ما هي أرخص المدن في السويد

توجد اختلافات كبيرة في الأسعار الخاصة بالمتاجر الفرعية في كل أرجاء دولة السويد, وتوجد مدن تعتبر هي أرخص المدن في السويد, حيث أن المتوسط الشهري للإيجار بستوكهولم يصل إلى 3 أضعاف التكلفة الخاصة بالمدن الأرخص, وذلك تبعا لإحصاءات جديدة.

 

أرخص المدن في السويد

تعتبر العاصمة هي المكان الأغلى في التأجير من الباطن, وذلك قد يكون بعيدا عن الاستغراب, ذلك التأجير الذي يُعرف كذلك بمسمى الإيجار والبيع باستخدام اليد, أو كذلك “المستعملة”.

الإيجارات المستعملة بدولة السويد

تلك الإيجارات التي يتم فيها الاستئجار من شخص يكون ممتلكا للشقة, أو يقوم بالتأجير لها بشكل مباشر عن طريق الطابور الخاص بالإسكان والذي يخضع للإيجار.

وقوائم الانتظار تلك في الغالب ما تستمر إلى مدة تصل إلى 10 سنوات, وذلك بالمدن الكبرى, وذلك يؤدي إلى اختيار المتاجر الفرعية من قبل القادمين الجدد, حيث يكون هو الخيار الوحيد أمامهم, هؤلاء القادمون الجدد الذين لا يقدرون على الشراء, أو لا يريدون أن يشتروا.

متوسط الإيجار الشهري بدولة السويد

إن متوسط الإيجار بالشهر لعقار مستعمل بستوكهولم يصل إلى 11500 كرونة وذلك تبعا لبيانات خاصة بموقع الإعلانات المبوبة, والذي تم التحليل له من خلال مجلة الإسكان Hem & Hyra, وتعد ستوكهولم ليست من أرخص المدن في السويد.

وفي هالاند بالجنوب من جوتنبرج يصل متوسط ذلك الإيجار المستعمل إلى 9850, وفي Ystad ب Skåne يبلغ إيجار الشهر تقريبا 9550 كرونة, وتأتي بعد ذلك هيلسينجبورج بمتوسط إجار شهري يبلغ 9125 كرونة, وأتت بعد ذلك مدينة الطلاب أوبسالا في الترتيب الخامس بمبلغ يصل إلى 8000 كرونة.

العوامل المسببة للتغييرات في الإيجار بدولة السويد

ذُكر بأن هناك عدة عوامل تسببت في حدوث تغييرات بالإيجار, حيث أن مستوى الإيجار يرتبط بشكل وثيق بالعرض الذي يقوم بالارتفاع بصورة كبيرة أثناء شهر أغسطس ويقوم بالانخفاض بشهري سبتمبر وأكتوبر.

والبدء للدراسة في الكليات والجامعات والمدارس وحدوث تغيرات بالوظائف إحدى العوامل التي قد يكون لها دور في هذا.

ويمكن الحصول على أرخص المدن في السويد, حيث أنه في العادة ما تكون الأسعار الخاصة بالمتاجر الفرعية أقل سعرا في شهري أغسطس وكذلك يناير, كما أن الأحداث المتمثلة في المهرجانات المحلية على سبيل المثال مهرجان Way Out West الذي يكون في جوتنبرج يبدو كذلك أنها تؤثر في رفع الأسعار الخاصة بالإيجارات.

سعر الإيجار بشمال دولة السويد

إن متوسط الإيجار في الشهر الخاص بأورنشولدسفيك بالشمال من السويد كان يصل إلى مبلغ قدره 5287 كرونة وبإنكوبنغ كان يصل إلى 5700 كرونة, والذي يرتفع قليلا عن نصف التكلفة الخاصة بالإيجار من الباطن في ستوكهولم.

وبالرغم من التواجد لقيود بالقانون تقيد الأسعار الخاصة بالإيجارات المستعملة, إلا أنه وجود نقص في المساكن معناه أن الملاك الذين لا يمتلكون لضمائر ربما يقومون بالفرض لرسوم تزيد بكثير عن التكلفة الخاصة بالإيجار المباشر, وخصوصا بالمدن الكبرى, وذلك يصعب الأمر على الأشخاص في البحث عن أرخص المدن في السويد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد