أسهل 5 طرق للهجرة إلى تركيا

كاتب مُشارك: Haya alaje
عدد الزيارات 86
أسهل 5 طرق للهجرة إلى تركيا

أصبحت الهجرة تراود الكثيرين من الشباب حول العالم خاصةً إلى تركيا. نظرًا لرخص الأساليب المعيشية فيها والآجارات المنخفضة، وكذلك نظام التدريس الحديث فيها، والكثير من الميزات التي شجعت العالم للهجرة إليها. والذي رغّب العالم أكثر بالهجرة إليها هو سهولة الحصول على الفيزا التركية، حيث يمكن لمعظم الدول الحصول عليها إلكترونيًا. وإمكانية شراء عقار فيها بملكية خاصة 100% وإمكانية توريثه للأبناء والأحفاد. بالإضافة إلى كل ذلك هو طيبة الشعب التركي وسهولة تعلم اللغة التركية. لذلك سنضع بين أيديك اليوم أفضل وأسهل 5 طرق للهجرة إلى تركيا. تابع معنا.

أسهل 5 طرق للهجرة إلى تركيا

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها السفر إلى تركيا، وكذلك الإقامة الدائمة فيها، سنعرض لك الآن أسهل خمس طرق للهجرة إلى تركيا وهي كالآتي:

تأشيرة العمل للهجرة إلى تركيا

في البداية، يجب أن يعلم المتقدم للهجرة إلى تركيا عن طريق العمل أن اللغة الرسمية في العمل وفي البلاد هي اللغة التركية، حيث يعتبر من أهم المتطلبات للحصول على توظيف في تركيا هو التمكن وتعلم اللغة التركية.
بعد أن يحصل المتقدم على العمل، ولا سيما توقيع العقد مع صاحب العمل، يجب أن يحصل على تصريح عمل من وزارة العمل والرعاية الاجتماعية التركية MLSS.
لا سيما تقديم المستندات من قبل صاحب العمل إلى مكتب التوظيف وتقديم الالتماس لك في السفارة التركية. بعد ذلك يمكنك الحصول على عمل في تركيا لمدة عام واحد، ويمكن لصاحب العمل تجديد العقد بعد ذلك كل عام إلى أن تحصل على الجنسية التركية مثلًا.

تأشيرة الهجرة إلى تركيا عن طريق الدراسة

يمكنك الدراسة في المدارس الحكومية التركية من عمر سبع سنوات حتى تبلغ ثماني عشرة سنةً وذلك بشكلٍ مجانيٍ وباللغة التركية حصرًا. أما إذا كنت طالبًا جامعيًا فيمكنك الدراسة في الجامعات الحكومية التركية بشكلٍ مجانيٍ أيضًا، أو الدراسة في الجامعات الخاصة بشكلٍ مأجور، مع العلم أن تكاليف الجامعات الخاصة أيضًا منخفضة الثمن. والجامعات الحكومية تدرس باللغة التركية فقط، أما الخاصة فهي تدرس باللغتين التركية والإنجليزية.
كما يجب على المتقدمين للهجرة إلى تركيا الحصول على قبول من إحدى جامعاتها سواءً الحكومية أو الخاصة. وبالتالي تقديم دليل على اجتياز امتحان YOS في حال الالتحاق بالجامعات الحكومية. وعلى دليل لاجتياز امتحان SAT في حال الالتحاق بالجامعات الخاصة المتكلمة باللغة الإنجليزية.
كما يمكن الحصول على منحة دراسية في تركيا، وشرطها الأساسي هو تعلم اللغة التركية، وتعتمد أيضًا على السيرة الأكاديمية للمتقدم.

تأشيرة الهجرة إلى تركيا عن طريق الاستثمار

  1. من أشيع الطرق للهجرة إلى تركيا هو الاستثمار، حيث جذبت تركيا المستثمرين إليها من خلال تقديم التسهيلات إليهم، مثل منح الجنسية التركية للمستثمر وذلك في حالات معينة حددها القانون التركي.
    وبالتالي يمكن للمستثمرين العمل في تركيا وجني أرباح كبيرة عدا عن الإقامة الدائمة فيها.
    ويحصل ذلك من خلال تسجيل الشركة، ثم توظيف خمسة موظفين أتراك على الأقل فيها. ودفع الضرائب والتأمين الخاصة بهم فيها.
    وبعد خمس سنوات من تسجيل الشركة والعمل بها يحصل صاحب العمل على الإقامة الدائمة بها، وكذلك الجنسية التركية.

تأشيرة الهجرة إلى تركيا عن طريق شراء العقارات

  1. يعتبر شراء العقارات في تركيا وسيلةً للإقامة الدائمة فيها، ولا سيما الحصول على الجنسية التركية من خلالها، وذلك بغض النظر عن الأرباح الاستثمارية التي تجنيها من خلال العقار.
    وللحصول على  الجواز التركي عن طريق شراء العقار، يجب شراء عقار لا يقل عن 250 ألف يورو.

تأشيرة الهجرة إلى تركيا عن طريق الزواج

  1. من الممكن أيضًا الحصول على تأشيرة الهجرة إلى تركيا عن طريق الزواج، ولكن بشرط أن يكون الزواج حقيقيًا، وليس شكليًا وهدفه الحصول على الإقامة الدائمة فقط. حيث في حال كشفت الدولة التركية بأن الزواج قائم على هذه المصلحة تعتبر ذلك جريمةً، وممكن أن تفرض عقوبات الغرامة والسجن لكلا الطرفين.
    حيث يجب أن تكون الزوجة أو الزوج الذي يقدم الالتماس لك، لديه تصريح إقامة دائمة في تركيا، أو جواز سفر تركي حتى يتمكن من لم شملك إلى تركيا.
    هذه التأشيرة تتيح لك الإقامة في تركيا لمدة ثلاث إلى خمس سنوات، ويمكنك تجديد هذه الإقامة في حال استمرار الزواج.

    أخيرًا، كما رأيت تختلف طرق الهجرة إلى تركيا، وقد عرضنا لك أهم وأفضل الطرق للهجرة إليها، لكن في النهاية لا بد أن ننصحك بأن أفضل طريقة للهجرة إلى تركيا هي طريقة الاستثمار التي تمكنك أيضًا من الحصول على الجنسية التركية.