أشياء تعطي نضارة للوجه

عدد الزيارات 415
أشياء تعطي نضارة للوجه

بشرتك أكثر بكثير من مجرد أكبر عضو في الجسم. وهي أيضًا أهم ميزة في وجهك. تعكس بشرتك أيضًا الحالة العامة لصحتك بشكل مباشر: تعتبر البشرة النضرة والخالية من العيوب علامة على أنك تهتمين أو لا حين أن البشرة الباهتة والباهتة تدل على عكس ذلك.

علاجات الجلد الباهتة

1. قشر البشره

  1. استخدم مقشرًا لطيفًا مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة. عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة على وجهك، يمكن أن تنشر الحبوب وتعطيك بشرة باهتة.

2. ترطيب بشرتك

  1. اشرب المزيد من الماء للحصول على بشرة أكثر إشراقًا. يزيد شرب الكثير من الماء من تدفق الدم إلى جلدك، مما يخلق لكي خدود وردية وتوهجًا صحيًا بشكل عام.

3.حماية نفسك من الأشعة فوق البنفسجية

  1. تستخرج أشعة الشمس فوق البنفسجية الرطوبة الموجودة في بشرتك بشرتك ويمكن أن تتركها تبدو خشنة ومتقشرة. سيؤدي التعرض المفرط للشمس إلى كتم لون بشرتك، مع تسريع عملية الشيخوخة. تذكر دائمًا حماية بشرتك باستخدام واقي شمسي عالي الحماية من أشعة الشمس عند الخروج.

4. قللي من مكياجك

  1. قللي بقدر ما تستطيع المكياج حتى تبدين دائما متالقه. بدلاً من كريم الأساس الثقيل على البشرة، جربي استخدام مرطب ملون، مثل كريم النهار المرطب الملون. يحتوي على أصباغ عاكسة للضوء لتوحيد لون بشرتك تفتيح بشرتك بشكل طبيعي.

5. تخلص من التوتر بقدر المستطاع

  1. عندما تكون مرهقًا، يطلق جسمك هرمونات عند التوتر. ترسل هذه الهرمونات إلي أعضائك تفرزها الغدد عند فرط النشاط الذي يمكن أن:

    تسبب زيادة في فتحات المسام

    إبطاء عملية التجديد الطبيعية لبشرتك

    بهتان لون بشرتك

    حاول تخصيص وقت للنشاط المريح لتقليل التوتر بشكل كبير واستعادة توهجك الصحي.

6. احصل على نوم جيد

  1. يساعد النوم المنتظم الكافي على تعزيز إنتاج هرمونات النمو الطبيعية خلاياك ورفع مستويات الكولاجين. بدون النوم الكافي، لن تتجدد خلايا بشرتك بسرعة وكفاءة كالمعتاد، مما يترك لك بشرة خشنة وباهتة.

7. التوقف عن التدخين

  1. من بين أمور أخرى، يضعف التدخين الدورة الدموية بشكل كبير. هذا يمنع الدم المؤكسد من الوصول إلى بشرتك، مما يعني أنه لا يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها لتجديد توهجه والحفاظ عليه.

    مشاكل أخرى مثل في الأوعية الدموية والدوائر السوداء تحت العين شائعة لدى المدخنين. هذا يرجع في الغالب إلى زيادة السموم في الجسم.

8. لا تنسى جسدك

  1. يبدو الوجه المتوهج أكثر طبيعية إذا كان يتطابق مع جسم متوهج. مرطب الجسم، مثل الغسول نستخدم غسول جيد للحفاظ على بشرتك وأمداد الجلد بما يحتاج مثل الكرياتين لدعم وتجديد خلايا الجلد.