية SDKO وهي جمعية أنشأت عام 1997م، وهي تختص بنشر المعرفة العلمية حول أمراض الجلدية وتقديم دورات تدريبية لأطباء الجلدية ودعم البحث العلمي، وغير ذلك من الأنشطة المتعلقة بطب الجلدية.

يتوافر العديد من العيادات المختصة بـأطباء جلدية في السويد وخاصة بالعاصمة ستوكهولم فمثلا يتواجد أحدى عيادات الجلدية والعناية بالبشرة في منطقة Apelbergsgatan، كما وتتواجد أخرى بمنطقة Riddargatan، ومنطقة Solberga hagväg وأيضا يمكنك أن تجد العديد من العيادات بالمدن المختلفة بالسويد.

الخدمات المتعلقة بعلاج الجلد في السويد

ستقرأ فيما يلي بعض من خدمات طب الجلدية في مدن السويد:

  • يتقدم الطب في مجال الجلدية كل يوم، حيث إن هناك أبحاث مستمرة في هذا المجال، ومن الجيد للغاية أنه تم التوصل مؤخرا للخلفية الجينية المرتبطة بالأمراض الجلدية النادرة.
  • تقدم بعض العيادات الخاصة بالأمراض الجلدية بالسويد علاجات متطورة ومتقدمة للغاية فيما يتعلق بعلاج حب الشباب وهي المشكلة التي يعاني منها الكثير من الشباب بشكل ملفت.
  • يمكنك التوجه لعيادات الجلدية في السويد حتى تعالج الالتهابات الجلدية والفطرية، حيث تتوافر أحدث الأجهزة الطبية للعناية بالبشرة وعلاج التآلف بها.

تكلفة علاج الجلدية في السويد

إن العيادات المختلفة في السويد بمدنها المختلفة تقدم للمرضى أسعار متباين لعلاج البشرة من المشكلات المتواجدة بها، ويتوقف السعر على مدى جودة الخدمة وهل ستذهب لمشفى أم لعيادة خاصة وما مقدار التلف اللاحق بجلدك، ويمكنك أن تقوم بحجز دور لك في عيادات الجلدية قبل الذهاب من خلال الاتصال هاتفيا أو عبر الموقع الإلكتروني، لكن يجب أن تكون على دراية بأن التكلفة قد تصل إلى 1200 كرونة سويدية.

وعموما إن علاج الأمراض الجلدية ليس بالأمر البسيط وستحتاج للثقة فيمن تتعامل معه حتى لا تتفاقم أزمتك، لذا يمكنك مطالعة التقييمات السابقة لكل أطباء جلدية في السويد قبل الذهاب لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد