Ultimate magazine theme for WordPress.

أرخص جامعات ألمانيا

يبحث العديد من الناس عن أرخص جامعات ألمانيا، لأنها تحظى بتقدير كبير لخبرتها الأكاديمية، ولكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعل الطلاب الدوليين ينظرون إلى ألمانيا، ولكن أيضًا لأنها ميسورة التكلفة، حيث تشتهر هذه الدولة بجامعاتها ذات الأسعار المعقولة، وفي الكثير من الأحيان لا يتم مطالبة الطلاب بأي مصاريف دراسية، خاصة بعد قرار ألمانيا في وقت ما بإلغاء المصاريف الدراسية، ولكن على الرغم من عودتها في القرار، فتظل ألمانيا من أرخص الدول الأوروبية، من حيث التعليم، وكذلك من أكثرهم جودة في التعليم، وفيما يلي أهم نذكر أهم تلك الجامعات.

جامعة ميونخ التقنية

تشتهر جامعة ميونيخ بالآتي:

 

  1. تعليمها ذي المستوى العالمي منذ إنشائها في عام 1868.

 

  1. الخبرة في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، وترحب هذه الجامعة بآلاف الطلاب الدوليين كل عام.

 

  1. سواء كنت مهتمًا بدراسة الهندسة الكهربائية، وهندسة الكمبيوتر، أو الرياضيات، أو تكنولوجيا المعلومات، أو الكيمياء، أو الهندسة المعمارية، فستجدها جميعًا في الجامعة التقنية في ميونيخ.

 

  1. تخرج فيها أكثر من 15 من الحائزين على جائزة نوبل، وتعتبر من أرخص جامعات ألمانيا، لأنك ستتمكن من الدراسة فيها بدون رسوم دراسية.

جامعة لودفيج ماكسيميليان

تُعرف جامعة لودفيج ماكسيميليان، الواقعة في قلب مدينة ميونيخ، بأنها إحدى الجامعات البحثية الرائدة في أوروبا، التي يعود إلى إنشائها عام 1472، وتلتزم هذه الجامعة بتقديم معايير دولية لممارساتها التعليمية والبحثية، وبذلك أصبحت واحدة من أكبر الجامعات من حيث عدد الطلاب.

 

وتتراوح دوراتها من الأعمال والعلوم الفيزيائية، وصولاً إلى القانون والطب، وتوفر أيضًا التعليم الخالي من الرسوم الدراسية، لذا تعتبر من أرخص جامعات ألمانيا.

جامعة هايدلبرغ

جامعة هايدلبرغ، تعتبر أيضاً أرخص جامعات ألمانيا، وهي أقدم جامعة في ألمانيا، تأسست في عام 1386، ووضعت هذه الجامعة نفسها بين الجامعات ذات المستوى العالمي، حيث يشارك المحترفون، والعلماء المشهورون خبراتهم مع العقول الطموحة المتحمسة للتعلم.

 

كما يمكن للطلاب العثور على مجموعة واسعة من برامج الدرجات العلمية في العديد من المواد بدءًا من العلوم الطبيعية، والرياضيات، وعلوم الكمبيوتر، والفنون الليبرالية، واللاهوت، وصولاً إلى القانون، والاقتصاد، والعلوم الاجتماعية، والطب، ويمكنك العثور على برامج للحصول على درجات مجانية في هذه الجامعة أيضًا.

معهد كارلسروه للتكنولوجيا

يشتهر معهد كارلسروه للتكنولوجيا بكونه واحدًا من أكبر المؤسسات البحثية في ألمانيا، والمعروف أيضًا بتفاعله وخبرته العالية متعددة التخصصات، منذ إنشائه في عام 2009، تقع هذه الجامعة في كارلسروه، في جنوب ألمانيا، وتجذب  العديد من الطلاب الدوليين إلى مقرها كل عام، لدراسة الهندسة، والعلوم الطبيعية في أوروبا.

 

جامعة همبولت في برلين

جامعة هومبولت في برلين هي المكان الذي تلتقي فيه أنماط الحياة والثقافات المختلفة، وقد تم تجهيز الجامعة جيدًا بالمعرفة والخبرة اللازمة، لتقديم تعليم عالي الجودة في مجموعة واسعة من المجالات، التي تمتد عبر العلوم الطبيعية، والفنون، والعلوم الإنسانية.

 

وقد تأسست عام 1810 وهي واحدة من أقدم جامعات برلين، ويبلغ عدد خريجي الجامعة أكثر من 50 من الحائزين على جائزة نوبل، وتعتبر أيضاً من أرخص جامعات ألمانيا.

جامعة برلين التقنية

تضم جامعة برلين التقنية حوالي 43000 شخص من 150 دولة مختلفة، وتولي هذه الجامعة أهمية كبيرة للتعاون الدولي، وتقدم برامجها في الهندسة، وعلوم الكمبيوتر، والاقتصاد، ويتم تزويد الطلاب والموظفين ببيئة مريحة، كما يمكن للطلاب الاختيار من بين العديد من البرامج، والحصول على تعليم خالي من الرسوم الدراسية.

أسباب إمكانية العثور على أرخص جامعات ألمانيا

يمكنك العثور على أرخص جامعات ألمانيا، بسبب أن الحكومة في عام 2014 قامت بإلغاء الرسوم الدراسية الدولية في جميع الجامعات الحكومية في ألمانيا، فأصبح الطلاب ليسوا مطالبين بدفع الرسوم الدراسية، ولكن فقط المساهمة في الفصل الدراسي الذي يكلف حوالي 150 إلى 250 يورو لكل فصل دراسي، ولكن أعيد تقديم الرسوم الدراسية في ولاية بادن فورتمبيرغ في عام 2017، ومع ذلك حتى مع إعادة الرسوم، لا تزال الجامعات الألمانية في هذه الولاية أرخص مما هي عليه في العديد من البلدان الأخرى.

كانت هذه أهم المعلومات عن أرخص جامعات ألمانيا، للطلاب الذين يخططون للدراسة في ألمانيا، باعتبارها من أهم دول العالم في المجال التعليمي، وتقدم أبرز البرامج التعليمية على يد أمهر العلماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.